نفت منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، التي يترأسها المستشار نجيب جبرائيل، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، مزاعم جماعة الإخوان وبعض المنظمات المشبوهة الموالية لها من أن هناك انتهاك لأوضاع المسجونين داخل السجون المصرية.

وأكدت منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، في بيانها، أن مزاعم جماعة الإخوان وبعض المنظمات المشبوهة الموالية لها من أن هناك انتهاك لأوضاع المسجونين داخل السجون المصرية، لا أساس لها من الصحة، وهي مزاعم مكذوبة بالكلية شكلًا وموضوعًا، مشيرةً إلى أن أن منظومة السجون المصرية قد تغيرت إلى مراكز إصلاح وتهذيب وتقويم وليست موسسات عقابية.

وأوضحت المنظمة، أن الأمر الثاني يتمثل في أن مراكز الإصلاح تشرف عليها النيابة العامة مباشرة، وتقوم النيابة العامة بتفتيش دوري على هذه المراكز، وتحقق في أى شكوى.

وتابعت منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، في بيانها: كما أن الدولة قد وفرت في جميع مراكز التأهيل كل سبل العلاج على أحدث مستوى لكل النزلاء، إضافة إلى توفير وسائل التهوية والتريض.

وأضافت منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، أن منظمات حقوق الإنسان في مصر، وكذا المجلس القومي لحقوق الإنسان يسمح لمنظمات حقوق الإنسان بزيارات مراكز الإصلاح لتقييم العمل داخل هذه المراكز، ورصد أي انتهاكات، ولم يحدث أن رصدت هذه المنظمات حالات إضراب أو تعذيب أو وفيات نتيجة إهمال طبي كما تزعم جماعة الإخوان وبعض المنظمات المشبوهة الموالية لها.

واختتمت منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، بيانها، بمناشدة كافة المنظمات الدولية بعدم الإنزلاق وراء شائعات مغرضة وتقارير مزعومة ومسيسة وموصومة بإزدواجية في المعايير ومعروف الأهداف الخفية من ورائها.

اقرأ أيضاًنجيب جبرائيل يطالب شيخ الأزهر والبابا تواضروس بإصدار بيان للتنديد بحرق المصحف

نجيب جبرائيل مطالبًا بفتح قضية التمويل الأجنبي: هناك منظمات تعمل على ضرب استقرار مصر.. فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جماعة الإخوان السجون المصرية منظمات حقوق الإنسان نجيب جبرائيل السجون المصریة

إقرأ أيضاً:

ممارسات إجرامية ضد الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.. عاجل

 

 

"هآرتس" تنشر مشاهد لتعذيب الأسرى الفلسطينيين في سجن "مجدو"

جنود الاحتلال يتعمدون إذلال الأسرى وإهانتهم

تكبيل الأسرى وإجبارهم على النوم على بطونهم لأوقات طويلة

انتهاكات جسدية ونفسية يتعرض لها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية

◄ استشهاد أكثر من 60 أسيرا فلسطينيا منذ السابع من أكتوبر

نادي الأسير الفلسطيني: تسريبات التعذيب مُتعمدة لكسر إرادة الأسرى

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الاحتلال يتبع سياسة الإعدام البطيء للأسرى

◄ دعوات لتصعيد النضال ضد الاحتلال للضغط على المجتمع الدولي من أجل الأسرى

◄ "حماس" تطالب المؤسسات الدولية بتوثيق ووقف الجرائم الإسرائيلية ضد الأسرى

 

الرؤية- غرفة الأخبار

منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية بقطاع غزة في السابع والعشرين من شهر أكتوبر 2023، اعتلقت إسرائيل آلاف الفلسطينيين من داخل القطاع من بينهم أطفال وشيوخ ونساء وأطقم طبية ومدنية.

ويعيش هؤلاء الأسرى في ظروف احتجاز غير آدمية، كما أنَّهم يتعرضون للتعذيب المتواصل من قبل جنود الاحتلال، وفق ما كشف عنه أسرى أطلقت إسرائيل سراحهم.

ومنذ ذلك الحين، تحدثت منظمات حقوقية إسرائيلية وفلسطينية ودولية عن تردي الأوضاع في السجون الإسرائيلية، ولا سيما في "سدي تيمان" سيئ الصيت جنوبي إسرائيل، وغيره من السجون.

واستشهد أكثر من 60 فلسطينياً داخل سجون الاحتلال منذ السابع من أكتوبر، وفقاً لتقارير إسرائيلية وفلسطينية.

ولقد كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية- صحيفة إسرائيلية خاصة- أول أمس الجمعة، أنَّها حصلت على توثيقات مصورة تثبت وقوع حالات تعذيب وإذلال داخل سجن "مجدو" شمالي إسرائيل بحق أسرى فلسطينيين.

وقالت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني إنِّها "حصلت على توثيقات مسربة من داخل السجن، تثبت وجود تعذيب وإذلال لأسرى فلسطينيين معتقلين في الجناح الأمني لسجن مجدو".

وتشير الصور والفيديوهات التي حصلت عليها "هآرتس" ونشرتها، إلى أنَّ عشرات المعتقلين كانوا مكبلي الأيدي ومستلقين على بطونهم، وبعضهم دون ملابس، فيما ينبح كلب حراسة فوق رؤوسهم وذلك على الرغم من عدم وقوع أي حادث غير عادي في السجن.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن أسرى داخل سجن مجدو، لم تسمهم، قولهم إنّ "هذه ممارسات روتينية، وأنهم يتعرضون يوميًا لانتهاكات جسدية ونفسية على يد قوات السجن".

 

من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني إن إسرائيل تتعمد بث هذه المشاهد للتفاخر بتعذيب الأسرى وكسب مزيد من التأييد، لافتة إلى أن محاولات الاحتلال كسر إرادة الأسرى من خلال بث مشاهد للتعذيب على أنها مسربة ستبوء بالفشل.

واعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن المشاهد المسربة من سجن مجدو هي إستراتيجية ممنهجة تقوم على الإعدام البطيء للأسرى، مُطالبة بملاحقة قادة الاحتلال المتطرفين وضباطه في إدارة مصلحة السجون كمجرمي حرب.

ودعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني إلى تصعيد النضال من أجل الأسرى والضغط على المؤسسات الدولية لوقف تواطئها مع الاحتلال.

كما انتقدت حركة حماس جرائم الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين، قائلة إنها تأتي في إطار ممارسات الاحتلال الوحشية التي تشمل التعذيب والتجويع والإهمال الطبي.

وأضافت الحركة الفلسطينية أن قيام الاحتلال ومصلحة السجون بإذلال الأسرى في سجن مجدو يُعد تعبيرا عن حجم الحقد تجاه الفلسطينيين.

وأكدت حماس أنَّها تطالب المؤسسات الدولية "بتوثيق جرائم الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين والضغط على حكومة الاحتلال لوقفها".

مقالات مشابهة

  • تنسقية “تقدم” تناقش مع بعثة تقصي الحقائق الأممية انتهاكات حقوق الإنسان في السودان
  • دستور جديد
  • كنعاني ينفي مزاعم الهجوم على مراكز مرتبطة بإيران في سوريا
  • وكيل وزارة التخطيط يبحث مع مفوضية حقوق الإنسان تعزيز التنسيق والتعاون
  • النفط تنفي مزاعم التهريب: نتعامل مع ايران تحت الشمس بعقود شفافة
  • انتهاكات السجون الإسرائيلية
  • إيران تنفي إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا وترد على مزاعم الغرب
  • ممارسات إجرامية ضد الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.. عاجل
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» استثمار في مستقبل المجتمع
  • فيديو مسرب من سجن مجدو الإسرائيلي يظهر انتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين