قال النائب محمد عزت القاضى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن مناقشة الحوار الوطني لقضية الدعم يعزز ويحقق العدالة الاجتماعية، مشيرا إلي أن الحوار الوطنى يناقش موضوعات هامة للغاية لم يستطيع أي احد الاقتراب منها علي مدار عقود كثيرة.

البرلمان الإيراني يطالب برد رادع لإسرائيل البرلمان العربي يدين الهجوم الإرهابي الغادر بالعاصمة الصومالية مقديشو

وأوضح القاضى، أن الحوار الوطني استعدادا لمناقشة قضية الدعم، يعقد مقرر المحور الاقتصادى، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع ممثلى مجلس أمناء الحوار الوطنى لبحث الإطار العام والتخضيرات لمناقشة تلك القضية داخل جلسات الحوار، وأبرز محاور نقاشها، ونوعية الجلسات وفئات المشاركين، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، ويليه اجتماع لمقرر المحور السياسى مع مسئولى لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، للإنتهاء من تقارير جلستى الحبس الاحتياطى وتسليمها لمجلس أمناء الحوار الوطنى تمهيدًا لمراجعتها واعتمادها لرفع مخرجاتها للرئيس عبد الفتاح السيسى، وأخيرًا يجتمع مجلس أمناء الحوار الوطنى لمناقشة نتائج اجتماعات المحاور، وأخذ اللازم من ترتيبات فيما يخص عقد جلسات قضية الدعم وجدول أعمالها، وفيما يخص الحبس الاحتياطى واعتماد توصياته النهائية التى سيتم رفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد القاضى، أن الحوار الوطني ومناقشاته الثرية انعكست على المشهد السياسى ودفعت الأحزاب لمناقشة القضايا والتعبير عن آرائها وبالتالي كل هذه الأمور أفادت القوى السياسية في جميع المحاور سواء السياسي أو الاقتصادي والاجتماعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب محمد عزت القاضي لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب مناقشة الحوار الوطني العدالة الاجتماعية الحوار الوطنى

إقرأ أيضاً:

اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية

عقد مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية اجتماعه الدوري بمقر وكالة الفضاء المصرية برئاسة الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة، وحضور الدكتور أشرف سعد حسين، رئيس الجامعة وأعضاء المجلس لمناقشة آخر المستجدات والخطط المستقبلية للجامعة.

وخلال الاجتماع تم عرض تقرير عن أبرز أعمال وإنجازات مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية خلال الفترة من 2020 حتى 2024، كما تم استعراض تقريرا عن مجمل الأعمال التي قامت بها إدارة الجامعة مع تسليط الضوء على أبرز الإنجازات والنجاحات التي حققتها الجامعة خلال تلك الفترة.

تحسين البنية التحتية وتطوير الحرم الجامعي

وأشاد رئيس الجامعة بمجهودات إدارة الجامعة في تحسين البنية التحتية وتطوير الحرم الجامعي بافتتاح مبانٍي جديدة وتحديث المرافق التعليمية والخدمات الإلكترونية على أحدث مستوى مما ساعد على توفير بيئة تعليمية متكاملة ومتميزة.

وقد أوضح التقرير ما بذلته الجامعة من مساع لتنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل مع الاهتمام بربط العملية الأكاديمية بالصناعة.

تكريم رئيس مجلس الأمناء تقديرًا لجهوده الكبيرة

وعلى هامش الجلسة تم تكريم الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة، رئيس مجلس الأمناء تقديرًا لجهوده الكبيرة وإسهاماته المتميزة في دعم الجامعة، كما قامت إدارة الجامعة بتكريم السادة أعضاء مجلس الأمناء لدورهم الفعّال في تحقيق رؤية الجامعة وأهدافها الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • إشكالية الحبس الاحتياطى وحقوق الإنسان
  • الحوار الوطنى يهنئ أبطال مصر الفائزين بالميداليات فى دورة الألعاب البارالمبية
  • رئيس حزب الجيل يكشف تفاصيل تعديلات قانون الحبس الاحتياطي (فيديو)
  • النائب محمد عزت القاضي يهنئ مزارعي مصر بالعيد الـ 72 للفلاح
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا أحد مخرجات الحوار الوطني (فيديو)
  • القومي لحقوق الإنسان: إخلاء سبيل 151 متهما ترجمة لمخرجات الحوار الوطني
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد التاريخيين على الطرق والمحاور
  • وزير التموين ينفي الشائعات حول شروط العدالة الاجتماعية ويؤكد استمرار تنقية بطاقات الدعم
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: إخلاء سبيل المحبوسين احتياطيا يعزز المصالحة المجتمعية