أكد المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، على أهمية المتاحف للمساهمة  في حماية التراث والمقتنيات القديمة من التلف كما تساهم في إثراء الجانب التوعوى والثقافى والمعرفى والحضارى لدى الشعوب من خلال تنظيم الندوات التثقيفية لشرائح المجتمع المختلفة.

 

نظم متحف تل بسطا بالزقازيق في محافظة الشرقية، ندوة تثقيفية تحت عنوان "الموسيقى وتأثيرها على المزاج العام للشخصية " وذلك بقاعة المتحف، حاضر بها الفنان محمد بكرعضو فرقة الموسيقى العربية.

 

ومن جانبه أشار إبراهيم على حمدي مدير متحف تل بسطا بالزقازيق، أن الندوة إستهدفت عدد من طلاب المدارس الإبتدائية والإعدادية وفرقة الكشافة الجوية، وتناولت تأثير الموسيقى على الإنسان، كونها تنعكس على صحة الجسم العقليّة والنفسيّة، خاصة الموسيقى الهادئة والمنخفضة التي تُساعد على تقليل التوتر والقلق والشعور بالإكتئاب، وتُحسّن المزاج وجودة النوم ، إضافة إلى العديد من الفوائد الجسديّة، ومنها : تقليل الألم والتعب والإجهاد ، كما تناولت الندوة أنواع الموسيقى وتوضيح الفرق بين الموسيقى الغربية والموسيقى الشرقية فضلاً عن  شرح لبعض المقامات الموسيقية مثل مقام العجم، ومقام الكورد مع عرض فيديوهات لسماع وشرح المقامات الموسيقية مع التطبيق بالأداء التفاعلي مع الحاضرين.

 

يذكر أن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي إهتماماً كبيراً بقطاع الإستثمار وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين لإقامة مشروعات حقيقية تُساهم في خلق فرص عمل للشباب ليحيوا حياة كريمة، لافتاً إلى أن زيارته اليوم لمنطقة بلبيس الصناعية تأتي للوقوف على إحتياجات المنطقة من الخدمات والمرافق والتعرف على متطلبات المستثمرين وإزالة كافة العوائق التي تحول دون تحقيق الطفرة الصناعية بالمنطقة.

 

جاء ذلك خلال زيارة التفقدية لمصنع steel door والذي يعمل برأس مال 10 مليون جنيه ويضم 41 عامل لتصنيع الأبواب المصفحة حيث يتم طرح 90 % من منتجاته بالسوق المحلي وتصدير 10 % من الإنتاج للخارج، وذلك  في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ، والمهندس عبد الله الغزالي رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية ببلبيس، والمهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل، وأحمد عبد الهادي وكيل وزارة العمل، والمهندس عبد الكريم عوض الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمهندس رضا طه مدير عام تشغيل كهرباء جنوب الشرقية، والدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس، والدكتور محمد الهراوي مدير إدارة الإستثمار بالمحافظة، والنائب سامي نصر الله عضو مجلس النواب وعدد من المستثمرين.

 

وخلال تفقده مراحل الإنتاج بالمصنع أشار محافظ الشرقية إلي حرص الدولة على تشجيع رجال الأعمال وجذب المستثمرين وتعظيم الصناعة المصرية والتقليل من الإعتماد على الإستيراد وتهيئة المناخ الجاذب لمزيد من الإستثمارات ولتوفير فرص عمل للشباب الجاد الراغب في حياة كريمة.

 

وحرص المحافظ، على متابعة سير العمل بشركة السويسرية للصناعات الغذائية والتي تعمل برأس مال 100 مليون جنيه، ويعمل بها ما يزيد عن 325 عامل وتقوم بتصدير 25 % من إنتاجها وطرح 75 % من الإنتاج بالسوق المحلي ، وتفقد خطوط الإنتاج وتعرف علي أنواع المنتجات الغذائية الخاصة بالشركة والتي تسعي لزيادة حجم إستثماراتها خلال الفترة المقبلة بهدف سد الفجوة الإستيرادية لكافة منتجات الشركة.

 

توجه محافظ الشرقية لزيارة شركة مصر الحضارة لصناعة الكرتون المضلع والمنتجات الورقية وتعرف على طبيعة العمل داخل الشركة، وتمت الإشارة إلى أن الشركة تعمل برأس مال 20 مليون جنيه ، وتضم 350 عامل وعاملة ما بين إدارة وفنيين وعمالة وتقوم بإنتاج الكرتون المضلع بمختلف أنواعه حيث يتم تصدير 20% من منتجاتها إلى الخارج وطرح الباقي بالسوق المحلي وتفقد خطوط ومراحل الإنتاج والأقسام المختلفة للتأكد من جودة المنتجات، مشدداً على الإستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية والسلامة داخل المصنع لتحقيق منتجات ذات جودة عالية.

 

انتقل محافظ الشرقية لزيارة الشركة المصرية للصناعات الزجاجية ( ايجي جلاس ) والتي تعمل برأس مال 10 مليون جنيه ، وتضم 150 عامل لتصنيع زجاج السيارات والأتوبيسات والواجهات والزجاج المضاد للرصاص ، وتفقد المحافظ ومرافقوه أقسام المصنع، مشيداً بجودة المنتجات التي تنافس نظيراتها العالمية وكذلك العمالة المدربة على أعلى مستوى وسعيهم لتحقيق التميز والجودة.

 

إختتم المحافظ جولته التفقدية بمنطقة بلبيس الصناعية بمتابعة سير العمل بشركة فروزيتا المصرية للتبريد والتجميد والتي تعمل برأس مال 15 مليون جنيه بقوة 150 عامل في مجال تغليف وتعبئة المواد الغذائية علي 3 ورديات عمل خلال اليوم حيث يتم تصدير كافة منتجات الشركة إلى الخارج .

 

وفي نهاية الزيارة قدم أصحاب المصانع والشركات دروعاً تذكارية لمحافظ الشرقية تقديراً لزيارة للمنطقة وبحث وحل مشاكل المستثمرين والتعرف على الأنشطة الصناعية المختلفة مؤكدين أهمية التعاون والتنسيق مع المحافظة والجهاز التنفيذي لحل كافة المشكلات وتقديم خدمة أفضل للمستثمرين والعاملين بالمنطقة بما يساهم في ضخ إستثمارات جديدة تعمل علي زياده الدخل القومي وتوفير فرص عمل للشباب.

 

يذكر أن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها وتسعى جاهدة إلى الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ وتسليم المشروعات ودفع عجلة العمل بها لدخولها الخدمة الفعلية طبقاً للجداول الزمنية المحددة.

 

 جاء ذلك خلال تفقده أعمال إحلال وتجديد وتغطية جزء من مصرف بلبيس العمومي بطول 125 متر طولي وبتكلفة 100 مليون جنيه وذلك بعد أن تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية لسرعة الإنتهاء من نقل المرافق المتبقية من كابلات الكهرباء وخطوط المياه والصرف الصحي وخطوط إتصالات وتراسل دولي وخط الغاز بما يتناسب مع أعمال التغطية الجاري تنفيذها والتي سوف تساهم في تحسين تدفق مياه الصرف وزيادة معدلات التصرف به.

 

 قدم الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس، شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن طبيعة الأعمال الجارية بالمصرف وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من إنشاء الخوازيق الساندة وتنفيذ ما يقرب من 70 % من أعمال المرحلة الأولى من الأساسات بجانب تنفيذ 60 % من الخوازيق الأساسية العاملة في منتصف المجري المائي وجاري تكثيف ورديات العمل لسرعة الإنتهاء من الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد.

 

شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال وإلزامها بتطبيق المواصفات الفنية المحددة في العمل والإنتهاء من المشروع طبقاً للجداول الزمنية المحددة.

جانب من الندوة التثقيفية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية متحف تل بسطا ندوة تثقيفية توعوية بالزقازيق المستثمرين الاستثمار المحافظ بلبيس رئيس مركز ومدينة محافظ الشرقیة ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

خدمة المواطنين بالشرقية تستجيب لـ 3483 شكوى وطلب خلال العام الجاري

ثمن المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، مجهودات مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام لإستقبال 3483 شكوى وطلب في الفترة من  1 / 1 /2024 حتى 31 / 8/ 2024، تم حسمها كلها بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والمديريات الخدمية والمراكز والمدن والأحياء وإدارات الديوان العام.

وأشار المحافظ إلى أن مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام يمثل إحدى الآليات المهمة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواصل مع المواطنين، والإستماع إلى شكواهم ومطالبهم، والعمل على حلها ولتتزامن مع جهود الدولة الرامية إلى إستحداث أسس وركائز الجمهورية الجديدة التي تُعلى من شأن المواطن، وتضعه على رأس الأولويات، وتفعيل مبادئ الحوكمة الرشيدة خاصة مع بدء مرحلة الإنطلاق لإحداث تنمية مستدامة؛ تنعكس على الإرتقاء بمستوى الخدمات، وتحسين جودة الحياة لينعم بثمارها المواطن المصري.

وأوضح إبراهيم عز الدين مصطفى، مدير إدارة خدمة المواطنين بالشرقية، أن الشكاوى التي استقبلتها الإدارة خلال الفترة من 1/1/2024 حتى 31/8/2024 تنوعت ما بين بناء بدون ترخيص وطلبات لتوصيل المرافق من مياه الشرب والصرف الصحي، وتوصيل كهرباء وغاز طبيعي، بالإضافة إلى طلبات تقنيين أراضي لواضعي اليد وتظلمات من بعض الموظفين.

 

وفي سياق متصل، أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن الدولة تولى إهتماماً خاصاً بتطوير قطاع الصحة والإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، وللمترددين على منافذ تقديم الخدمات الطبية، جاء ذلك خلال إفتتاحه مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى التابعة لإدارة أبوكبير الصحية بتكلفة مالية 10 ملايين جنيه.

أوضح محافظ الشرقية أن إفتتاح مركز طب الأسرة اليوم يأتي في إطار إحتفال المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام، وضمن 4 مشروعات بقطاع الصحة تم الانتهاء منهم وجاهزين للإفتتاح بمركزي ههيا والزقازيق وبتكلفة إجمالية 170 مليون و 500 ألف جنيه. 

تجول محافظ الشرقية داخل أقسام المركز والمُقام على مساحة 350 م2 من إجمالي 905 م لخدمة 6000 نسمة وتفقد غرف ( الإسعافات الأولية - الحضور والإنصراف - التعقيم - التطعيمات - المبادرات الرئاسية - نادي المرأة ) وكذلك عيادتي تنظيم الأسرة وطب الأسرة بجانب تفقد الصيدلية وعيادة الأسنان.

 وشدد محافظ الشرقية على طبيب أول مركز طب الأسرة والعاملين بحسن إستقبال المرضى وتقديم خدمة صحية وعلاجية، مؤكداً أن صحة المواطن تأتي على أولويات اجنده العمل التنفيذي، ونسعى جاهدين للوصول المجتمع صحي آمن وسليم يشارك في بناء وتنمية الوطن.

مقالات مشابهة

  • زراعة الشرقية تحتفل بيوم الفلاح وتنظم ندوة عن تربية الدواجن ببلبيس
  • نائب وزير المالية: مستمرون فى خفض المدة الزمنية لرد ضريبة القيمة المضافة للتيسير على المستثمرين
  • «المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين».. ندوة إعلامية بمعهد فتيات طنطا الأزهرى
  • بتكلفة 93 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة شيبة 2 الابتدائية
  • افتتاح مدرسة شيبة الابتدائية 2 في الشرقية بتكلفة 93 مليون جنيه
  • خدمة المواطنين بالشرقية تستجيب لـ 3483 شكوى وطلب خلال العام الجاري
  • بتكلفة 10 ملايين جنيه.. افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسى في الشرقية
  • الشرقية ثالثًا.. "هيئة الطرق" تسجل عبور 7.9 مليون مركبة في أسبوع
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه