أكد اتحاد شباب المصريين بالخارج ، برئاسة الدكتور محمود حسين، أن مؤتمر المصريين بالخارج ، الذي عقد علي مدار يومين ، سيساهم في إحداث تطوير منظومة وآليات التواصل مع الجاليات المصرية فى الخارج،والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم .

وقال الدكتور محمود حسين ، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج ، في تصريحات صحفية اليوم ،إن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي أولت المصريين بالخارج اهتمام غير مسبوق ، وتسعي من خلال المؤتمر للاستماع لمطالب الجاليات والعمل علي تنفيذ مطالبهم بسرعة وكفاءة،فضلا عن الاستفادة القصوى من دور بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية فى تنفيذ سياسة الدولة في التفاعل مع الجاليات ورعاية مصالحها وربطها بالوطن الأم.

مطر يشيد بالتوصيات الختامية الصادرة عن مؤتمر المصريين بالخارج توصيات مؤتمر المصريين بالخارج في ختام النسخة الخامسة .. فيديو

وأشار رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج الي أن مؤتمر المصريين في الخارج الذي اختتم أعماله أمس تحت شعار «من أم الدنيا.. لكل الدنيا، ساهم في إلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة، ودور الدولة خلال الفترة المقبلة من خلال حزمة من الإجراءات لتشجيع الاستثمار وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بمصر، إضافة إلى الجهود المبذولة لتلبية احتياجات أبناء المصريين بالخارج، البالغ عددهم 14 مليونا فيما يخص قطاع التعليم والتدريب والتأهيل لسوق العمل، والتنسيق الجامعي والاستفادة من الشباب الدارسين والباحثين بالخارج من قبل وزارة التعليم العالي.

وأشاد رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، بالدور القوي والفعال لوزير الخارجية ، وحرصه خلال المؤتمر علي الاستماع بحرص شديد لمطالب المصريين بالخارج، وتفهمه لتلك المطالب  مشيرا إلي أن السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية لشؤون المصريين بالخارج ،  سيحدث بصمة كبيرة ونقلة نوعية في ذلك الملف،لاسيما أنه كان دائم التواصل مع كافة الاستفسارات والمشكلات التي طرحها المصريين بالخارج .

وأشاد رئيس الاتحاد بالمشاركة الواسعة من ممثلي الجاليات المصرية ، الذي حرصوا علي التواصل المستمر مع الدولة المصرية ، وهو ما يعكس انتمائهم الكبير للوطن لافتا إلي أن المصريين بالخارج أحد أهم القوي الناعمة للدبلوماسية المصرية بالخارج.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد شباب المصريين بالخارج الدكتور محمود حسين مؤتمر المصريين بالخارج الجاليات المصرية في الخارج الرئيس عبدالفتاح السيسي المصريين بالخارج اتحاد شباب المصریین بالخارج مؤتمر المصریین

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج إلى87% خلال يوليو 2024

أعلن البنك المركزي ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يوليو 2024 إلى87%، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة «إكسترا نيوز».

وأضاف أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج تصاعدت للشهر الخامس على التوالي لتسجل 3 مليارات دولار مقابل نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر يوليو 2023.

مقالات مشابهة

  • عودة تحويلات المصريين بالخارج إلى طبيعتها يؤكد الثقة في السياسة النقدية
  • اتحاد المصريين بالخارج يشكر السفير نبيل حبشي على حفاوة الاستقبال
  • تحويلات المصريين العاملين بالخارج ترتفع 87 %
  • البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج إلى87% خلال يوليو 2024
  • ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 87% خلال يوليو الماضي
  • "شباب النواب" تهنئ البعثة البارالمبية.. وتؤكد: القيادة السياسية الداعم الأول لهم
  • رئيس «شباب النواب»: «المتحدة» حريصة على مواكبة التطور في الإعلام الرياضي
  • اتحاد شباب المصريين بالإمارات يطالب بتعظيم الاستفادة من القوى الدولارية لأبناء الجالية
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • انتخابات 2024 في الجزائر.. 24 مليون ناخب يتوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد