نقلت وكالة رويترز عن مصدر قريب من حزب الله اللبناني قوله، إن "الضربة الانتقامية أمر لا مفر منه والدبلوماسية لم تعد خيارا قابلا للتطبيق".

كما أكدت مصادر مطلعة للوكالة، أن "رد فعل إسرائيل على أي هجوم من حزب الله وإيران يتوقف على الأضرار وليس على نطاق الهجوم".

في ذات الوقت، ذكر مستشفى نهاريا أن عدد المصابين في انفجار مسيرة لحزب الله بالجليل الغربي ارتفع ووصل إلى 17 جريحا أحدهم في حالة خطرة.




ومنذ الصباح، قالت مواقع عبرية، إن سربا من الطائرات المسيرة، هاجم إحدى المواقع العسكرية، بين عكا ونهاريا شمال فلسطين المحتلة، فيما سمعت انفجارات في المنطقة.

وأضافت أن المسيرات، هاجمت قاعدة شراغا العسكرية للاحتلال، بالقرب من عكا، في تطور يبدو أن حزب الله وسع فيه مدى هجماته على الاحتلال، لإسناد المقاومة في غزة وردا على استهداف المدنيين اللبنانيين.

وأشارت إلى مقتل أحد المصابين في انفجار مسيرة أطلقها حزب الله وسقطت على سيارة بمدينة نهاريا لقي حتفه، مشيرة إلى أن من بين الجرحى جنديان أصيبا إثر تعرض معسكر "شراغا" شمال مدينة عكا لهجوم بمسيرة.

من جهتها، قالت صحيفة إسرائيل اليوم إن مسيرة انفجرت داخل معسكر للجيش في الخليج بين حيفا وعكا، وأضافت أن الدخان تصاعد من المعسكر.

من جانبه، أعلن حزب الله أنه هاجم بسرب من المسيرات الانقضاضية مقري قيادة لواء غولاني ووحدة إيغوز في ثكنة شراغا شمال عكا وحقق إصابات مؤكدة فيهما، وذلك ردا على قصف إسرائيلي استهدف بلدة عبا بجنوب لبنان وأسفر عن خسائر بين المدنيين.

كما أعلن حزب الله أنه استهدف بالصواريخ آلية إسرائيلية في محيط موقع رويسات العلم مما أدى إلى سقوط طاقمها بين قتيل جريح، مؤكدا أنه استهدف أيضا موقع المرج بقذائف المدفعية وتجمعا لجنود إسرائيليين قرب موقع بركة ريشا بصواريخ بركان.



وقالت القناة 12 العبرية، إن هجوم الحزب ليس ردا على اغتيال القيادي فؤاد شكر إنما على غارات إسرائيل الأخيرة على جنوب لبنان.

وفي وقت سابق اليوم، استهدفت غارة للاحتلال بلدة ميفدون في جنوب لبنان مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، وأكد مصدر أمني لبناني أن جميع الشهداء هم "مقاتلون في حزب الله".

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد شخص وإصابة آخر في غارة إسرائيلية على محيط بلدة العديسة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله هجوم الطائرات المسيرة جنوب لبنان هجوم حزب الله جنوب لبنان طائرات مسيرة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين

(CNN)-- أعلنت السلطات اللبنانية، السبت، أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب اثنان آخران في غارة جوية إسرائيلية في جنوب لبنان.

وقالت وزارة الصحة العامة اللبنانية إن ثلاثة من عمال الطوارئ قتلوا في الهجوم أثناء محاولتهم احتواء حريق في بلدة فرون بمنطقة النبطية. وقالت إن الهجوم هو المرة الثانية التي يتم فيها استهداف فريق إسعاف خلال 12 ساعة، وهو انتهاك للقانون الدولي.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن الغارة "قضت على إرهابيين" من حركة أمل، وهي جماعة شيعية متحالفة مع حزب الله. وأصدرت حركة أمل بيانا قالت فيه إن اثنين من أعضائها قتلا "أثناء قيامهما بواجبهما الإنساني والوطني في الدفاع عن لبنان والجنوب".

وأصبح إطلاق النار عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران حدثا شبه يومي منذ بدء الحرب في غزة.

وقال حزب الله، السبت، إنه رد على الهجوم على فرون بإطلاق "سرب من الطائرات الانتحارية بدون طيار" على مقر للجيش الإسرائيلي تم إنشاؤه حديثا في أييليت، شمال إسرائيل، و"وابل من صواريخ الفلق" على مستوطنة كريات شمونة، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد عدة طائرات بدون طيار تعبر من الأراضي اللبنانية، لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • بعد قصف نهاريا.. هذا ما ستفعله إسرائيل ضدّ لبنان
  • حزب الله يقصف نهاريا وخطط إسرائيلية لمهاجمة لبنان خلال دقائق
  • انفجار مسيّرة في نهاريا.. وتحريض إسرائيلي لشن حرب ضد لبنان (شاهد)
  • انفجار مسيرة في نهاريا.. وتحريض إسرائيلي بشن حرب ضد لبنان (شاهد)
  • بعد تسلل مسيرات من لبنان.. انفجارات ضخمة في مستوطنة «نهاريا» شمال الأراضي المحتلة
  • «إعلام إسرائيلي»: 6 مسيرات انقضاضية أطلقت من جنوب لبنان باتجاه نهاريا
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ
  • لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين
  • بصواريخ فلق.. حزب الله يستهدف كريات شمونة شمال إسرائيل
  • بالفيديو: "حزب الله" يستهدف كريات شمونة بصواريخ "فلق"