خصصت الوكالات الحضرية بكل من طنجة وتطوان، أروقة تواصلية لفائدة مغاربة العالم بمختلف مراكز العبور، وذلك لإطلاعهم على الخدمات التي تقدمها الوكالات الحضرية، وعلى آخر المستجدات في قطاع التعمير والإسكان.

هذا، وتطلق وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، قافلة للقرب لفائدة مغاربة العالم، ينتظر أن تجوب اعتباراً من اليوم الثلاثاء 6 غشت مختلف ربوع التراب الوطني حيث ستتوقف بـ20 مدينة، وذلك بهدف التعريف ببرامج الوزارة وتقديم المساعدات والخدمات لمغاربة العالم ومواكبتهم في مقامهم الصيفي.

وتركز الوكالات الحضرية لطنجة وتطوان، على « تقديم شروحات للجالية المغربية حول البرامج والمشاريع الحكومية التي يمكنهم الاستفادة منها، خصوصا برنامج الدعم المباشر للسكن والعروض الخاصة بشركة العمران ».

وأوضح تقرير رسمي، أن « المبادرة تأتي تفعيلا للإجراءات المتضمنة في دورية وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الرامية إلى مواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم عبر تنظيم أيام الأبواب المفتوحة وتخصيص فضاءات للاستقبال بمراكز العبور، وانخراطا في الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تحت شعار “التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم”.

وأحدثت الوكالة الحضرية لطنجة، أربعة أروقة تواصلية لفائدة مغاربة العالم بكل من المحطة البحرية لميناء طنجة-المتوسط، ومطار طنجة ابن بطوطة الدولي، وباحة الاستراحة طنجة-المتوسط ومحطة القطار فائق السرعة لطنجة.

ومن جانبها قامت الوكالة الحضرية لتطوان بإحداث رواق بمركز العبور بباب سبتة، حيث تشرف المديرة على استقبال مغاربة العالم، بحضور المدير الجهوي للسكنى وسياسة المدينة بجهة الشمال، والمفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني، وممثل المدير الجهوي للعمران، وباشا مدينة الفنيدق.

يشار إلى أنه، في إطار الحملة الوطنية للمغاربة المقيمين بالخارج، اتخذت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، تحت شعار « التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم »، سلسلة من التدابير العملية بهدف إطلاع المغاربة المقيمين بالخارج على آخر تطورات قطاعي التعمير والإسكان.

 

كلمات دلالية الوكالة الحضرية تطوان طنجة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الوكالة الحضرية تطوان طنجة مغاربة العالم

إقرأ أيضاً:

الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام

وتحدث بعض من عاشوا الكارثة الطبيعية لقناة الجزيرة عن الأضرار النفسية والمادية التي تركها فيهم الزلزال، وقالت سيدة إن والدتها تعاني حتى الآن من اضطراب في النوم، في حين أكد مواطن آخر أنه خسر الزرع والغنم والقمح.
وأعرب المتحدثون عن أحلامهم وآمالهم في العودة إلى بيوتهم وإلى حياتهم السابقة.
تقرير: المختار العبلاوي

8/9/2024مقاطع حول هذه القصةمقتل 3 من الأمن الإسرائيلي بنيران سائق شاحنة أردنيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51أصوات من غزة.. معاناة وخوف العيش في الخيم ليلاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 58 seconds 02:58قصف إسرائيلي على منزل بمخيم جباليا شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54واشنطن تدرس طرح اتفاق جديد لوقف الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03مظاهرات في فرنسا تطالب بعزل الرئيس ماكرونplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17"نافذة إنسانية خاصة بغزة" تسلط الضوء على معاناة النزوح المتكررplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 44 seconds 05:44صعوبات ترافق إعمار المناطق المتضررة من زلزال 2023 بالمغربplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي
  • أطول برج خشبي في العالم..من المدينة التي ستحتضنه؟
  • الجزيرة ترصد شهادات مغاربة عاشوا لحظات زلزال الحوز قبل عام
  • وزيرة البيئة: نسعى لبناء جيل من الشباب يفهم الوضع الوطني لتغير المناخ
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • النعيمات: سنعود من ماليزيا بنقاط المباراة كاملة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • رئاسيات 2024: انطلاق عملية الإقتراع عبر كامل التراب الوطني
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة