افتتحت الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد جبران وزير العمل، واللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الامانة الفنية للتحالف الطنى والدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس امناء مؤسسة صناع الخير عضو التحالف مدرسة حنون الثانوية للبنات بقرية حنون بمركز زفتى بالغربية، إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، والمهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد.

يأتى افتتاح مدرسة حنون الثانوية للبنات بحنون، استكمالاً للنجاحات المتتالية والتعاون البناء بين صناع الخير وبنك QNB لدعم ملف التعليم بشكل عام تنفيذا لاستراتيجية عمل صناع الخير في قطاع التعليم وإيمانا من البنك بأهمية وحيوية التعليم، وتماشيا مع توجهات الدولة المصرية في دعم المؤسسات التعليمية فى كافة انحاء الجمهورية وبخاصة فى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وتفقد الحضور مدرسة حنون الثانوية للبنات، مشيدين بما تم من أعمال تطوير ورفع كفاءة للمدرسة، وما قامت به مؤسسة صناع الخير للتنمية وبنك QNB، حيث يؤكد هذا الدور المهم الذي يلعبه المجتمع المدني والقطاع المصرفي في أعمال التنمية باعتبارهما من الشركاء الأساسيين في عملية التنمية التي تشهدها الدولة.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، أن المجتمع المدني المصري لعب دورًا مهمًا في بناء النظام التعليمي في مصر وساهم على مدار أكثر من 100 عام في بناء المدارس، وما نشهده اليوم هو استكمال لتلك المسيرة الرائعة لمؤسسات المجتمع الأهلي بمصر.

وأكد اللواء أشرف الجندى محافظ الغربية، على أهمية العمل يدًا واحدةً، بالتنسيق بين مختلف القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتوفير احتياجات المواطن وتحقيق طموحاته، قائلا ( أننا جئنا جميعا للعمل على خدمة المواطن تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما يتطلب تكثيف الجهود والعمل على تحسين مستوى المعيشة وجودة الخدمات المقدمة لأبناء هذه المحافظة العريقة).

وأشادت دكتورة مايا مرسي بالمستوى المتميز للمدرسة لتقديم تعليم متميز لأبنائنا الطلاب، فيما أشار اللواء أشرف الجندي إلى أن المحافظة حريصة على النهوض والارتقاء ورفع كفاءة المنظومة التعليمية والحفاظ على صدارتها بين المحافظات، لافتاً إلى أن التعليم هو السبيل الأمثل نحو تقدم الشعوب ورفعتها، مؤكداً أن المدرسة تم تطويرها على أعلى مستوى من أجل أبناءنا الطلاب ومزودة بكافة الإمكانيات التعليمية لتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا و دعم خطة التطوير في قطاع التعليم.

وأضاف المحافظ أن زفتى قد انضمت إلي شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم! Gnlc لعام 2024 ضمن 64 مدينة من 35 دولة مختلفة علي مستوي العالم وذلك تقديراً للجهود المتميزة في ان يكون التعلم مدي الحياة حقيقة وواقع للجميع.

وأعرب محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـبنكQNB، عن تقديره لهذا التعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية ودورها الهام في الارتقاء بالمنظومة التعليمية، تماشياً مع برامج البنك في مجال المسؤولية المجتمعية وإيماناً منه بأهمية الاستثمار في الانسان ودعم ثقافة التميز والابتكار.

ومن جانبه أكد مصطفى زمزم، رئيس مجلس امناء مؤسسة صناع الخير عضو مجلس امناء التحالف الوطنى سفير المبادرة الرئاسية حياة كرمية، أن أعمال التطوير ورفع الكفاءة مدرسة حنون الثانوية للبنات شملت ترميم وتجديد الفصول الدراسية والمعامل والمكاتب الادارية والمكتبة والمصلى وتنفيذ ملعب خماسى فضلا عن تجديد شامل لاعمال السباكة والسيراميك بالإضافة إلى تجديد وصلات الكهرباء وتجديد دهانات مقاعد الطلاب بالفصول، وكذلك تطوير ملعب وسور المدرسة وان صناع الخير بادرت منذ انطلاقها بتطوير قطاع التعليم لاسيما فئة الطلاب، لافتاً إلى أهمية مواصلة التعاون المشترك مع بنك QNB الذي اشتملت المرحلة الأولى منه على توزيع 570 منحة دراسية لطلاب الجامعات التكنولوجية المتفوقين ضمن مبادرة تكافؤ، بما يدعم سوق العمل لاحقاً بأفضل المهارات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية وزيرة التضامن وزير العمل الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الجديدة محمد جبران وزير العمل مؤسسة صناع الخیر

إقرأ أيضاً:

افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية

رام الله - صفا

 

يتوجه صباح غد الاثنين، طلاب المدارس في جميع محافظات الضفة الغربية المحتلة، إلى مقاعد الدراسة، بينما يحرم طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية، بسبب العدوان المستمر على القطاع.

ويفتتح العام الدراسي ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥ في محافظات الضفة، بينما يحرم ٦٣٠ ألف طالب وطالبة في قطاع غزة من التعليم، بسبب استمرار العدوان وتهجير مئات آلاف المواطنين عن أماكن سكناهم وقصف المدارس.

وبحسب بيانات وزارة التربية، فقد تضررت ٩٠% من الأبنية المدرسية في جميع محافظات القطاع، وحرم ٣٩ ألف طالب من أداء امتحان الثانوية العامة.

وأشارت الوزارة إلى أن ٥٨ ألف طالب حرموا من دخول الصف الأول الابتدائي في مدارس القطاع هذا العام.

وفي محافظات الضفة، يبلغ المجموع الكلي للطلاب ٨٠٦ ألف طالب وطالبة، بينهم ٦١٦ ألف يلتحقون بالمدارس الحكومية، و ٤٥ ألف طالب في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، و١٤٤ ألف في المدارس الخاصة.

ويبلغ عدد المدارس في الضفة ٢٤٥٩ مدرسة، بينها ١٩٣٧ مدرسة حكومية، و٩٦ مدرسة تابعة لوكالة الغوث، و٤٢٦ مدرسة خاصة.

ويبلغ مجموع المعلمين في المدارس قرابة ٥١٥٠٠ معلم ومعلمة، بينهم ٣٩٥٠٠ في المدارس الحكومية، و١٩٤٧ معلم في مدارس أونروا، ١٠ آلاف في المدارس الخاصة.

وأعلن الاتحاد العام للمعلمين عن انتظام العملية التعليمية حتى ١٩ الشهر الجاري، لإنهاء الإجراءات المتعلقة بافتتاح العام الدراسي، ومن ثم الدوام بواقع أربعة أيام وجاهية في الأسبوع.

يذكر أن مئات المدارس في قطاع عزة تعرضت للقصف والتدمير الشامل والتجريف، فيما يعيش آلاف الطلاب في مراكز الإيواء والخيام، ويعاني الكثير منهم المجاعة ونقص الغذاء والأدوية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.. عبد اللطيف يزور مدرسة النيل الدولية بـ أكتوبر
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة النيل الدولية فرع أكتوبر للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية
  • أمية النساء ترتفع في العراق مقارنة بالذكور والعمل والإنترنت أبرز دوافع التعليم
  • افتتاح العام الدراسي بالضفة وحرمان طلاب غزة من التعليم للسنة الثانية
  • ”77% رسوب في تعز.. مطالبات بإعادة تصحيح نتائج الثانوية تهز الأوساط التعليمية!”
  • فرنسا تفتح مدرسةً في المدينة التعليمية ببنجرير
  • بنطلون الطالبات يثير أزمة في مدرسة بالمنوفية.. ومديرية التعليم تُحقق
  • «صناع الخير»: تجديد المنازل المتهالكة يحقق أهداف التمكين الاجتماعي
  • غضب أمريكي بعد مقتل ناشطة في الضفة الغربية.. ماذا طلب البيت الأبيض من دولة الاحتلال؟