قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي لعام 2024، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إنه سيفرض تعريفة حدودية على جميع السلع القادمة إلى الولايات المتحدة بمجرد عودته إلى البيت الأبيض.

وقال ترامب، خلال تجمع حاشد في ولاية نيو هامبشاير الأمريكية: “سأفرض تعريفة حدودية على جميع السلع الأجنبية الصنع القادمة إلى هذا البلد”.

كما وعد بتمرير قانون ترامب للتجارة المتبادلة بسرعة، والذي يتضمن العلاقات التجارية مع الصين والهند وفرنسا وألمانيا.

وقال ترامب إنه “ليس من العدل ألا تفرض واشنطن رسوما جمركية على دول أخرى عندما تفرض رسوما على الولايات المتحدة”.

طلب عاجل من هيئة دفاع ترامب للقضاء الأمريكي بشأن محاكمة "اقتحام الكابيتول" "خنزير سمين".. ترامب يهين أحد منافسيه على ترشيح الحزب الجمهوري لرئاسة أمريكا

كما تعهد ترامب باستبدال “انهيار بايدن الاقتصادي” بـ”ازدهار ترامب الاقتصادي التاريخي” والإنهاء الفوري لكل سياسة حدودية مفتوحة للإدارة الحالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيت الأبيض ترامب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بايدن يهاجم قرار المحكمة بشأن "حصانة" ترامب

انتقد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية، الذي قضى بأن الرؤساء يتمتعون بحصانة مطلقة من الملاحقة القضائية عن الأعمال الرسمية الأساسية.

وقال بايدن في كلمة ألقاها من البيت الأبيض، يوم الاثنين: "لا يوجد ملوك في أمريكا. كل واحد منا متساو أمام القانون. لا أحد، لا أحد فوق القانون، ولا حتى رئيس الولايات المتحدة".

واعتبر أن قرار المحكمة العليا "يغير ذلك بشكل جذري".

وتابع: "بالنسبة لجميع الأغراض العملية، لا توجد أي حدود تقريبا لما يمكن أن يفعله الرئيس. إنه مبدأ جديد بشكل أساسي وسابقة خطيرة لأن سلطة المنصب لن تكون مقيدة بالقانون بعد الآن حتى بما في ذلك المحكمة العليا في الولايات المتحدة".

إقرأ المزيد المحكمة الأمريكية العليا تحسم الجدل حول "حصانة ترامب"

وقال بايدن أيضا: "الآن سيتعين على الشعب الأمريكي أن يفعل ما كان ينبغي للمحكمة أن تفعله وما لم تفعله، أي سيتعين على الأمريكيين إصدار حكم بشأن سلوك دونالد ترامب".

وفي إشارة إلى أحداث اقتحام الكابيتول من قبل أنصار ترامب في يناير 2021، قال بايدن: "يجب على الشعب الأمريكي أن يقرر ما إذا كان اعتداء دونالد ترامب على ديمقراطيتنا في 6 يناير يجعله غير صالح لتولي منصب عام في أعلى منصب في البلاد... ولعل الأهم من ذلك هو أنه يجب على الشعب الأمريكي أن يقرر ما إذا كان يريد أن يعهد للرئيس مرة أخرى، برئاسة دونالد ترامب، وهو يعلم الآن أنه سيكون أكثر جرأة للقيام بكل ما يحلو له وقتما يريد أن يفعل ذلك".

ويأتي ذلك في أعقاب إصدار المحكمة العليا الأمريكية قرارا بأن ترامب يتمتع بالحصانة الجزئية من الملاحقة القضائية، والتي تشمل أعماله في إطار أدائه لمهام منصبه فقط.

ويشير المراقبون إلى أن إصدار المحكمة لهذا القرار من شأنه أن يطيل أمد المرافعات القضائية في قضية ترامب المتهم بالتآمر من أجل إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية، ما سيتيح له مواصلة حملته الانتخابية.

المصدر: "سي إن إن"

مقالات مشابهة

  • بايدن يهاجم قرار المحكمة بشأن "حصانة" ترامب
  • ديمقراطيون بارزون يستبعدون استبدال بايدن
  • “سي إن إن”: حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب كلمة فلسطيني
  • حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة
  • "سي إن إن": حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • الاقتصاد الأمريكي في خطر بسبب الكهرباء
  • هكذا دافع بايدن عن نفسه بعد المناظرة الكارثية.. وصف ترامب بـقط الزقاق
  • جو بايدن يعترف بأدائه الضعيف في المناظرة الرئاسية أمام ترامب.. فيديو
  • دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة