نجح محمد علي جبر لاعب منتخب المصارعة في التأهل إلى نصف نهائي منافسات المصارعة بـ أوليمبياد باريس 2024، في منافسات وزن 97 كجم، بعد الفوز على بطل بيلاروسيا أبو بكر خاسلخانو بنتيجة 4-1.

وضرب اللاعب المصري موعدًا مع الإيراني محمدي سارفاي في الدور نصف النهائي، وسيبدأ النزال في تمام الساعة 7.36 مساءً بتوقيت القاهرة.

فرحة أسرة محمد جبر 

«الوطن» تواصلت مع أسرة البطل المصري، وقال والده علي جبر: إنه في غاية السعادة عقب تأهل ولده لنصف نهائي المصارعة الرومانية، لافتًا إلى أنه يتابع البطولة لحظة بلحظة ويتكلم مع ابنه عقب المباريات مباشرةً للاطمئنان على صحته وتهنئته،  مؤكدًا أنه يتمنى له التوفيق أمام البطل الإيراني مساء اليوم للوصول إلى النهائي.

رسالة والد محمد جبر له قبل الذهاب إلى الأولمبياد 

وكشف «جبر الأب» في تصريحات لـ«الوطن»، عن أنه نصح ولده قبل الذهاب إلى أولمبياد باريس بأن يقاتل من أجل بلده قائلا له: «انت مش بتلعب باسم نفسك بس انت بتلعب باسم مصر ولازم تشرفها وترفع رأسها.. أنا كنت بدربك عشان تحقق اللي معرفتش أحققه وإن شاء هتكون قد المسؤلية».

الجدير بالذكر أن البطل محمد جبر نجح في الحصول على بطولة إفريقيا للمصارعة الرومانية وزن 97 كيلو جرام ليتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، كما أنه حقق الكثير من الميداليات المحلية والإفريقية ويطمح في حصد ميدالية في الأولمبياد هذا العام لتشريف بلده في المحافل الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية أولمبياد باريس محمد جبر المصارعة الرومانية محافظة المنوفية محمد جبر

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون إسرائيلية: تل أبيب أطلقت خطة لتمزيق كل الاتفاقات مع الفلسطينيين

قال نزار نزال، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إن جيش الاحتلال دمر البنية التحتية لمدينة جنين، حيث وصلت نسبة التدمير إلى 80% في بعض المناطق، بينما هناك مناطق أخرى تعرضت لتدمير شامل.

الإسرائيليون يتجهون لمزيد من التصعيد

وأشار «نزال» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أن الإسرائيليين يتجهون لمزيد من التصعيد والتدمير في المدن الشمالية.

وأضاف أن شمال الضفة الغربية، وتحديداً مدينة جنين، ستظل تحت هذه العمليات التي من المؤكد أنها ستشل الحياة تماماً، لافتاً إلى أن ذلك يرتبط بالقضايا الأمنية والعسكرية.

الهدف الرئيسي للاحتلال

وأكد أن الهدف الرئيسي للاحتلال هو تنفيذ برنامج سياسي تم وضعه في عام 2022، بعد الانتخابات الإسرائيلية التي أفرزت اليمين المتطرف.

وأشار إلى أن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش تحدث عن هذا الموضوع، موضحاً أنه يتعلق بالخطة التي وضعت في ذلك الوقت.

وأوضح أن هذه الخطة تُعرف باسم «الحسم»، والتي ترتكز على تمزيق كل الاتفاقات الموقعة مع الفلسطينيين، بالإضافة إلى إلغاء موضوع الدولتين، وخلق واقع جديد في الضفة الغربية، وضم المزيد من الأراضي حتى وصلت النسبة إلى 65%.

مقالات مشابهة

  • "بابا أنا قتلت مراتي".. مكالمة تفضح جريمة إنهاء حياة "نيرة" بملاية السرير
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • زايد بن محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في وفاة والد الشهيد سيف خميس المهيري
  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • "البطل" يتابع نسب تحقيق الخطة الإنتاجية بمصفاة الإسكندرية للتكرير والبتروكيماويات
  • " فهد الملك" و"الحلنجي ".. في رمضان 2025 من تأليف محمود حمدان
  • محمد المنياوي بطل ذهبية باريس البارلمبية.. قصة كفاح من «شوبر» للعالمية
  • خبير شؤون إسرائيلية: تل أبيب أطلقت خطة لتمزيق كل الاتفاقات مع الفلسطينيين
  • منى الشاذلي عن أبطال الأولمبياد: حصولهم على ميدالية ليس صدفة أو حظ