(عدن الغد) خاص :

كتب فريق وحدة صنعاء تاريخاً جديداً لكرة السلة اليمنية وذلك بتتويجه بطلا للدوري التصنيفي لكرة السلة بعد الفوز على اهلي صنعاء (36-72)، في المباراة التي أقيمت عصر اليوم في الرياضية المغلقة بمدينة عدن ، ونظمها الإتحاد العام لكرة السلة برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب عدن.


ختام مسك لبطولة استثنائية شهدت في نهايتها حضور مثالي من قيادات العمل الرياضي تقدمهم وزير الشباب والرياضة نايف البكري، وجمهور كبير كان شاهدا على على النهاية السعيدة التي سطرها نجوم سلة الزعيم وحدة صنعاء في ختام منافسات بطولة الدوري التصنيفي لكرة السلة.
وجاء التتويج المستحق للزعيم الازرق بعد مباراة حماسية صبغت باللون الازرق وبتألق واضح من نجوم الفريق المصري محمد عزت والدهبلي اياد والرفاق الذين استطاعوا باقتدار كبح جماح الاهلي ومواصلة مشوار التألق على مستوى لعبة كرة السلة في الفترة الأخيرة.
الربع الأول من اللقاء شهد أداء متقارب من الجانبين وكان لاعبو الوحدة الأكثر خطورة على مجريات اللعب وتمكن من حسمه لمصلحته بواقع(13 -19)، واستمرت الافضلية الوحداوية في الربع الثاني بعد المجهود الرائع الذي بذله المحترف محمد عزت صاحب الحضور الأبرز في هذا الربع الذي انتهى ازرق بواقع(11-19).
لاعبو وحدة صنعاء واصلوا تألقهم في المباراة من خلال كسب الربع الثالث بواقع(7 -19)، لتستمر بعدها الافضلية والسيطرة الزرقاء على المجريات ليحسمها بواقع(5 -15) لتنتهي المباراة بفوز مستحق لفريق وحدة صنعاء بنتيجة 72 مقابل 36 للأهلي.
أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من : عبدالله مشوره(حكم رئيسي) عمر الرحمن(مساعد أول) زاهر محمود(مساعد ثاني)نبيل سلام حيدر(مسجلا) عدنان أبوبكرحسن (ميقاتي)عبدالله شامس(ميقاتي 24)وقد راقب المباراة النهائية الأستاذ عادل عمر.
وفي ختام البطولة بتكريم فريق وحدة صنعاء بدرع وكأس البطولة والميداليات الذهبية ،وتكريم فريق أهلي صنعاء بكأس الوصيف والميداليات الفضية ،وتكريم فريق التلال بكأس المركز الثالث والمداليات، وتكريم اللاعب(إياد الدهبلي) لاعب وحدة صنعاء كأفضل لاعب في البطولة ،وتكريم لاعب وحدة صنعاء(محمد عزت)كأفضل لاعب محترف ،وتكريم لاعب أهلي صنعاء(محمود السيد)كأفضل هداف للبطولة وتكريم افضل مدرب هشام حجيرة وحدة صنعاء ،وتكريم فريق وحدة صنعاء بكأس الفريق المثالي وسط أجواء رياضية حماسية رائعة .
كما كرم الاتحاد العام لكرة السلة معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري ،محافظ محافظة عدن أحمد حامد الملس ،ووكيل قطاع الرياضة بالوزارة خالد الخليفي ،وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مؤمن حسن السقاف ،ومدير مكتب الشباب والرياضة بعدن وجدان شاذلي بدروع تذكارية نظراً لجهودهم المبذولة في إنجاح البطولة . 
في لفتة رائعة قام نادي وحدة صنعاء بتكريم نايف البكري وزير الشباب والرياضة ،وخالد الخليفي وكيل قطاع الرياضة في الوزارة ،وعبدالستار الهمداني رئيس اتحاد كرة السلة ،ووجدان محمود شاذلي مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ،وناديي التلال وشعب حضرموت بدروع تذكارية .
حضر الختام الأخوة: نايف البكري وزير الشباب والرياضة،خالد الخليفي وكيل قطاع الرياضة في الوزارة ،عبدالحميد السعيدي مستشار وزير الشباب والرياضة ،فرحان المنتصر مدير عام الاتحادات والأندية ،وجدان شاذلي مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ،عبدالستار الهمداني رئيس اتحاد كرة السلة ونائبه محمد حسن ،وعدد من قيادات الأندية ومحبي وعشاق اللعبة
من: عدن / علاء عياش:
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية

واصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمرافقة المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، ثالث جولاته الافتتاحية الموسعة والتي اشتملت علي  افتتاح العديد من المنشات الرياضية والفاعليات الرياضية التي تأتي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ويتم تنفيذها داخل نادي الطالبية بمحافظة الجيزة.

حيث قام وزير الرياضة بمصاحبه محافظ الجيزة ولفيف من قيادات الشباب والرياضة بافتتاح ملعب لكرة القدم السباعي وايضًا افتتاح ملعبين للكرة الطائرة، كما قام صبحي ومرافقيه بتفقد حمام السباحة المغطي للأطمئنان علي كافة الأمور المتعلقة  بالإجراءات الخاصة بأمن وسلامة حمام السباحة المغطي.
كما تابع  وزير الرياضة فاعليات بطولة الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية والتي يستضيفها نادي الطالبية، وحرص وزير الرياضة علي مشاركة الاتحاد المصري للرياضة للجميع في المهرجان الترويجي الذي تنظمة الوزارة بالتعاون مع الاتحاد.
كما اختتم الدكتور أشرف صبحي  ومحافظ الجيزة جولتهم الافتتاحية بحضور فاعليات بطولة الألعاب الإلكترونية، وحرصا الوزير والمحافظ علي مشاركة الشباب والأسر الأنشطة الشبابية والفاعليات الرياضية التي يستضيفها النادي.
وعبر "صبحي "عن سعادته بالأنشطة المتعددة والمتنوعة التي يقدمها نادي الطالبية لمرتاديه والتي  شارك فيها الكثير من الشباب والأسرة المصرية حيث اشتملت الفاعليات التي تم تنظيمها اليوم علي أنشطة متنوعة استهدفت مختلف الأعمار السنية.

وعبر المهندس عادل النجار عن سعادته بأن تشهد أولى أنشطته كمحافظ للجيزة افتتاح عدد من الملاعب الجديدة وكذا رفع كفاءة عدد من المنشأت الرياضية بعدد من أحياء المحافظة.
وأكد المحافظ على سعى المحافظة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لإتاحة كافة الانشطة والرياضات للشباب بكافة انحاء المحافظة.

IMG-20240706-WA0045 IMG-20240706-WA0044 IMG-20240706-WA0043 IMG-20240706-WA0042 IMG-20240706-WA0038 IMG-20240706-WA0041 IMG-20240706-WA0039 IMG-20240706-WA0036 IMG-20240706-WA0035 IMG-20240706-WA0034 IMG-20240706-WA0037 IMG-20240706-WA0031 IMG-20240706-WA0032

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي سفراء الشباب للسلام لدى الإيسيسكو
  • وزير الرياضة: ستتم محاسبة المخطئ في أزمة أحمد رفعت
  • بيان وزارة الشباب والرياضة بشأن ملابسات سفر اللاعب الراحل أحمد رفعت
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • كلاس يهنئ وزير الشباب والرياضة المصري لإعادة تعيينه وزيرًا
  • منتخب الولايات المتحدة الامريكية لكرة السلة الاسطوري يتجمع استعدادا لباريس 2024
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقى ومعرض ذوى الهمم بالترسانة
  • شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب
  • وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت