سكاي نيوز عربية:
2024-09-09@20:27:37 GMT

هجوم نهاريا يكشف عن سلاح حزب الله الجديد

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

توغلت مسيّرات تابعة لحزب الله، الثلاثاء، في نهاريا شمالي إسرائيل، الأمر الذي كشف الستار عن نوع جديد من الطائرات من دون طيار يبدو أنه أصبح في قبضة الجماعة اللبنانية.

ووفقا لمعهد "ألما" للأبحاث، فإن الهجوم بحسب الصور والفيديوهات من المحتمل أن يكون قد نفذ بطائرات "شاهد 101".

وأضاف المعهد أنه "قبل أسابيع قليلة مضت، كان حزب الله يستخدم بشكل أساسي الطائرة الانتحارية من دون طيار من طراز (أبابيل)، وفي 11 يوليو خلال هجوم بطائرة بدون طيار على منطقة الكابري، شهدنا لأول مرة استخدام الحزب للطائرة الكهربائية (شاهد 101)".

وقتل شخص وأصيب آخرون في نهاريا، عندما هاجم حزب الله اللبناني إسرائيل، الثلاثاء، بسرب من الطائرات المسيّرة استهدف مقرا عسكريا شمالي البلاد.

وأعلن حزب الله في بيان عن "هجوم بسرب مسيّرات انقضاضية على على مقري قيادة لواء ‏غولاني ووحدة إيغوز 621، في ثكنة شراغا شمالي عكا"، المدينة الواقعة قرب نهاريا على ساحل البحر المتوسط.

وأضاف: "هذا الهجوم يأتي ردا على الغارة التي تسببت في قتلى ببلدة عبا جنوبي لبنان".

وتصاعدت التوترات في الشرق الأوسط، منذ اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي، بعد يوم من غارة إسرائيلية جنوبي بيروت قتلت القيادي العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر.

ووصلت المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة إلى ذروتها، في أعقاب اغتيال هنية وشكر، وسط توقعات برد من إيران وأذرعها العسكرية في المنطقة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات شاهد 101 حزب الله إسرائيل حزب الله لبنان الشرق الأوسط اغتيال هنية إسرائيل حزب الله لبنان شاهد 101 حزب الله إسرائيل حزب الله لبنان الشرق الأوسط اغتيال هنية أخبار لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق يكشف أهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي بالنسبة لمصر (فيديو)

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الاتحاد الأوروبي شريك مهم جدًا لمصر، فهو أكبر شركاء مصر التجاريين وأكبر داعم للاقتصاد المصري بما يقدمه من منح ومشروعات وبيننا وبين الاتحاد الأوروبي الاتفاق الأشهر هو اتفاق المشاركة المصرية الأوروبية.

لسرقته.. القصة الكاملة لمقتل نجل دبلوماسي سابق داخل كمبوند في الشيخ زايد دبلوماسي: مصر وتركيا تمتلكان القدرة على تحقيق السلام بلبيبا والسودان وغزة

وأضاف "بيومي"، في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الاثنين، أن الاتحاد الأوروبي هو من أكبر الداعمين للفلسطينيين وللسلطة الفلسطينية ماديًا ومعنويًا، وكثير من بلدان الاتحاد الأوروبي تساند السلطة الفلسطينية، ومن الجيد أن المفوض الأوروبي يتواجد على الجانب المصري من معبر رفح ليكتشف الحقيقة ويكتشف الأكاذيب التي تصاغ ضد مصر في هذا المكان وليرى بنفسه أن مصر على أهبة الاستعداد لمساندة الفلسطينيين.

الدبلوماسية المصرية والعربية

 وأكد أن الدبلوماسية المصرية والعربية نجحت في أن تعبئة 154 دولة صوتوا معنا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكن قرارات الجمعية العامة ليست ملزمة وبالتالي لا تنفذها إسرائيل، متابعًا "مجلس الأمن المكوّن من 15 دولة 14 دولة صوتوا معنا ثم منعت الولايات المتحدة صدور القرار باستخدام حق الفيتو".

وتابع "فالقضية معقدة جدا لكن الدبلوماسيين كسبت مؤخرا أهم سلاح من أسلحة الدبلوماسية وهو سلاح دبلوماسية الرئاسة"، مؤكًدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيًا يتابع بنفسه كل هذه القضايا سواء تليفونيًا مع أقرانه أو يستقبل أقرانه أو يزور البلدان المختلفة حتى صارت القضية تردد عدة مرات يوميًا على مستوى الرئاسة.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق يكشف أهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي بالنسبة لمصر (فيديو)
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • انفجار مسيّرة في نهاريا.. وتحريض إسرائيلي لشن حرب ضد لبنان (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجار مُسيّرة في مبنى بمستوطنة نهاريا شمالي إسرائيل
  • مسيّرة لـالحزب تصيب مبنى في نهاريا بإسرائيل
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: سلاح الجو نفذ فجر اليوم 5 غارات على مواقع داخل سوريا
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • ‏حزب الله يعلن عن قصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بصواريخ من طراز "فلق
  • بعد هجوم أوكراني بطائرة دون طيار..انفجارات في فورونيغ الروسية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 58 طائرة دون طيار بعد هجوم روسي واسع