عقد نادي أدب قصر ثقافة الجيزة لقاء بعنوان "التداخل بين الأجناس الأدبية"، وذلك ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة. 

 

ناقشت د. منى حسين، رئيس نادي الأدب، بعض أنواع الأجناس الأدبية مثل القصة، القصة القصيرة، الرواية، والشعر، موضحة خصائص كل منها وكيف يمكن أن تتداخل مع بعضها البعض.

 

وأشارت إلى تأثير الانفتاح على العالم في تطوير الأدب.

مداخلات أدبية وقصائد شعرية

أعقب النقاش فتح باب المداخلات، واختتمت الفعاليات بإلقاء قصائد شعرية تنوعت بين الفصحى والعامية، بحضور د. كرم ربيع، مدير عام ثقافة الجيزة، وعدد من الشعراء والأدباء من محافظتي الغردقة والبحر الأحمر.

ورش فنية متنوعة للأطفال

تواصلت الأنشطة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، حيث نظمت ورشة إعداد ممثل للأطفال تحت تدريب سيف الدين محمد. كما تجدد اللقاء مع الورش الأسبوعية الخاصة بتعليم العزف على الكمان، أساسيات الغناء، فنون الباليه، والرسم بالرصاص.

مكتبة السلام تستعرض تاريخ الجيزة

أعدت مكتبة السلام لقاء بعنوان "محافظة وشعار"، تحدثت فيه ولاء زرزور عن تاريخ محافظة الجيزة وأهم معالمها السياحية. تبع اللقاء ورشة لتصميم شعار المحافظة تحت تدريب خديجة موسى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة ثقافة الجيزة وزارة الثقافة ورش فنية النشاط الصيفي

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى منذ وفاة إزكويردو.. ناسيونال يواجه ليفربول في دوري أوروجواي

يستضيف ناسيونال، نظيره ليفربول، على ملعب «جران بارك سنترال»، بالجولة الثانية لبطولة دوري أوروجواي «بريميرا»، وينطلق اللقاء في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل بتوقيت القاهرة.

وتعد هذه أول مباراة يخوضها فريق ناسيونال، منذ وفاة لاعبه خوان إزكويردو، وتوقف النشاط الرياضي في البلاد حدادا على اللاعب في 28 أغسطس الماضي.

Fallece Juan Izquierdo, futbolista uruguayo del @Nacional que sufrió un paro cardíaco el pasado jueves durante un partido de la @Libertadores. #QEPD  pic.twitter.com/IqHCGdxTy8

— Tribuna Noticias (@NoticiasTribuna) August 28, 2024 آخر مباراة لناسيونال الأوروجوياني 

وكان ناسيونال الأوروجوياني، قد خاض آخر لقاء قبل توقف النشاط الرياضي في البلاد، أمام نظيره ساو باولو البرازيلي، في إياب ثمن نهائي بطولة «كوبا ليبرتادوريس» على ملعب «مورومبيس»، في 23 أغسطس الماضي، التي انتهت بفوز الفريق البرازيلي بهدفين نظيفين.

كما شهدت المباراة سقوط خوان إزكويردو، لاعب ناسيونال، مغشيا عليه في منتصف ملعب اللقاء بالدقيقة 84، ليجري نقله إلى المستشفى، وبعد أيام قليلة أعلن النادي الأوروجوياني، عن وفاة لاعبه بسبب توقف القلب والرئتين.

 في المقابل، يدخل ليفربول، مباراة ناسيونال، بتعادل إيجابي بهدف لمثله، مع نظيره راسينج، على ملعب «بلبيديرا» في الأسبوع الأول لبطولة «بريميرا».

مقالات مشابهة

  • التخشيبة" و"ننا في أوروبا" ضمن مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة
  • عرمان يخرج من بياته الصيفي وينعق
  • سلسلة لقاءات لقائد الجيش في اليرزة
  • للمرة الأولى منذ وفاة إزكويردو.. ناسيونال يواجه ليفربول في دوري أوروجواي
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • محافظ الجيزة يلتقي مواطنين ويوجّه بسرعة حل مشكلاتهم
  • رئيس «أزهرية كفر الشيخ» يكرم الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي
  • "المربية الخارقة" تنتقد التربية الناعمة للأطفال
  • «تنمية المجتمع» تكشف نتائج استبانة النشاط البدني في أبوظبي
  • انطلاق مشاهدات نوادي المسرح بثقافة الجيزة واستمرار الأنشطة الصيفية