اجتمع أيمن جاويش مدير عام العلوم الثقافية ورعاية الطلاب، و مصطفى بهى، مدير التعليم الابتدائى، والدكتور أحمد سمير، مسؤول الدمج، رؤساء ومساعدى لجان الشهادة الابتدائية للدور الثانى للعام الدراسي 2023/ 2024؛ استعدادًا لبدء الامتحانات، والتنبيه على ضرورة اتباع تعليمات الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية.

ووجه "جاويش" بضرورة اتباع كافة التعليمات الواردة بشأن الامتحانات، والالتزام بكافة الضوابط والمعايير المنظمة لأعمال الامتحانات، وضرورة الاهتمام بأبنائنا الطلاب، كما أعلن عن انتهاء المنطقة من كافة التجهيزات الأولية، والاستعدادات الأمنية لاستقبال امتحانات الدور الثانى، والتى من المقرر انطلاقها يوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس 2024م وتنتهى يوم الأربعاء 14 أغسطس 2024م.

 

وأكد على توفير كل ما يلزم اللجان وخطة المتابعة، والتأكيد على ضرورة تنفيذ كل الأعمال بدقة، وفى ضوء الضوابط والتعليمات والتوجيهات، والتواصل مع غرفة العمليات حال وجود أية ملاحظة أو عائق، وبالنهاية حذر من أى تهاون أو تقصير فى أى عمل أو مرحلة من مراحل الامتحانات.

 

كان قد اعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2024، يأتي ذلك بعد الإعلان رسميا عن امتحانات الثانوية الأزهرية ونسبة النجاح وأسماء أوائل الثانوية الأزهرية بحضور الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وعدد من قيادات التعليم الأزهري.ا لتي من المقرر أن تعقد بدءًا من 20 أغسطس المقبل، للطلاب الراسبين في مادة واحدة أو مادتين على أقصى تقدير.

‏وبلغت نسبة النجاح العامة 50.50٪، وقد جاءت نسبة النجاح في القسم العلمي 60.87%، وجاءت نسبة ‏‏النجاح في القسم الأدبي 42.06%.وأضاف «الضويني»، أن الامتحانات لم تخرج عن المنهج المحدد ولم تشهد اللجان تسريب أي امتحان من امتحانات الثانوية الأزهرية، لافتا إلى أنه شكل لجانا للرد على الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية امتحانات الدور الثاني الشهادة الابتدائية المعاهد الأزهرية

إقرأ أيضاً:

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس بالمحافظات

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عقب اعتمادها من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس في المحافظات من خلال موقع «الوطن».

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس بالمحافظات 

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس بالمحافظات فور ظهورها، من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول على موقع الوطن

- الدخول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

- إدخال رقم جلوس الطالب وتظهر النتيجة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تم توفير رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على موقع الوزارة فور الإعلان عنها، على أن يتبع الطالب الخطوات التالية للحصول على النتيجة:

- الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم

- اختيار بوابة الثانوية العامة

- الضغط على أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

- يسجل الطالب رقم جلوسه في الثانوية العامة واضغط عرض النتيجة

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سيتعمد خلال الساعات المقبلة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، وذلك عقب أيام من انتهاء امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، إذ انطلقت 24 أغسطس الماضي وانتهت 3 سبتمبر الجاري.

عدد طلاب الدور الثاني للثانوية العامة 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين خاضوا امتحانات الدور الثاني بلغ 96984 طالبا وطالبة على مستوى محافظات الجمهورية.

يذكر أن وزارة التعليم أعلنت الانتهاء من أعمال تصحيح ورصد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، إذ تعمل الكنترولات على تجهيز النتيجة تمهيداً لإعلانها خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى أن النجاح في الدور الثاني يمثل 50% في المادة لمن رسبوا في مادة أو اثنين، كما سيحصل الطلاب الذين أجلوا امتحانات الدور الأول  على الدرجة الفعلية في امتحانات الدور الثاني.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

كما يترقب الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024، والمقرر الإعلان عنه عقب ساعات من إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة، طبقا للبيان الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول موعد تنسيق المرحلة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها فورا
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس بالمحافظات
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • بخطوة واحدة.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني الآن
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • خطوات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • خطوات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 على بوابة الأزهر الإلكترونية
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية