استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، وفدًا من جهاز التعمير بالبحر الأحمر، برئاسة المهندس حسني منصور، رئيس جهاز التعمير بالبحر الأحمر، والمهندس عادل مصطفي، استشاري مشروعات جهاز التعمير، والمهندس أسعد مصطفي، ممثل جهاز تعمير البحر الأحمر بالأقصر، لعرض التصميم المقترح لمشروع موقف الأقاليم بمنطقة شرق السكة الحديد بمدينة الأقصر.

ومن جانبه، أوضح المهندس عادل مصطفي، أن المشروع يشمل تطوير ورفع كفاءة موقف الأقاليم بطول ٣٠٠ م، وعرض ٢٠ م، وتم تقسيمه إلي ٣ مجموعات تسع المجموعة الواحدة بحد أقصي ٥٠ سيارة ميكروباص، بالإضافة إلى إنشاء كافيتريا لخدمة الركاب، وجزء خاص لإدارة الموقف ومتابعته. وأضاف المهندس الاستشاري للمشروع أنه تم مراعاة تصميم مداخل الموقف علي الشارع الرئيسي حتي لا تحدث اختناقات مرورية، وذلك علي أن يتم الدخول من عدة مداخل والخروج من مكان واحد لإحكام السيطرة.

وأشار مصطفي، إلي أن المشروع يشمل تطوير منطقة الورش الخلفية وإنشاء موقف جماعي للحافلات في مدخل المنطقة حتي تكون نموذجًا للمواقف وخدمة الركاب الخاصة بالأقاليم المجاورة للأقصر، وذلك مع عمل أماكن انتظار خاصة بالركاب تتلائم مع السمة واللون المرتبطين بمدينة الأقصر. وتابع المهندس الاستشاري أنه تم عمل مناطق لدخول وانتظار نزول الركاب حتي لا تعوق حركة المركبات بالطريق الرئيسي، وتم مراعاة تحقيق السيولة المرورية، وسيتم مراعاة دعم موقف الأقاليم بأنظمة الحماية المدنية التي تراعي الكود المصري، وإنشاء وحدة إسعاف سريعة أولية للتدخل في حالة أي طوارئ.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الأقصر موقف الأقاليم موقف الأقالیم

إقرأ أيضاً:

حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر

قام جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر بالتعاون مع شرطة المرافق، بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف الأحياء والمحاور، وذلك استجابة لشكاوى السكان المتكررة بشأن انتشار الباعة الجائلين وإشغال الأرصفة والمساحات العامة بشكل غير قانوني، وفي إطار الجهود المبذولة لمنع أي ظواهر عشوائية للحفاظ على النظام العام.

 

وأوضح المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الحملة استهدفت مناطق المحور المركزي والحى السابع والعمرانية الأولى ومحور الكفراوي ومحيط مسجد الحصري، وأسفرت عن رفع كافة الإشغالات والتعديات على الأرصفة والمداخل التجارية وفتح الطريق أمام حركة المارة.

جدير بالذكر، أن الحملة تمت تحت إشراف المهندس أحمد نمور، نائب رئيس الجهاز للتنمية، وبحضور مصطفى عبد السلام، مدير إدارة الإشغالات والإزالات ورجال أمن الجهاز والأحياء والنظافة، وبالتعاون مع شرطة المرافق.

 

وفي الإطار نفسه، نفذ جهاز مدينة 6 أكتوبر، حملة مكثفة لإزالة مخالفات البناء المتمثلة في زيادة غرف السطح غير القانونية في مختلف أحياء المدينة.

وقال المهندس محمد مصطفى، إن الحملة جاءت بعد أن تم رصد انتشار الغرف العشوائية فوق أسطح المباني، والتي كانت تسبب تدهورًا في المظهر العام وتعرض السكان لمخاطر متعددة.

وأضاف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الحملة أسفرت عن إزالة زيادة فى غرف السطح للقطعة رقم ٦ بالسياحية الرابعة، وكذا إيقاف أعمال بالقطعة رقم ١٤٧ بذات المنطقة، وإزالة فورية لزيادة في غرف السطح بالقطعة رقم ١٧٤٩ بالمجاورة الثامنة بالحي الثالث.

كما أسفرت الحملة عن إزالة مخالفة بالعمارة رقم ١٠ بكمبوند جراند سيتي منطقة جنوب الأحياء، بالإضافة إلى إزالة فورية لأعمال زيادة في غرف السطح للقطعة ١٤ بكمبوند كارما سيتي، وكذا إزالة أعمال البناء لسطح القطعة رقم ٨٦٢ بحي البوليفار (٢٠٠٠ قطعة سابقاً).

وأوضح المهندس محمد مصطفى، أن الزيادة في غرف السطح تم إنشاؤها بدون ترخيص قانوني مما يمثل مخالفة صريحة لقوانين البناء والتخطيط العمراني، مؤكداً أن الحملات ستستمر في الأيام القادمة لتغطية كافة المناطق المخالفة بالمدينة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وناشد رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، السكان بالتعاون مع رؤساء الأحياء وفريق العمل والإبلاغ عن أي مخالفات يرصدونها، مؤكدًا أن الهدف من هذه الحملة هو الحفاظ على حقوق الجميع في مدينة منظمة وجميلة.

مقالات مشابهة

  • المحور المركزي يرفع قيمة الأراضي العقارية في السادات
  • صور.. محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع لبحث التعارضات القائمة
  • محافظ الأقصر يتفقد مسار مشروع القطار الكهربائي السريع
  • حملات لإزالة الإشغالات والظواهر العشوائية ومخالفات البناء بـ 6 أكتوبر
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • الأقصر تنظم ملتقى توظيفي لتوفير 2000 فرصة عمل للشباب 14 سبتمبر
  • أيمن يونس عن خلاف حسام حسن وحجازي : جهاز المنتخب عليه مراعاة التعامل النفسي
  • محافظ الأقصر يُعلن تحقيق معدل إنجاز 98% بمنظومة الشكاوي الحكومية
  • محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الأقصر: حل 98% من المشكلات الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية