الثورة نت|

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اليوم بصنعاء اجتماعا لها برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

استعرضت الهيئة مقترح مقدم من رئيس لجنة السلطة المحلية والخدمات بالمجلس عبدالله مجيديع حول برنامج الندوة العلمية عن الأساسيات العملية لتعزيز مساهمات القطاع الخاص في مشاريع البنية التحتية والطاقة بنظام “البوت”.

وأقرت الهيئة برنامج الندوة، وكلفت اللجنة بالتعاون مع الأمانة العامة للتحضير والإعداد لتنفيذها بالتنسيق مع المركز اليمني للدراسات القانونية والحقوق.

كما ناقشت الهيئة تقرير اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين بالمجلس حول دور ونشاط الجاليات اليمنية والإسلامية وأحرار العالم في اظهار مظلومية الشعبين اليمني والفلسطيني.

واستمعت من رئيس اللجنة المهندس لطف الجرموزي إلى عرض حول ما تضمنه التقرير من مؤشرات واحصائيات عن الأنشطة والفعاليات المنفذة من قبل الجاليات اليمنية ونشطاء وأحرار العالم تضامنا مع الشعب اليمني والقضية الفلسطينية.

وثمنت الهيئة جهود الفريق الوطني للتواصل الخارجي بوزارة الخارجية لدوره في الاتصال والتواصل مع أبناء الجاليات في عدد من دول عالم، وكذا بجهود اللجنة في إعداد التقرير.

وأشادت بمشاركة أبناء الجاليات اليمنية في الاحتجاجات المنددة بممارسات التحالف الأمريكي السعودي في اليمن والاحتلال الاسرائيلي في فلسطين و بالدول الداعمة للعدوان الصهيوني وفي مقدمتها أمريكا وبريطانيا.

واستعرضت هيئة الرئاسة تقرير اللجنة المجتمعية بالمجلس حول النشاط المجتمعي لأعضاء المجلس خلال شهر محرم، وما تضمنه عن أنشطة منفذة بلغت 333 نشاطا لأعضاء المجلس، و التي اشتملت النزول الميداني وحل القضايا المجتمعية والمشاركة في الفعاليات الرسمية والجماهيرية.

ونوهت الهيئة بالنشاط الفاعل لأعضاء المجلس و بالجهود التي تبذلها اللجنة المجتمعية في متابعة تنفيذ المهام الميدانية للأعضاء والنشاط المجتمعي.

وشددت على أهمية الاستمرار و رفع وتيرة النشاط الميداني والمجتمعي وتلمس احتياجات المجتمع والمشاركة في الفعاليات المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

واستمعت اللجنة إلى عرض مقرر لجنة الحقوق والحريات نبيل الحمادي وعضو اللجنة عبدالملك القايفي حول نتائج النزول الميداني إلى مقر جمعية مستقبل اليمن وجمعية معاقي الحرب التي تشرف عليهما دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع، للتعرف على الصعوبات والمعوقات التي تواجهها.

وأشار القايفي إلى أن الزيارة هدفت إلى التعرف على التحديات التي تواجه الجمعيتين ووضع المقترحات والتوصيات اللازمة لتطوير أدائها.

وأشادت هيئة الرئاسة بالجهود التي تبذلها دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع في سبيل تقديم الرعاية اللازمة لجرحى الحرب معنويا وصحيا، وبجهود اللجنة في تنفيذ المهام الموكلة إليها.

وكانت الهيئة ناقشت مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق وصادقت عليها، واستعرضت المواضيع المدرجة في جدول الأعمال واقرتها.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء هيئة رئاسة مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

تأهيل قيادات الصف الثاني بمجلس الشورى

نظم مجلس الشورى صباح اليوم برنامجا تدريبيا، لمنتسبي الأمانة العامة، بعنوان "إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني لمواكبة رؤية عمان 2040م"؛ وذلك في إطار حرص المجلس على التطوير والرقي بمستوى أداء قيادات الصف الثاني بالأمانة.

يتضمن البرنامج الذي ينفذه مكتب التطوير المتكامل للأعمال في الفترة بين 8 حتى 12 من سبتمبر الجاري بمقر مجلس عُمان على عدد من المحاور الأساسية، منها التحول القيادي لمواكبة جهود التغيير في ظل رؤية عمان 2040م، والصفات والممارسات القيادية الفعالة، بالإضافة إلى الابتكار الحكومي والإجادة المؤسسية، ومهارة التوجه والأداء والكوتشينغ القيادي، واتخاذ القرارات القائمة على تحليل البيانات والمعطيات، ويهدف إلى إعداد قيادات إدارية تتطابق مع متطلبات القيادة المستقبلية وإعدادهم بقدرٍ عالٍ من الكفاءة العلمية والعملية.

جدير بالذكر، أن البرنامج يأتي تعزيزا للجهود الحثيثة التي يقوم بها قسم متابعة تنفيذ "رؤية عمان 2040م" بالأمانة العامة للمجلس؛ لتطوير ووضع الاستراتيجيات المناسبة لتأهيل قيادات وكوادر وطنية في المجلس مؤهلة للمرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • مجلس القضاء الأعلى يناقش عددا من المواضيع القضائية
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يستقبل المستشار عبد الراضي صديق |صور
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يستقبل وفداً من النيابة الإدارية.. تفاصيل
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تستهجن استمرار الصمت والخذلان العربي والإسلامي إزاء المجازر الصهيونية في غزة
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تعقد اجتماعاً مع رؤساء ومقرري اللجان الدائمة
  • استنكر الخذلان العربي لغزة.. البرلمان يؤكد أنه سيكون عند حسن ظن الشعب وقيادته الشجاعة
  • اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تناقش سبل إسعاد المتعاملين بتوظيف خصائص الذكاء الاصطناعي
  • تأهيل قيادات الصف الثاني بمجلس الشورى
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف