تعرضت عدة دول أوروبية مؤخرًا من بينها النمسا والنرويج والدنمارك، لفيضانات وسيول وانهيارات أرضية غير عادية، ويشير العلماء إلى أنّ هذه الظواهر المدمرة زادت بسبب تغير المناخ، بحسب ما ذكرته شبكة «بيرث ناو» الإسترالية.

وفاة شخصين وتمزيق الأسطح بسبب العاصفة هانز

وحذّرت السلطات السكان النرويجيين من هطول أمطار غزيرة، بعدما تسببت العاصفة هانز في وفاة شخصين وتمزيق الأسطح وقلب الحياة الصيفية في شمال أوروبا.

واستمرت الرياح القوية في ضرب المنطقة إلى جانب الأمطار، ما تسبب في قائمة طويلة من الاضطرابات في النمسا والنرويج والدنمارك يوم الثلاثاء، وألغيت العبارات وتأخرت الرحلات وغمرت المياه الطرق والشوارع وأصيب أشخاص بسقوط أغصان وبقي الآلاف دون كهرباء.

وفي أوسلو عاصمة النرويج، حث المسؤولون الناس على العمل من المنزل، وحذرت مديرية الموارد المائية والطاقة النرويجية على موقعها على الإنترنت من «هطول أمطار غزيرة للغاية» في جنوب النرويج، مضيفة أنه «يجب تجنب حركة المرور غير الضرورية».

فيضانات واسعة على عشرات الطرق

وهذا وضع خطير للغاية يمكن أن يؤدي إلى عواقب وأضرار واسعة النطاق، على موقعها على الإنترنت «ستكون هناك فيضانات واسعة النطاق وأضرار تآكل وأضرار فيضانات للمباني والبنية التحتية».

وأغلقت الفيضانات والانزلاقات عشرات الطرق في جنوب النرويج والسويد المجاورة وتم إجلاء عشرات الأشخاص في أعقاب العاصفة، ووردت تقارير متفرقة عن استخدام طائرات هليكوبتر لنقل الناس من المناطق المتضررة.

موجات تصل إلى 8 أمتار

وفي غضون ذلك، أفاد معهد الأرصاد الجوية الدنماركي عن موجات تصل إلى 8 أمتار وشوهدت منازل شاطئية جرفتها المياه في بحر الشمال.

وفي وقت سابق، تم الإبلاغ عن وفيات حيث عانى عمال الإنقاذ من عواصف شديدة وفيضانات وانهيارات أرضية في جميع أنحاء سلوفينيا والنمسا وكرواتيا.

وقالت السلطات إن الفيضانات المدمرة في سلوفينيا أثرت على ثلثي سكان البلاد البالغ عددهم 2.1 مليون نسمة وقدمت المساعدة الدولية إلى مكان الحادث.

وفي وسط السويد، خرج قطار عن مساره جزئيًا بسبب جرف الجسر تحت القضبان. وأصيب ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة.

وأبقت السلطات النرويجية حالة التأهب القصوى للتحذير من الطقس عند أعلى مستوى لها بسبب الأمطار الغزيرة والانهيارات الطينية والفيضانات المفاجئة، كما أرسلوا رسائل نصية بعدة لغات أجنبية، بما في ذلك الإنجليزية، إلى المصطافين تحذر من سوء الأحوال الجوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النرويج الدنمارك النمسا فيضانات عاصفة

إقرأ أيضاً:

السلطات الإماراتية توضح حقيقة توقف إصدار التأشيرات للأردنيين

مقالات مشابهة ستيلانتيس تستدعي نحو 194 ألف سيارة جيب هجينة بسبب خطر الحريق

‏22 دقيقة مضت

أسعار المحروقات في المغرب تنخفض للمرة الثالثة على التوالي

‏24 دقيقة مضت

مايكروسوفت توقف إنتاج نظارات HoloLens للواقع المعزز

‏28 دقيقة مضت

“وزارة الخارجية الأمريكية” تعلن عن رابط تقديم اللوتري الامريكي 2024 للهجرة العشوائية

‏30 دقيقة مضت

“متاح الآن”.. رابط الاستعلام عن اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة 2024

‏34 دقيقة مضت

ميتا تعزز توافق تطبيق ثريدز مع الخوادم الخارجية (Fediverse)

‏37 دقيقة مضت

في الآونة الأخيرة، انتشرت أنباء عبر وسائل الإعلام ومكاتب السياحة والسفر عن الامارات توقف إصدار التأشيرات للأردنيين، مما أثار قلقًا لدى العديد من الأردنيين الراغبين في السفر إلى الإمارات، وهذه الأخبار أدت إلى تساؤلات حول مدى صحتها، مما دفع الجهات المختصة لتوضيح حقيقة الموقف، والإمارات توقف إصدار التأشيرات للأردنيين لفترة مؤقتة بسبب عطل فني في النظام الإلكتروني، وإليكم في هذا المقال كل ما يدور حول الأسباب الحقيقية لتلك الأخبار المنتشرة.

الامارات توقف إصدار التأشيرات للأردنيين

بحسب مصادر مطلعة، أكدت أن ما يتم تداوله بشأن الامارات توقف إصدار التأشيرات للأردنيين يعود إلى خلل فني في نظام التأشيرات الإلكتروني الخاص بالإمارات، وليس بسبب أي قرار سياسي أو أمني، والإمارات توقف إصدار التأشيرات للأردنيين بشكل مؤقت نتيجة لهذا العطل، فيما تواصل السلطات العمل على إصلاحه في أقرب وقت، وأشارت المصادر إلى أن السلطات الإماراتية لم تتخذ أي قرار رسمي بوقف منح التأشيرات للأردنيين، وأنه من المتوقع أن يعود النظام للعمل بشكل طبيعي قريبًا.

انتشار الأخبار وتضارب المعلومات في وسائل الإعلام

خلال الأيام الماضية، كانت هناك تقارير تشير إلى أن الإمارات أوقفت بشكل مفاجئ إصدار التأشيرات للمواطنين الأردنيين، مما أدى إلى حالة من البلبلة بين مكاتب السفر والمسافرين، وبعض المكاتب أبلغت عملاءها بأن طلباتهم للتأشيرات تم رفضها دون توضيح الأسباب، مما ساهم في انتشار الشائعات، إلا أن هذه الأخبار التي انتشرت في وسائل الإعلام لم تكن تستند إلى مصادر رسمية، وهو ما دفع الجهات المختصة إلى نفي تلك الادعاءات، وأكدت المصادر الرسمية أن هذا التوقف مؤقت ويعود لأسباب فنية بحتة، وأنه سيتم استئناف إصدار التأشيرات فور حل المشكلة.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • مصرع 16 شخصًا على الأقل بسبب فيضانات في البوسنة والهرسك
  • بسبب الحرب.. بريطانيا تُجلي 250 من مواطنيها في لبنان
  • مقتل 16 شخص على الأقل بعد أن تسببت عاصفة في فيضانات وانهيارات أرضية في البوسنة
  • السير: إعادة فتح شوارع وسط البلد أمام حركة المركبات
  • شوارع فارغة ومبان مدمرة.. واقع الضاحية الجنوبية لبيروت
  • تفاصيل لاول مرة عن واقع الضاحية الجنوبية لبيروت .. شوارع فارغة ومبان مدمرة
  • أم كلثوم حاضرة في مهرجان الموسيقي العربية.. اعرف التفاصيل
  • مصر للطيران تعلن عن وظائف جديدة.. اعرف التفاصيل
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق للضرر لسبب غريب.. اعرف التفاصيل
  • السلطات الإماراتية توضح حقيقة توقف إصدار التأشيرات للأردنيين