زار اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، دار الصفا لرعاية الفتيات الأيتام بحي غرب مدينة أسيوط للاطمئنان على سير العمل ومدى تقديم الرعاية والخدمات للفتيات نزلاء الدار، رافقه خلال الزيارة الدكتور مينا عماد نائب محافظ أسيوط، ومجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بأسيوط وعيون إبراهيم رئيس حي غرب مدينة أسيوط وعدد من أعضاء مجلس إدارة دار رعاية الأيتام.

 

وقد تفقد محافظ أسيوط ـ خلال زيارته ـ أقسام الدار وغرف الفتيات النزلاء والقاعات والمشغل والمطبخ واطمأن على جودة الطعام والمنتجات التي يتم تقديمها لهن، كما شهد بعض الفقرات الفنية للأطفال واستمع لعزف وغناء عدد من الأغاني الوطنية للفتيات بالدار، مشيداً بمواهبهن وتفقد معرض للمنتجات والمشغولات اليدوية للفتيات موجهاً بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى للإستفادة من المنتجات والمشغولات التي ينفذونها واتاحة الفرصة لعرض منتجاتهن و مشغولاتهن اليدوية بالمعارض، فضلاً عن صرف مكافآت للفتيات والمشرفات بالدار.

 

وأكد محافظ أسيوط، على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة لدار الصفا وتذليل العقبات أمام الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للفتيات، فضلاً عن حرصه على مشاركتهن المناسبات والاحتفالات المختلفة لإدخال البهجة والسرور عليهن حيث أنهم جزء لا يتجزأ من كيان المجتمع لافتاً إلى إستمرار جولاته الميدانية والمفاجئة لدور رعاية الأطفال والأيتام ودور المسنين للوقوف على احتياجاتهم والاطمئنان على الخدمات المقدمة لهم بدور الرعاية مشيراً إلى الإهتمام الذى توليه الدولة بمؤسسات الرعاية الإجتماعية ورعاية الأيتام وتقديم كافة الخدمات الإجتماعية والترفيهية لهم لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم .

وفي نهاية الزيارة، أستمع المحافظ إلى طلبات وأسئلة الفتيات والمشرفات على الدار موجهاً بحل مشكلاتهن والاستجابة العاجلة لطلباتهن وصافحهن والتقط الصور التذكارية معهن وسط سعادة كبيرة من الفتيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار حرص مصر على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة مع الوزير المفوض أحمد يوسف المرشح قنصلًا عامًا لمصر في مدينة بورتسودان بدولة السودان، لبحث المساهمة في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق خلال الأزمة الحالية.

وأوضح عبد الغفار دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار إن الجانبين بحثا، خلال اللقاء، العمل المكثف لاحتواء الوضع بدولة السودان، من خلال الإعداد لتنظيم قوافل طبية وتوجيهها لإقليم شمال السودان، للعمل ببعض المستشفيات السودانية.

وأضاف أن هذه القوافل الطبية يكون ملحقًا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، على أن يترأس هذه القوافل والعيادات كوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

كما بحث الجانبان المساعدات الإنسانية والصحية التي تحرص الدولة المصرية على تقديمها إلى الشعب السوداني الشقيق، لحين العبور من أزمته بسلام، إلى جانب الخدمات الإسعافية والطوارئ التي يتم تقديمها.

اقرأ أيضاًالأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي

الرئيس السيسي: بحثنا الأوضاع الراهنة في السودان والقرن الإفريقي

مقالات مشابهة

  • تقديم 3138 خدمة مجانية خلال 6 قوافل بيطرية بمراكز المنيا
  • أونروا: تقديم الخدمات الإغاثية لقطاع غزة من المهام الصعبة على المنظمة
  • محافظ الإسماعيلية يشارك أبناء دار لرعاية الفتيات والحضانة الإيوائية احتفالهم بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الإسماعيلية يشارك أبناء دار الرحمة لرعاية الفتيات والحضانة الإيوائية احتفالهم بالمولد النبوي الشريف
  • للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.. عبد اللطيف يزور مدرسة النيل الدولية بـ أكتوبر
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز رعاية الأمومة والطفولة ومكتب صحة بندر خامس بحي غرب  
  • محافظ عنيزة يُدشِّن جائزة “تمكين الأيتام “
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال دهان الأسوار ومداخل قرى مركز البداري