قال النائب زكي عباس عضو مجلس النواب، إن استعدادات الحوار الوطني لمناقشة منظومة الدعم وكيفية تطويرها يستهدف خدمة مصالح المواطنين ودعم الاقتصاد الوطني، موضحا في تصريحات صحفية أن هذا الحوار يأتي في وقت حرج، ويتطلب تضافر الجهود الوطنية لمواجهة التحديات الاقتصادية، وتحقيق التنمية المستدامة.

منصة مهمة لتبادل الأفكار 

وأكد أن تطوير منظومة الدعم يمثل خطوة حيوية نحو تحقيق العدالة الاجتماعية، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشيرا إلى أن الحوار الوطني يعتبر منصة مهمة لتبادل الأفكار والرؤى بين مختلف الأطياف السياسية والمجتمعية، بما يساهم في تعزيز الحياة السياسية، وفتح قنوات للتواصل البناء بين الحكومة والمواطنين.

وأضاف أن مشاركة الجميع في هذا الحوار تعكس حرص الدولة على الشفافية، والمشاركة الشعبية في اتخاذ القرارات المهمة، منوها بأن مناقشة الحوار الوطني لمنظومة الدعم ستعمل على الخروج بتوصيات بناءة تسهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية، وتوفر حياة كريمة لجميع المواطنين.

الاختلافات الأيديولوجية

وأشار إلى أن الحوار الوطني أكد بما لا يدع مجالا للشك، أن مصر وطن كبير يتسع للجميع، والاختلافات الأيديولوجية يمكن تسخيرها من أجل تحقيق مستقبل مصر، وتوصيات الحوار الوطني خير دليل على ذلك، مؤكدا أن الحوار الوطني نجح بصورة غير مسبوقة في استثمار الاختلافات الفكرية بين الأحزاب، من أجل حل قضايا الوطن والمواطن فى نفس الوقت، معتمدا على دفع الجميع نحو هدف واحد، هو تحقيق المصلحة الوطنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني مجلس النواب البرلمان الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني في اليوم الدولي لمحو الأمية: الأمة المتعلمة ركيزة التنمية

أحيت إدارة الحوار الوطني اليوم الدولي لمحو الأمية، مؤكدة أنه بالعلم تبنى الأمم وتزدهر الأوطان، فالأمة المتعلمة هي ركيزة التنمية الشاملة والمستدامة للمجتمعات.


الأمية خطر يهدد أمن البلد


قالت إدارة الحوار الوطني في بيان لها منذ قليل، إنه لطالما كانت الأمية في مصر تمثل ناقوس خطر يهدد أمن هذا البلد واستقراره، خاصة مع انتشارها في المناطق النائية ومحافظات وجه قبلي، وما نتج عنها من تفاقم لعديد من المشكلات الاجتماعية مثل الفقر والبطالة و الزيادة السكانية وزواج القاصرات والتطرف الديني وغيرها.

وشدد الحوار الوطني على ضرورة مكافحة الأمية كأولوية وطنية، وهو ما حققت الدولة المصرية فيها تقدمًا ملحوظًا خلال ال١٠ سنوات الماضية، اتساقًا مع  رؤية  مصر 2030 التي تضع التعليم في صدارة أولويتها.

التعليم حق مكفول للجميع

وأكدت إدارة الحوار الوطني بأنها تولي أهمية خاصة لقضية محو الأمية المندرجة ضمن قضايا المحور المجتمعي، التي ستطرح على طاولة النقاش في الفترة القادمة، إيمانًا منها بأن محاربة الجهل تبدأ بالعلم والمعرفة، وأن التعليم حق مكفول للجميع، فلا سبيل لرفعة هذا الوطن سوى بأمة متعلمة ومثقفة وعقول مستنيرة، وأنه لا بديل عن التحاور والتفكير والعمل المشترك، والجهد المتضافر من الجميع لمواجهة تحدياتنا معًا.

مقالات مشابهة

  • «الحوار الوطني»: التعليم كان من أبرز القضايا المطروحة على طاولة النقاش
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • الحوار الوطني في اليوم الدولي لمحو الأمية: الأمة المتعلمة ركيزة التنمية
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني وسيلة لتعزيز الوحدة الوطنية
  • عاجل | حذف 300 ألف فرد من التموين بسبب سرقة الكهرباء
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهماً نتيجة مخرجات الحوار الوطني
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني
  • وزير التموين ينفي إيقاف بطاقات التموين لمن يثبت امتلاكه تكييف كهربائي
  • موعد اجتماع "تشريعية النواب" لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: إخلاء سبيل المحبوسين احتياطيا يعزز المصالحة المجتمعية