بوابة الفجر:
2024-09-09@20:22:08 GMT

عاجل.. رحيل طبيب الأهلي لهذا السبب

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

قدم الدكتور أحمد أبو الوفا الطبيب النفسي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اعتذاره عن عدم استكمال مهمته في الجهاز الفني، خلال الفترة المقبلة، لأسباب خاصة به.

وكان النادي الأهلي ضم أبو الوفا للجهاز الفني في مارس 2023 الماضي، بناءً على رغبة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، قبل أن ينهي عمله بالتراضي مع القلعة الحمراء.

تشيلسي يسعى لخطف موهبة أتلتيكو مدريد أتلتيكو مدريد يستعد للإعلان عن صفقة من العيار الثقيل


من ناحية أخرى يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي التحضير لمباراته المقبلة أمام سموحة، والمقرر إقامتها يوم الخميس المقبل ضمن المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع والعشرين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويأتي ذلك بعد انتهاء مباراة الفريق الأخيرة أمام المقاولون العرب ضمن منافسات الدوري والتي انتهت بالفوز برباعية نظيفة ضمن مؤجلات الجولة الثالثة والعشرين، حيث يسعى الأهلي لحسم لقب الدوري بشكل رسمي مساء الخميس، إذ يحتاج الفريق إلى نقطة واحدة فقط لتحقيق التتويج بالدرع رقم 44 في تاريخه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احمد ابو الوفا رحيل طبيب الاهلي

إقرأ أيضاً:

الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب

حددت خبيرة التغذية ناتاليا كروجلوفا فئات الأشخاص الذين يجب عليهم استبعاد الليمون من نظامهم الغذائي، حسبما ذكرت موسكو 24.

 

وبحسب الخبيرة فإن الحمضيات تشكل الخطر الأكبر على الأشخاص المصابين بالتهاب المعدة والأمعاء أو التهاب المعدة، أمراض الجهاز الهضمي الأخرى المرتبطة بالعمليات الالتهابية هي أيضًا موانع.

 

وأوضحت الطبيبة ذلك بقوله إن الليمون يمكن أن يحفز إنتاج حمض الهيدروكلوريك في الجسم وعندما يدخل إلى معدة مريض يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، تزداد الحموضة بشكل أكبر، الأمر الذي لا يسبب الانزعاج فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تفاقم المشاكل الصحية.

 

يُطلق أحيانًا على الجهاز الهضمي اسم الجهاز المعدي المعوي، ولكن أيّاً من الاسمين لا يصف وظائف النظام أو مُكَوِّناته بشكل كامل، كما تقوم أعضاء الجهاز الهضمي بإنتاج عوامل التخثر الدموي والهرمونات المتعلقة بالهضم، وتساعد على التخلص من المواد السامة من الدم، والمعالجة الكيميائية (الاستقلاب) للأدوية.

 

والتجويف البطني هو الحيز الذي توجد به معظم الأعضاء الهضمية.يحد التجويف البطني من الأمام الجدار البطني (المؤلف من طبقات من الجلد والدهون والعضلات والنسج الضامة)، ويحده من الخلف العمود الفقري، ويحده من الأعلى الحجاب الحاجز، ويحده من الأسفل أعضاء منطقة الحوض، زيكون مبطنًا بغشاء رقيق السّمحَاق (periosteum) ويُبطن السمحاق معظم الأسطح الخارجية للأعضاء الهضمية.

وقد اكتشف العلماء وجود ارتباط قوي بين الجهاز الهضمي والدماغ.فعلى سبيل المثال، تؤثر العَوامِل النفسية بشكل بالغ على تقلصات الأمعاء، وإفراز الإنزيمات الهضمية، وغيرها من وظائف الجهاز الهضمي.كما يتأثر خطر العدوى إلى درجة كبيرة بالوظائف والمشاكل النفسية والدماغية.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بمدرب النصر بعد مباراة الفريق أمام الأهلي
  • الأهلي يغلق الباب أمام رحيل كهربا
  • عاجل | إدارة أمن الجسور الأردنية: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين والشحن لهذا اليوم وحتى إشعار آخر
  • شريف أشرف: صفقات الزمالك مميزة.. وفوز المنتخب على كاب فيردي هام لهذا السبب
  • الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب
  • عاجل.. الغندور يكشف سبب رفض الأهلي رحيل كهربا إلى الحزم السعودي
  • غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!
  • عاجل.. ريال مدريد يفتقد خدمات هذا الثنائي أمام ريال سوسيداد
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ميريام فارس تتصدر التريند