سرايا - أكدت مصادر في حركة حماس في قطاع غزة وخارجه على قدرة السنوار على التخفي حتى الآن، مشيرة إلى أنه لا يزال على تواصل مع قيادات الحركة بالداخل والخارج، بالتزامن مع فشل إسرائيل في العثور عليه.

وكشفت المصادر لصحيفة "الشرق الأوسط" أن السنوار على اطلاع دائم ومستمر على كل ما يجري خصوصاً ما يتعلق بالمفاوضات التي تجري، وكل مبادرة قُدّمت كان يدرسها بشكل جيد ويتمعن فيها ويُبدي رأيه فيها ويتشاور حولها مع قيادات الحركة من خلال التواصل معهم بطرق مختلفة.



وأوضحت المصادر أن قائد حماس في غزة تواصل مرات عدة مع قيادات الحركة بالخارج خصوصاً في الأوقات الحاسمة من المفاوضات التي جرت في الآونة الأخيرة، كما أنه تواصل مع رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، بعد استهداف إسرائيل أبناءه، وقدّم له التعازي وشدّ من أزره، ولم توضح المصادر كيف جرى هذا التواصل، وهل كان مباشراً أم لا.

ولم تنفِ المصادر أو تؤكد ما إذا كان السنوار قد نجا فعلاً من أي محاولات اغتيال إسرائيلية خلال الحرب الحالية، وما إذا كانت أي قوات إسرائيلية قد اقتربت من مكانه، خصوصاً خلال العملية في خان يونس.

وقالت المصادر إن "دائرة صغيرة جداً لا تتعدى الشخصين أو الثلاثة على أبعد تقدير هي من تعرف مكانه وتؤمِّن احتياجاته المختلفة، وكذلك تؤمّن تواصله مع قيادات الحركة بالداخل والخارج".

وأضافت أن "إسرائيل فشلت في الوصول إلى عديد من قيادات الصفّين الأول والثاني على المستويين السياسي والعسكري من حماس، لكنه حاول اغتيال بعضهم، ومنهم من أُصيب، ومنهم من نجا وخرج سالماً من عمليات قصف في مناطق وأهداف مختلفة، لكنَّ السنوار ليس من بينهم".

ولم تحدد المصادر ما إذا كان السنوار مختبئاً فوق الأرض أو تحتها.

 

إقرأ أيضاً : 7 مرشحين ديمقراطيين محتملين لخلافة بايدنإقرأ أيضاً : توضيح من الرئاسة السورية حول حادث مستشارة بشار الأسدإقرأ أيضاً : تركيا تغلق الحدود مع سوريا بعد اندلاع أعمال عنف في البلدين

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مصرع أربعة أشخاص جراء تحطم طائرة صغيرة في ولاية إنديانا الأمريكية

الثورة نت/..

لقي ما لا يقل عن أربعة أشخاص مصرعهم، جراء تحطم طائرة ذات محرك واحد بالقرب من أندرسون بولاية إنديانا الأمريكية.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية الليلة الماضية، عن الكابتن داروين دويغينز من إدارة شرطة مقاطعة ماديسون، قوله: إن الطائرة أقلعت يوم الجمعة حوالي الساعة 06:45 بالتوقيت المحلي من مطار فورت دودج في أيوا وكان من المفترض أن تهبط في مطار أندرسون حوالي الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي.

وأفادت إدارة الشرطة بأن الطائرة تحطمت في حقل ذرة.

وأكدت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) في وقت لاحق أن هناك أربعة أشخاص على متن الطائرة ولم ينج أحد.. مشيرة إلى ان التحقيقات جارية لمعرفة سبب الحادث.

ويقود مجلس سلامة النقل الوطني التحقيق في الحادث.. وقال المجلس: إن الطائرة تحطمت “في ظروف غير معروفة”.

فيما قال شهود عيان: إن الطيار ربما كان يحاول العودة إلى المطار قبل تحطم الطائرة.. مشيرين إلى أن الطائرة انقلبت وسقطت في حقل الذرة واشتعلت فيها النيران.

مقالات مشابهة

  • عبد المنعم عمايري يتحدث عن أمل عرفة ويكشف هذا السر
  • إصدار 815 ترخيصًا لبيع الخضار والفواكه في بركاء خلال شهرين
  • بنك مصر يبيع أصولا عقارية بقيمة مليارى جنيه
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • حبات زجاجية صغيرة تكشف تفاصيل مثيرة عن القمر في “عصر الديناصورات”
  • إلى أين دخلت اليونيفيل في الجنوب؟
  • صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانيا
  • هكذا تطورت نسب المشاركة طيلة يوم الاقتراع.. الفوط مبكرا لكبار السن وفي المساء للشباب
  • فتاة صغيرة تتسبب في حـادث مروع لـ مي عمر وزوجها
  • مصرع أربعة أشخاص جراء تحطم طائرة صغيرة في ولاية إنديانا الأمريكية