الجزائر (د ب أ)

أخبار ذات صلة اتفاقية تعاون بين الاتحادين الإماراتي والفرنسي للجودو عمر المرزوقي ضمن أفضل 20 فارساً في «أولمبياد باريس» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة

لا تزال الجزائرية كايليا نمور، لا تستوعب بعد حجم النجومية والشهرة التي وصلت إليها بعد تتويجها بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، وهي تبلغ 17 عاماً.


وأحرزت نمور، ذهبية جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات لتحقق بذلك إنجازاً تاريخياً للعرب والأفارقة.
وقالت نمور: «حياتي انقلبت رأساً على عقب منذ أن أصبحت بطلة أولمبية، يستوقفني المعجبون تقريباً كل 3 ثوانٍ من أجل أخذ صور تذكارية، ربما هي ضريبة النجاح، علي أن اعتاد على هذا الوضع الجديد وأتأقلم معه».
وكشفت نمور، عن مشاعر خاصة تملكتها بعد التتويج الأولمبي، وأنها لم تنم سوى ساعتين أو ثلاث بعد إحرازها الميدالية الذهبية، وأن هذا الإنجاز هو ثمرة عمل مستدام وتضحيات كبيرة.
كما أثنت على مدربها مارك تشيرلينكو ومساعدته جينا، ودورهما الكبير في بلوغها المستوى الذي سمح لها بمعانقة الذهب وتحقيق المركز الخامس في نهائي الفردي العام.
وعبرت نمور عن فخرها بعائلتها التي وقفت دائماً إلى جانبها، مؤكدة أن فرحتها لا توصف عندما ترى أفرادها سعداء خاصة والديها اللذين زاراها في القرية الأولمبية أمس الاثنين وتقاسما معها لحظات سعيدة.
ولم تنسَ نمور، الإشادة بالمساندة الكبيرة التي تلقتها من الجماهير الجزائرية ومن المسؤولين الحكوميين، واصفة المكالمة الهاتفية التي تلقتها من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بـ«الأمر المذهل».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجزائر دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024 عبد المجيد تبون

إقرأ أيضاً:

مدرب بلجيكا: لن أنسى هذه الخسارة طوال حياتي

أكد مدرب بلجيكا، دومينيكو تيديسكو، أن لاعبي فريقه ما زالوا يشعرون بالحسرة بعد وداع بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 أمام فرنسا، وأنهم بالغوا في احترامها، وذلك قبل مواجهة الفريقين مجدداً في دوري الأمم الأوروبية، غداً الإثنين.

تستضيف فرنسا منافستها بلجيكا في ليون بعد 70 يوماً فقط من فوزها 1-0 على فريق المدرب تيديسكو في دوسلدورف في دور الـ16 في بطولة أوروبا 2024.

وقال المدرب تيديسكو في مؤتمر صحافي اليوم الأحد: "في بطولة أوروبا كانت المنافسة متقاربة ضد فرنسا، كان بوسعنا الفوز أيضاً".

#ديشامب لمنتقديه.. #مبابي ليس مهاجماً صريحاًhttps://t.co/a5ifoA8qkr

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 8, 2024

وأضاف: "كانت فرنسا أفضل قليلاً، واستحقت الفوز ولكننا حصلنا أيضاً على فرصنا، سيكون من الكذب القول إن هذه المباراة قد نُسيت، فهي لا تزال تؤلمني، أفكر كثيراً في بطولة أوروبا، ولكن يجب أن تنظر إلى الأمام أيضاً".

وتابع: "النظر إلى الوراء ليس دائماً الحل الأفضل. يتعين علينا أن نكون طموحين، مر وقت طويل منذ أن تغلبنا على فرنسا في مباراة تنافسية، علينا اللعب بأداء جيد ثم نرى ما يحدث".

مقالات مشابهة

  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • مدرب بلجيكا: لن أنسى هذه الخسارة طوال حياتي
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • محمد المنياوي بطل ذهبية باريس البارلمبية.. قصة كفاح من «شوبر» للعالمية
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يهنئ القيادة بتحقيق لاعب القوى القرشي ذهبية الألعاب البارالمبية باريس 2024