عقدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، الاجتماع الأسبوعي لخدمة المواطنين، وذلك بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس السكرتير العام المساعد، ومديري مديريات التضامن الاجتماعي - التربية والتعليم - الصحة - القوي العاملة ورؤساء مدن دمنهور والدلنجات.

حيث التقت المحافظ بـ 18 مواطنًا ممن لديهم مطالب وإحتياجات، لإيجاد حلول لمشكلاتهم بالتعاون مع المسؤولين التنفيذيين والمعنيين بالمحافظة.

 

و تمثلت شكاوى المواطنين التي تم حلها في 12 طلب لصرف مساعدات مالية، وعدد 2 طلب للحصول على كرسي متحرك تم صرفهم وتسليمهم لأصحابهم خلال اللقاء، وعدد 7 طلبات فرص عمل، 5 طلبات علاج على نفقة الدولة، طلب إجراء معاينة لإحلال وتجديد المنزل، طلب عرض على لجنة الإسكان، وطلب ترخيص كشك بالوحدة المحلية بالدلنجات، وعدد 2 كشك آخر بدمنهور وطلب إجراء معاينة.

وإستمعت المحافظ لكل مواطن ،  وأصدرت توجيهاتها الفورية للجهات المعنية بسرعة تلبية تلك الطلبات وتحقيق رضا المواطنين.

وخلال الإجتماع وجهت محافظ البحيرة، رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي ومكتب خدمة المواطنين، لمتابعة الحالات التي يتم عرضها في إجتماع خدمة المواطنين أسبوعياً.

 

 و قيام رؤساء المراكز ببحث تلك الحالات ميدانيا  للتعرف على احتياجات المواطنين ومطالبهم على أرض الواقع، وتلبيتها على الفور، مع التأكد من إستحقاقهم للمساعدات وتوجيه الحالات الاولى بالرعاية للجهات المعنية والتنسيق مع الجمعيات الأهلية لتبنى تلك الحالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ البحيرة تلتقي خلال اللقاء الأسبوعي

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تدعو المواطنين للاستفادة من حملة «100 يوم صحة» قبل انتهائها

ناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالاستفادة من حملة 100 يوم صحة التي جرى إطلاقها في 31 يوليو الماضي، بجميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشارت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع «فيسبوك»، إلى الموعد النهائي لحملة 100 يوم صحة.

الموعد النهائي لـ100 يوم صحة

وأكدت الوزارة أنه يتبقى 63 يوما وتنتهي حملة «100 يوم صحة»، التي تطلقها الوزارة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وناشدت المواطنين بالنزول والكشف على صحتهم وصحة عائلاتهم مضيفة «احموا نفسكم من الإصابة بالأمراض مجانًا الحملة متواجدة في كل محافظات الجمهورية».

وأوضحت أنه يمكن للراغبين في توجيه أي استفسار أو تساؤل عن الحملة وأماكن تواجدها الاتصال على الرقم 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني.

وذكر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها الحملة منذ انطلاقها، وصلت إلى مليون و632 ألفا و681 خدمة، منها 573 ألفا و123 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة، و392 ألفا و607 خدمات من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 103 آلاف و977 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، ووصل قطاع الطب الوقائي إلى 33 ألفا و427 خدمة.

واختتم بالإشارة إلى أن مبادرة دعم الصحة النفسية وصلت إلى 69 ألفا و804 خدمات، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 210 آلاف و280 خدمة.

مقالات مشابهة

  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تُحيل العاملين بجمعية زراعية في أبوحمص للتحقيق
  • التعريف بخدمات صندوق الحماية الاجتماعية في العوابي
  • محافظ الفيوم يعقد لقاءات خدمة المواطنين لبحث شكواهم ومطالبهم
  • خدمة المواطنين بالشرقية تستجيب لـ 3483 شكوى وطلب خلال العام الجاري
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • محافظ كفر الشيخ: محو أمية 44 ألف مواطن خلال عام 2023 - 2024
  • محافظ البحيرة تُوجه بسرعة إنهاء أعمال الصيانة بمدرسة البسلقون في كفرالدوار
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • وزيرة التنمية لسكرتيري العموم: انزلوا المراكز التكنولوجية وتابعوا إجراءات التصالح مع المواطنين
  • «الصحة» تدعو المواطنين للاستفادة من حملة «100 يوم صحة» قبل انتهائها