افتتحت الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد جبران وزير العمل، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، واللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، والدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، مركز استدامة لتأهيل وتمكين المرأة الريفية بقرية حنون مركز زفتى.

وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أنه تم إنشاء المركز بتمويل من مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وذكر المحافظ أن المركز المتكامل يعد الأول لتمكين المرأة الريفية اقتصاديا وفق مقومات وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وما شملته من خطط للتمكين الاقتصادي للمرأة الريفية.

محتويات المركز 

وأشار المحافظ إلى أن المركز يضم ورش تدريب وخطوط إنتاج لعدد من الحرف اليدوية والمشغولات التراثية، منها ورش صناعة الجلود والخياطة وتسويق إلكتروني وتطريز واسترنج ارت ومكرمية، فضلا عن تنفيذ برنامج وعي لرفع وعي المستفيدات حول القضايا العامة.

توفير فرص عمل 

وأشار المحافظ إلى أن المركز يهدف إلى توفير 400 فرصة عمل مباشرة سنويا لـ400 سيدة معيلة من أهالي قرية حنون والقرى المجاورة، وتوفير 1000 فرصة عمل غير مباشرة لـ1000 راغب في العمل من أهالي المنطقة.

وقال إن المركز يعمل على توفير فرص عمل للمرأة الريفية بما يتناسب مع احتياجاتها واحتياجات أسرتها، ولإحياء الحرف التراثية ودمجها مع الحرف غير التقليدية وتحويلها لصناعات إبداعية قابلة للتوسع، وكذلك تشغيل أكبر عدد من الناس داخلها في قلب القرى وبشكل مستدام يحافظ على البيئة، ولتحقيق رؤيتها في نشر مفهوم «الإنتاج والاستهلاك المسئولان» و«التنقل الحضري المستدامة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستدامة محافظة الغربية القضاء على الفقر المرأة الريفية

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

كتبت- نور العمروسي:

يشارك المجلس القومي للمرأة، في فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تأتي وفق رؤية القيادة السياسية نحو تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة للتنمية المستدامة نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل بالعاصمة الإدارية الجديدة وتستمر لمدة 100 يوم بمختلف محافظات.

وتأتى مشاركة المجلس القومي للمرأة، فى فعاليات المبادرة الرئاسية من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات على مدار ١٠٠يوم، حيث تم وضع خطة تنفيذية لهذه البرامج والأنشطة التوعوية والتدريبية والخدمات المتنوعة تشمل كافة الفئات العمرية وتغطي جميع محافظات الجمهورية وتشمل جوانب مختلفة من حياة المرأة والأسرة المصرية وذلك من خلال العمل على محوري التمكين الاقتصادي والاجتماعي والتوعية.

ويتضمن محور التمكين الاقتصادي والاجتماعي برامج الشمول المالي وريادة الأعمال والتثقيف المالي والتدريبات الحرفية والمهنية لتطوير مهارات المرأة للدخول لسوق العمل وتدريبات وحملات توعية بالتمكين الإقتصادي وبالقضاء على العنف ضد المرأة في محطات الترام بمحافظة الإسكندرية.

فيما يتضمن محور التوعية المجتمعية والصحية حملات طرق الأبواب وجلسات الدوار للحد من الزيادة السكانية والإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة ومبادرتى نورة ودوى بالإضافة إلى الوعي البيئي كمبادرات المشروعات الخضراء الذكية للتوعية بأهمية الاستدامة البيئي ومعسكرات تدريبية وورش عمل للقادة الدينيين القساوسة والأئمة ودورات تدريبية للقادة المحليين ودورات تدريبية لمقدمى خدمات الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر: توفير 2000 فرصة عمل ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • أمينة الفتوى تكشف حكم ضرورة «محرم» في السفر للمرأة
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • الطرمال: للمرأة الليبية دور كبير في الاستقرار وإرسال رسائل السلام
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • ضبط 1400 نسخة كتب روائية وأدبية بدون تصريح
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار