ألغت المحكمة الإدارية العليا، حكم براءة  مسئول القسم الهندسى بالوحدة المحلية ببرمال الجديدة التابعة لرئاسة مركز ومدينة منية النصر، مما هو منسوب إليه من عدم استكمال قرارات إزالة لعدد (33) مواطنا، وحيازة مواطنين اثنين لبنائهم مقابر دون ترخيص على الأرض الزراعية على مساحة فدان وإحالته للمحكمة التأديبية بالمنصورة، للفصل بهيئة جديدة.

وقالت المحكمة، إن الحكم المطعون فيه يكون قد صدر بالمخالفة للقانون وشابه الخطأ في التطبيق السليم لأحكامه، الأمر الذي يتعين معه القضاء بإلغائه، وبإعادة الدعوى إلى المحكمة التأديبية بالمنصورة للفصل فيها بهيئة مُغايرة.

وكانت نسبت النيابة الإدارية، للمحال خرج على مقتضى الواجب الوظيفى كونه لم يؤد العمل المنوط به بدقة وخالف القواعد والأحكام ومدونات السلوك الوظيفى المعمول بها وذلك بأن لم يستكمل الإجراءات من حيث تحرير قرارات إزالة لعدد (33) مواطنا المبين أسمائهم بالمحضر الانضمامى، وحيازة مواطنين اثنين لبنائهم مقابر دون ترخيص على الأرض الزراعية على مساحة فدان، وتوقيع تلك القرارات من مهندس التنظيم المختص بالوحدة المحلية بمنية النصر، تمهيدًا لاعتمادها من محافظة الدقهلية، وتنفيذها وتحرير محضر عدم تنفيذ تلك القرارات فى حالة تعذر تنفيذها واعتمادها من الوحدة بالمخالفة للتعليمات.

حمل الطعن رقم 1530 لسنة 67 قضائية. عليا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرض الزراعية المحكمة الإدارية العليا المحكمة التأديبية محافظة الدقهلية مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص صدمته سيارة ملاكي بالمنصورة

لقى شخص مصرعه، إثر تعرضه لحادث سير، حيث صدمته سيارة ملاكي، وتوفي في الحال، وذلك في منطقة ميت خميس مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتم نقل جثمانه لمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تلقي مدير أمن الدقهلية، اخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة المنصورة، بوقوع حادث سير، ووفاة شخص بمنطقة صينية ميت خميس

انتقلت قوة أمنية من ضباط المباحث، لمكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع شخص يدعي امل ناجي عبدالبر 45 عاما، محل اقامته أسيوط، حيث صدمته سيارة أمام قاعة نيو جاردن في منطقة صينية ميت خميس ولقي مصرعه في الحال.

تم نقل الجثمان الي مشرحة المستشفي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • إزالة فورية لـ 4 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بالقليوبية
  • محافظ أسيوط يسلم عقود استصلاح زراعي ومعدات زراعية للمتميزين إنتاجيًا
  • محافظ أسيوط يتفقد معرضاً للمنتجات الزراعية ويسلم عقود استصلاح زراعي ومعدات زراعية
  • مصرع شخص صدمته سيارة ملاكي بالمنصورة
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة استاد القاهرة الدولي
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة ستاد القاهرة
  • مكتب رئاسة مجلس النواب يلغي قرار تعيين السعيطي وكيلا لديوان المحاسبة
  • خبير زراعي: الدولة تولي الفلاح المصري اهتماما كبيرا خلال الـ10 سنوات الأخيرة
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يسلمان عقود إصلاح زراعي وأدوات زراعية لعدد من المنتفعين
  • بسبب المساكنة| المحاميين تتأهب لإحالة المحامي هاني سامح إلى اللجنة التأديبية.. تفاصيل