يمانيون/ صنعاء

نفذت إدارة مرور أمانة العاصمة صنعاء، اليوم بالتعاون مع مكتب الأشغال العامة والضبط المروري حملة ميدانية لإزالة العشوائيات ومسببات الازدحام في شارع المطار والشوارع المجاورة في مديرية بني الحارث.

واستهدفت الحملة تنظيم الوقوف الطولي على جوانب الطريق، ورفع البسطات العشوائية ونقلها إلى الأماكن المحددة لهم كما تم رفع السيارات الخردة والمتهالكة من الشوارع.

وفي الحملة بإشراف نائب مدير عام المرور العميد الركن عبدالله العقر، ومدير عام مديرية بني الحارث، ومدير الأسواق ذاكر الجماعي، أوضح مدير مرور أمانة العاصمة العقيد نجيب الأسدي أن هذه الحملة تأتي تنفيذاً  للمصفوفة التنفيذية للخطة المرورية الصادرة من قيادة الإدارة العامة للمرور عطفاً على موجهات قيادة وزارة الداخلية.

وأضاف أنه تم تنظيم الوقوف وأخذ التزامات وتعهدات من المخالفين أصحاب المنشآت وغيرهم بالالتزام بالوقوف الطولي والإسهام في تحقيق الانضباط المروري وعدم تكرار المخالفات أو إعاقة حركة السير.. مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى الحفاظ على انسيابية الحركة وضمان تحقيق بيئة مرورية محسّنة وخالية من المخاطر وإبراز المظهر الجمالي للعاصمة.
واكد إلى أن الحملة ستستمر بمشاركة الجهات ذات العلاقة لإزالة مسببات الازدحام المروري وتعزيز السلامة المرورية على الطرق.

وقد لاقت تلك الجهود ارتياح واسع من قبل المواطنين الذين عبروا عن تقديرهم للتحسينات الواضحة في حركة المرور بعد الحملة.، مشيراً إلى أنه تم تسليم الشوارع التي تم تنظيمها وتصفيتها من المعوقات للأخوة مدراء المناطق المرورية ومكاتب الأشغال لتثبيت الوضع فيها بما يضمن الاستمرارية مهيباً بالجميع التعاون مع شرطة المرور لما فيه تعزيز الانضباط وتسهيل حركة السير..

# الازدحام المروري# شرطة المرورُ#أمانة العاصمةً#اليمن#حملة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: أمانة العاصمة

إقرأ أيضاً:

نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة شوارع القاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم تكدس بحركة المرور وسط تواجد أمني في الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكباري والطرق بالمحافظتين، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات بالمحاور.
 

انتظام حركة السيارات

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات.
 

حركة السيارات بجميع المداخل

وظهر انسياب فى حركة السير بميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، مع انتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

كما انتظمت حركة السيارات بالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومنطقة المظلات، وكذلك بطول كورنيش النيل من منطقة المظلات وحتى ميدان عبد المنعم رياض، وسط تواجد رجال المرور لمتابعة الحركة المرورية
 

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة تطلق حملة عينك أمانة للكشف على أمراض العيون مجانا
  • حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر
  • إرتفاع ضحايا حادث مرور بومرداس إلى 4 قتلى
  • مدير شرطة ولاية كسلا يدشن العمل بمصنع اللوحات المرورية بالولاية
  • حملات لإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات في 3 مدن جديدة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة شوارع القاهرة والجيزة
  • إليكم حركة المرور على مداخل بيروت الشمالية والجنوبية
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان
  • الحالة المرورية.. انتظام حركة السيارات على أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة