الثورة نت|

أحيت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي اليوم، الذكرى السنوية الأولى للشهيد المجاهد اللواء الركن أحمد علي احسن الحمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بفعالية خطابية.

وفي الفعالية أشاد نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، بمناقب الشهيد أحمد الحمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي الذي كان قدوة للمجاهدين، خاصة من منتسبي القوات الجوية، تميز بمواصفات القائد الناجح.

وأشار إلى أن من صفات الشهيد ثقته بالله التي ظهرت وبرزت خلال قيادته للقوات الجوية والدفاع الجوي، سيما بعد أن طالها التدمير الممنهج من قبل تحالف العدوان الأمريكي، السعودي الإماراتي، الذي أعلن عن تدمير القدرات العسكرية اليمنية والقضاء عليها.

وأوضح العلامة ناجي أن الشهيد عمل على بناء القوات الجوية من الصفر، وانتقل بها إلى مرحلة متقدمة على مستوى العالم العربي، مبيناً أن اللواء أحمد الحمزي كان رجل المسؤولية وشهد له قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بأنه “المجاهد الذي لا يهدأ”.

وقال “كان الشهيد يعمل بصمت ولا يحب الظهور الإعلامي، جندياً مجهولاً عند الناس، ومعروفاً عند الله تعالى، ما يتطلب أن يمضي الجميع على طريقه الذي سار عليه في التنكيل بالأعداء ومواجهة قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني”.

واستعرض نائب وزير الإرشاد، الإنجازات التي تحققت في ظل قيادة الشهيد الحمزي بالقوات الجوية من صناعة الأسلحة والطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية التي تدك اليوم معاقل الكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية وسفن العدو في البحار الأحمر والعربي والمتوسط.

بدوره أشار نائب قائد القوات الجوية لشؤون التوجيه العميد الركن أحمد شرف الدين، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية الأولى للشهيد اللواء الركن أحمد الحمزي الذي قدّم خدمات عظيمة للدين والوطن والأمة، وجب على الجميع إعطائه حقه من الذكر والإشاد به.

وتطرق إلى جوانب من مسيرة حياة الشهيد وتعلمه على يد عدد من العلماء والتحاقه بالجانب العسكري الجهادي أثناء الحروب الست على صعدة وتوليه لعدد من المهام في الجانب اللوجستي والتصنيع العسكري وتلقى العديد من الدورات التخصصية العسكرية.

ولفت العميد شرف الدين، إلى تزامن هذه الذكرى مع مشروع “طوفان الأقصى” الجهادي التحرري، موضحاً أن الشهيد كان له الأثر الكبير في تحقيق الانتصارات على الصهيونية العالمية من خلال سيطرة القوات المسلحة عبر طيران الهيلوكوبتر والقوة الصاروخية على الخطوط الملاحة في البحار الأحمر والعربي والمتوسط والمحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح.

وفي الفعالية ألقى أحسن الحمزي شقيق الشهيد اللواء الركن أحمد الحمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، كلمة أسرة الشهيد، أكد فيها أن الشهيد ترك فيهم شعلة لا تنطفئ وناراً من العزم لن تنسى قيمه وستظل نبراساً لأسرته مدى الزمن.

وقال “لقد أحييت فينا روح الشجاعة والصمود وعلمتنا أن الحق يستحق التضحية وعهداً علينا سنواصل المسير وسنحمي الوطن وسنحقق العدالة التي ضحيت من أجلها وسنحافظ على جاهزية القوات الجوية والدفاع الجوي ولن ترهبنا الصعاب ولن نخشى التحديات”.

وجدد الحمزي في كلمته العهد لله والوطن وقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالسير على خطى الشهداء حتى تحقيق الانتصار على الأعداء أو الشهادة في ساحات الكرامة والعزة والبطولة.

تخلل الفعالية فيلم وثائقي عن مسيرة حياة الشهيد وبعضاً من مواقفه الخالدة التي سطرها خلال مسيرته الجهادية والبطولية.

 

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشهيد اللواء أحمد الحمزي القوات الجویة والدفاع الجوی قائد القوات الجویة أحمد الحمزی الرکن أحمد

إقرأ أيضاً:

السلطة القضائية بصعدة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أحيّت السلطة القضائية في محافظة صعدة، اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم- بفعالية خطابية.

وفي الفعالية، أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي أحمد يحيى المتوكل، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد النور ومصباح الهداية محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن احتفال السلطة القضائية في المحافظة بهذه المناسبة الدينية الجليلة يأتي في إطار احتفالات الشعب اليمني بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين -عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

واستعرض القاضي المتوكل جوانب من صفات الرسول الأعظم ومعجزاته، وكيف اختصه الله من بين المرسلين.. لافتاً إلى أن الإيمان الحقيقي لا يكتمل في القلوب ولن يذوق المسلمون حلاوته ويشعرون بالراحة النفسية حتى يحبوا النبي الخاتم محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية الاقتداء بالرسول الكريم، القدوة والأسوة الحسنة، واتباع منهجه والسير على هديه وسيرته العطرة.. مشيراً إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية في ظل تكالب الأعداء على الأمة ومحاولاتهم طمس هويتها، وقطع صلتها بمنهاج المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأفاد بأن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة جامعة لكل أبناء الأمة.. حاثا الجميع على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بهذه المناسبة بما يليق بعظمة ومكانة النبي محمد -صلوات الله عليه وعلى آله.

وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة، محسن الحمزي، في كلمة السلطة المحلية، إلى أن اليمنيين يُحيون اليوم ذكرى ميلاد النبي المصطفى -عليه الصلاة والسلام- محبة له وارتباطاً به وتمسكاً بسيرته النيرة.

ولفت إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وإظهار الفرح والبهجة بهذه المناسبة الدينية الجليلة.. مؤكداً أنه لا مخرج للناس إلا بالعودة إلى الله تعالى والقرآن الكريم ورسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره، أكد رئيس محكمة استئناف محافظة صعدة، القاضي عبدالله مطهر الديلمي، أن الشعب اليمني أثبت محبته الصادقة لرسول الله -صلى الله عليه وآله.. مشيراً إلى ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم وإحياء ذكرى ميلاده.

وشدد على أهمية تجسيد حب رسول الله في الأخلاق والسلوك، وكل ما من شأنه أن يرفع من قدر الأمة إلى أن تتولى الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم.. داعياً إلى المشاركة في الفعالية الكبرى التي ستحتضنها المحافظة في 12 من ربيع الأول بما يجسد محبة أبناء اليمن لنبي الهدى، وتمسكهم بنهجه القويم.

من جهته، أشار رئيس نيابة استئناف محافظة صعدة، القاضي إبراهيم، جاحز إلى علاقة أهل اليمن برسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- وارتباطهم بسيرته العطرة.. مبيناً ان الرسول الكريم خير قدوة للبشرية، ما يتطلب اتباع سيرته والسير على منهجه.

ولفت إلى ضرورة الاحتفاء بمولد المصطفى للتذكير بفضائله -صلى الله عليه وآله وسلم- وتعزيز التكافل ووحدة الصف، والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم في كل مناحي الحياة وفي مقدمتها إقامة العدل والجهاد في مواجهة أعداء الله ورسوله اليهود والنصارى.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر، القاضي أحمد البكاري، عبّرت عن المناسبة.

 

مقالات مشابهة

  • تعز.. المكاتب الخدمية بالمحافظة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب التنفيذية في الجوف تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هيئة مستشفى 26 سبتمبر في متنة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • هيئة الإسناد اللوجستي تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب التنفيذية بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إب.. الوحدة الاجتماعية تنظم فعالية خطابية بالمولد النبوي الشريف
  • السلطة القضائية بصعدة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المستشفى الجوي التخصصي تستضيف خبير ألماني في جراحات العمود الفقري
  • وزارة الخارجية والمغتربين تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مصلحة خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف