وجه رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بإجراء المراجعة التفصيلية لكل مفردات العمل في وزارة الأوقاف والإرشاد منذ العام 2015م، ومعالجة أي اختلالات في الجوانب الإدارية والمالية، بما يعزز دورها في أداء المهام المناطة بها على الوجه الأمثل، وخدمة المواطنين خاصة في قطاع الحج والعمرة.

وشدد لدى ترأسه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مشتركاً ضم وزيرا الأوقاف والارشاد محمد شبيبة، والمالية سالم بن بريك، وعدد من قيادات الوزارتين، على أهمية اتخاذ مواقف جدية وشفافة ومسؤولة في التصدي لكل حالات وشبهات الفساد، في اطار التوجه الحكومي لتعزيز الشفافية والمساءلة وإصلاح المؤسسات.

واكدً ان إجراءات الامتثال المالي يتم تطبيقها على جميع الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية دون استثناء بدعم من مجلس القيادة الرئاسي، ولن يتم التهاون في ذلك.

وأعرب رئيس الحكومة عن تقديره للجهود التي بذلتها بعثة الحج اليمنية في تقديم أفضل الخدمة لحجاج بيت الله الحرام.. متوجهاً بالشكر للأشقاء في المملكة العربية السعودية على الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن من مختلف أنحاء العالم، وتهيئة المناخ لهم لأداء المناسك في جو آمن وبسهولة ويسر، وفق وكالة سبأ.

كما وجه بالوقوف على الأخطاء التي رافقت مواسم الحج السابقة والاستعداد للموسم القادم بما يضمن تقديم افضل الخدمات للحجاج اليمنيين والاستماع للشكاوى والملاحظات والتعاطي معها بإيجابية.

وفي الاجتماع قدم وزير الأوقاف والإرشاد، تقريراً حول أداء موسم الحج لعام 1445هـ، والخدمات التي قدمت للحجاج اليمنيين واوضاعهم من التفويج وحتى اسكتمال مناسك الحج وعودتهم إلى أرض الوطن بصحة وسلامة، والإجراءات المتخذة، لتقييم النتائج، بما يسهم في التطوير المستمر للخدمات، والإستفادة من التجارب بما يصبُ في صالح الحجيج في المواسم المقبلة، إضافة الى تنظيم نشاط العمرة.. مشيراً الى أهم التحديات والصعوبات التي واجهتها البعثة، ومقترحات تجاوزها.

يذكر أن وزارة الأوقاف والإرشاد، بالعاصمة المؤقتة عدن، كانت قد نفت في يوليو الماضي ما وصفتها ''مزاعم باطلة بشأن عدم التزام الوزارة بالضوابط والإجراءات المنظمة لعملية الصرف في سياق الإجراءات الإدارية والمالية المتعلقة بنفقات موسم حج 1445هـ''. 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

طريقة التسجيل في وظائف وزارة الحج والعمرة السعودية

وظائف وزارة الحج والعمرة السعودية  .. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعدما أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن توفر 12 فرصة وظيفية للرجال والنساء عن طريق النقل الخارجي، وذلك خلال الفترة من 4 ربيع الأول 1446هـ وحتى 11 ربيع الأول 1446هـ.

 

وظائف وزارة الحج والعمرة السعودية

تتنوع الوظائف المتاحة بين مختلف التخصصات والمستويات الوظيفية، وتغطي عدة مجالات إدارية وهندسية. وقد حددت الوزارة المستويات الوظيفية المطلوبة كالتالي:

- أخصائي استمرارية الأعمال مساعد (المرتبة 6)
- محاسب مساعد (المرتبة 6)
- أخصائي تطوير إداري مساعد (المرتبة 6)
- أخصائي تدريب وتطوير موارد بشرية مساعد (المرتبة 6)
- أخصائي قانوني مساعد (المرتبة 6)
- أخصائي توظيف مساعد (المرتبة 6)
- محامي مساعد (المرتبة 6)
- مهندس مدني مساعد (المرتبة 7)
- أخصائي تعويضات (المرتبة 7)
- مهندس إدارة مشاريع (المرتبة 8)
- محلل نظم أول (المرتبة 8)
- مهندس معماري (المرتبة 8)

شروط في وظائف وزارة الحج والعمرة 

 

يشترط للقبول في هذه الوظائف اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح، وهي جزء أساسي من عملية التوظيف. وتهدف الوزارة من خلال هذه المقابلات إلى اختيار الكفاءات المناسبة لشغل المناصب المتاحة.

طريقة التسجيل في وظائف وزارة الحج والعمرة 

 

أوضحت وزارة الحج والعمرة أن التقديم على الوظائف سيكون عبر خطوات محددة يمكن الوصول إليها من خلال الموقع الرسمي من هنا


 


وتهيب الوزارة بالراغبين في التقديم ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة.

معلومات الاتصال

لمزيد من المعلومات أو الاستفسار، يمكن التواصل مع وزارة الحج والعمرة عبر الرقم الموحد: +966920002014 أو زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة: www.haj.gov.sa

مقالات مشابهة

  • هل ستعاد قرعة الحج مرة أخرى؟ .. لجنة الأوقاف تُجيب
  • هل ستعاد قرعة الحج مرة أخرى.. لجنة الأوقاف تُجيب
  • هل ستعاد قرعة الحج مرة أخرى.. لجنة الأوقاف تُجيب - عاجل
  • الأوقاف النيابية تستضيف هيئة الحج لبحث شكاوى القرعة: سنعيدها إذا ثبت التقصير
  • بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الحكومة عن جلسة مجلس الوزراء غدا.. هذا ما جاء فيه
  • توجيه من وزارة الأوقاف في اليمن بشأن خطبة الجمعة القادمة
  • وزارة الداخلية تعلن عن إقرار إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار في بشار
  • وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين
  • زاخاروفا: رد روسيا بخصوص العقوبات المفروضة على الصحفيين سيكون حاسمًا
  • طريقة التسجيل في وظائف وزارة الحج والعمرة السعودية