تستمر مساعي المرشحين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لضمان الحصول علي أكثر عدد من الأصوات، بالإضافة إلى الدعم والتأييد من الفئات المختلفة والأقليات والفئات المهمشة، والجاليات الكبيرة ذات الأصول المختلفة، ومن ضمن تلك الفئات الأمريكيين العرب.

وبحسب الصحف الأمريكية يتناقس كل من دونالد ترامب المرشح الجمهوري، وكامالا هاريس المرشحة الديمقراطية المحتملة للحصول على أصوات الناخبين الأمريكين العرب في الانتخابات المقبلة في نوفمبر.

نسبة الأمريكيين العرب

ويشكل الأمريكيين العرب بحسب موقع «المعهد العربي الأمريكي» 3.7 مليون أمريكي من أصول عربية، وتعد ولاية ميشيجان هي أكثر ولاية يتواجد بها الأمريكيين العرب، ولم يشر الموقع إلى عدد من لهم الحق بالتصويت، وفقا لإحصائية شبكة «فوكس نيوز». 

منافسة على أصوات ميتشجيان

ومع بدء الصراع لإقناع الناخبين بالتصويت، كان لولاية ميتشيجان نصيب من صراعات المرشحين على نيل أصوات الناخبين الأمريكين العرب فيها، وما زال هناك حالة ترقب، إلا أن عدد منهم أعلن دعمه الصريح للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، إذ أطلق بشارة بحبح، المدير المساعد السابق لمعهد سياسة الشرق الأوسط، والعربي الأمريكي الأصل حملة «الأمريكيون العرب من أجل ترامب» في ولاية ميشجان، ويعتقد الأمريكين العرب أنهم قاعدة انتخابية كبيرة ومؤثرة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر المقبل، ويشكل اتجاه المرشح الرئاسي نحو قضية حرب غزة وتأييده لإسرائيل عامل أيضا في ميل الناخبين الأمريكيين العرب للتصويت له من عدمه.

وفي لقاء مع بشارة بحبح نشرته صحيفة «نيويوركر» الأمريكية، قال إنه كان ديمقراطيا مسجلا منذ أشهر قليلة، وقد منح صوته في الانتخابات الرئاسية في 2020 لجو بايدن الرئيس الحالي للولايات المتحدة، وأضاف أن إدارة بايدن قد وضعت جانبا قضية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وأضاف «لقد تولى هذا الرجل منصبه معلنا أنه صهيوني، من وجهة نظري، لا ينبغي للرئيس الأمريكي أن يكون صهيونيًا، يجب أن يكون الرئيس الأمريكي رئيسًا لشعب الولايات المتحدة».

وأشار إلى أن تلك السياسات الخاطئة أدت إلى تفاقم الوضع في غزة، وأن بايدن مستمر في دعم التدفق المستمر للأسلحة إلى إسرائيل، على الرغم من تحذيرهم له، وأنه بحاجة لإصلاح الأمر حتى يحصل على أصواتهم كناخبين، مشيرا إلى وصول رقم القتلى جراء الحرب لعدد خيالي.

سبب إطلاق العرب حملة لدعم ترامب

وأضاف في لقاءه مع صحيفة « نيويوركر» أن إطلاق العرب حملة لدعم ترامب جاءت بناء على اعتقادهم أن فترة حكم ترامب الرئاسية السابقة خلت من أي حروب، وأنه لم يسمح باستمرار الحروب تحت إدارته، وأشار إلى بدء الحملة بعد استطلاعه والسفر إلى عدد من الولايات، والذي كشف له بحسب قوله وجود قاعدة دعم هائلة لترامب، وتعرف عن قرب على دائرة ترامب والتقيا بحوالي 40 من القادة العرب والمسلمين الأمريكيين، ووصف الاجتماع بـ«المشجع للغاية»، أما عن قضية حظر دخول بعض المسلمين إلى أمريكا أشار إلى أن من أطلق هذه المبادرة كان الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، وليس ترامب خلال فترة رئاسته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا الانتخابات الأمريكية ترامب عرب أمريكا الأمریکیین العرب فی الانتخابات عدد من

إقرأ أيضاً:

شعبة الدواجن: 3 أسباب وراء تراجع أسعار الفراخ حاليا

كشفت شعبة الدواجن، أسباب تراجع أسعار الفراخ الآن، مشيرة إلى أنها تراجعت بنحو 20% خلال الفترة الحالية ليسجل الكيلو 68 جنيها بالمزرعة، ويصل إلى المستهلك بـ78 جنيهًا.

تراجع أسعار الفراخ

وقال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن تراجع أسعار الدواجن يعود لعدة أسباب على رأسها انخفاض سعر الصرف.

انخفاض سعر الصرف

وأشار إلى أن من أهم الأسباب التي أدت إلى تراجع أسعار الفراخ خلال الفترة الحالية؛ انخفاض سعر الدولار، ما أدى إلى انخفاض أسعار الأعلاف.   

ضعف القوة الشرائية مع دخول المدارس

وأضاف رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، أن ضعف القوة الشرائية من العوامل المؤثرة في أسعار الدواجن؛ إذ تشهد فترة دخول المدارس ضعفا في القوة الشرائية.

انخفاض أسعار الأعلاف

وتابع «السيد» أن من بين أسباب تراجع أسعار الدواجن أيضا، انخفاض أسعار الأعلاف، إذ كان يسجل سعر الطن 26 ألف جنيه خلال الفترة الماضية، وحاليا يبلغ نحو 19 ألفًا و600 جنيه للطن.

أسعار الدواجن اليوم

وأشار إلى أن أسعار الفراخ تسجل اليوم 68 جنيهًا للكيلو بالمزرعة؛ لتصل إلى المستهلك بنحو 78 جنيهًا، متراجعة من مستويات 80 و85 جنيهًا للكيلو خلال الفترة الماضية، متوقعًا أن تشهد السوق استقرارا خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • رغم فوزه..حملة تبون تشكك في نتائج الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • قبل مواجهة ترامب وهاريس.. هل تصنع المناظرات فارقا هذه المرة؟
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • تخطى 94% من الأصوات.. انتخاب الرئيس الجزائري لولاية جديدة
  • عمرو سلامة يكشف أسباب تأخر الجزء الثاني من "ما وراء الطبيعة"
  • شعبة الدواجن: 3 أسباب وراء تراجع أسعار الفراخ حاليا
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • فتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • المشتتون.. شريحة من الناخبين قد تحسم السباق بين ترامب وهاريس
  • مسؤول استخباراتي: RT الروسية شكلت شبكات لدفع الناخبين نحو تأييد ترامب