استُشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب اثنان آخران، اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية "كفر قود" غرب مدينة جنين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين بالضفة الغربية

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوة من جيش الاحتلال حاصرت منزلا في القرية، وأطلقت النار صوبه بكثافة، مضيفة أنه سُمح لمسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني بالوصول إلى المنزل الذين أكدوا بدورهم استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة اثنين آخرين من المتواجدين داخله .

من جهتها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال سمحت لطواقمها بالوصول إلى المكان المحاصر، وأبلغتها عن نقل إصابات وشهداء، قبل أن تتراجع وتجبر طواقم الإسعاف على مغادرة المكان.

ماليزيا تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرستين تؤويان نازحين في غزة

أدانت ماليزيا بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرستين تؤويان نازحين في غزة، ما أسفر عن استشهاد 30 فلسطينيا أغلبهم من الأطفال والنساء في حي الشيخ رضوان شمالي قطاع غزة وفي مخيم النصيرات بدير البلح وسط القطاع.

وقالت الخارجية الماليزية -في بيان بثته وكالة الأنباء الماليزية اليوم /الثلاثاء/ - "إن النظام الإسرائيلي ُيظهر للعالم بوضوح غطرسته من خلال تجاهل الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار، وهو مصمم على الإبادة الجماعية المستمرة والتدمير واسع النطاق في غزة".

ووفقًا للوزارة، فإن ماليزيا تطالب برد أكثر واقعية وفعالية من المجتمع الدولي، وخاصة أولئك الذين يناضلون من أجل قواعد النظام الدولي، ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يزال مصمما على ارتكاب الإبادة الجماعية المستمرة وتدمير غزة.

وأكدت ماليزيا أنها ستظل ثابتة على التزامها بالقضية الفلسطينية وستواصل جهودها نحو إنشاء دولة فلسطين المستقلة وذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية،

وستعمل من أجل قبول دولة فلسطين في الأمم المتحدة كعضو كامل العضوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثلاثة شهداء جنين رصاص الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيين قوات الاحتلال وكالة الأنباء الفلسطينية جيش الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

31 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم

#سواليف

أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 31 فلسطينيا في #غارات إسرائيلية على قطاع #غزة منذ فجر اليوم، 22 منهم في وسط وجنوبي القطاع.

تواصل قوات #الاحتلال الصهيوني ارتكاب #جريمة #الإبادة_الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 337 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب #مجازر ضد المدنيين، وسط #وضع_إنساني_كارثي نتيجة #الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وارتقى 4 شهداء، هم سيدتان وطفلان، جراء قصف #طائرات_الاحتلال منزلاً لعائلة “عيد” بالقرب من مدخل النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات ذات صلة وول ستريت جورنال .. عائلات الأسرى قلقة من نفاد الوقت 2024/09/07

وارتقى 3 شهداء وأصيب 20 آخرون في مدرسة “عمرو بن العاص” التي تؤوي #نازحين في منطقة الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة. وطواقمنا الآن في المكان.

واستشهد مواطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وآخر شمال مخيم النصيرات، فيما ارتفع عدد شهداء قصف الاحتلال على منطقة الحساينة إلى 8 شهداء بينهم ثلاثة أطفال.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب قرب حاجز كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاده.

وأضافت أن الاحتلال قصف منطقة عريبة شمال مدينة رفح، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال محيط البركسات غرب المدينة ما أدى لاشتعال النيران في حمام زراعي.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب في منطقة جسر وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاده، بالتزامن مع قصف استهدف منزلا شمال المخيم.

مقالات مشابهة

  • إدانة دولية لمقتل ناشطة برصاص قوات الاحتلال
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • 3 شهداء بقصف مركبة إطفاء جنوب لبنان
  • 3 شهداء من الدفاع المدني بقصف إسرائيلي في لبنان
  • 31 شهيدا في غزة والاحتلال يقصف مدرستين تؤويان نازحين
  • 31 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم
  • كيف مرّ الاقتحام الإسرائيلي الأطول على كتيبة جنين؟
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • معلومات عن الناشطة الأمريكية عائشة نور بعد مقتلها برصاص الجيش الإسرائيلي
  • شهداء بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية غرب غزة