سرايا - ارتكبت قوات الاحتلال، مجزرة مروعة، في منطقة مسجد الشمعة بحي الزيتون في مدينة غزة امس ، بعد استهدافها بالقصف سوقا مكتظا بالسكان ونقطة لتعبئة المياه.

ونتج عن المجزرة 17 شهيدا ارتقوا نتيجة القصف الوحشي على السوق ونقطة تعبئة مياه الشرب قرب المسجد، فيما تناثرت جثامين الشهداء وأشلاؤهم في المنطقة بفعل القصف.



وتظهر لقطات مروعة جثث الشهداء ملقاة على الأرض، وقيام الموجودين بمحاولة نقلهم عبر عربات تجرها الدواب بسبب عدم توفر الإسعاف وانعدام الخدمات الطبية في المنطقة.

وتاليا الفيديو عبر سرايا ..

"خبز مغمس بالدماء" .. مشاهد من المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في حي الزيتون - فيديو #سرايا #غزة #عاجل https://t.co/x3iuQ9YqgN pic.twitter.com/QY7V23vUDf

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) July 3, 2024

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مشاهد مأساوية من فيضانات المغرب.. واستغاثات لإنقاذ المواطنين (فيديو)

بعد عام من وقوع زلزال المغرب المدمر الذي شهد وقوع الآف الضحايا، كانت البلدة ذاتها على موعد مع كارثة طبيعية جديدة بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات المغرب العارمة تسببت في تشرد المئات وتدمير العديد من القرى، ما أدى إلى وقوع كارثة إنسانية، وفق وسائل الإعلام المغربية.

مشاهد مأساوية من فيضانات المغرب 

على مدار الساعات القليلة الماضية تداول عدد من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي مشاهد مأساوية من فيضانات المغرب المدمرة، التي شهدها إقيلم طاطا ما خلف تدمير عدد كبير من القرى بما في ذلك قرية أوكرضا سموكن التي باتت محاصرة بالمياه الغزيرة، حسب وسائل الإعلام المغربية. 

وبخلاف تدمير القرى ووقوع عشرات الضحايا، تداول مقاطع فيديو مأساوية ظهرت خلالها بعض الحيوانات التي تجرفها مياه الفيضانات الغزيرة بينما تحاول رفع نفسها من المياه والحماية من الغرق لكن دون جدوى، ليتجه المواطنين لرفع نداءات الاستغاثة عبر منصة اللتواصل الاجتماعي «إكس» بهاشتاج «انقذوا سموكن». 

المغرب المنسي يعاني من كارثة جديدة و كأننا تعافينا من كارثة الزلزال.
لا حول ولا قوة إلا بالله #أنقذوا_سموكن#انقدو_سموگن#save_smogn#ⵖⴰⵡⵍⴰⵜ_ⵙⵎⵓⴳⵏ#فيضانات_إقليم_طاطا pic.twitter.com/umoi6l4xxB

— ⴱⵔⴰⵀⵉⵎ brahim (@BR44HIM) September 8, 2024 انزلاقات أرضية ولحظات رعب 

ونتيجة استمرار الفيضانات وقعت العديد من الانزلاقات الأرضية المفاجئة وسط تيارات المياه القوية التي تسببت في شعور عدد من المواطنين بالذعر لعدم تركها مجالًا للهرب وقت حدوثها، إذ عاشوا مشاهد مرعبة لن تنساها الأذهان. 

وفي ظل محاولات النجاة المأساوية، اضطر بعض المواطنين للهرب باللجوء إلى أسطح المنازل، فيما فقد آخرون كل ما يملكون بعد أن دُمرت منازلهم بشكل كامل.

 

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تنظّم عرضا عسكريا بجنين
  • مشاهد توثق قيام الاحتلال بتعمد إعدام الشهيد الأردني في المعبر (فيديو)
  • ما وراء نشر سرايا القدس فيديو ” من غزة إلى صنعاء مقاومة حتى القدس” ؟؟
  • سرايا القدس تنشر مقطعا مصورا بعنوان من غزة إلى صنعاء مقاومة حتى القدس (فيديو)
  • مشاهد مأساوية من فيضانات المغرب.. واستغاثات لإنقاذ المواطنين (فيديو)
  • الاحتلال يطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه المنازل بحي الزيتون في غزة
  • فيديو.. مشاهد مرعبة جرّاء الإعصار "ياغي" في الصين
  • وثائق مسربة تكشف جرائم مروعة للاحتلال
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون