حرص جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة على الاتصال بلاعبي المنتخب الأوليمبي بعد مباراة فرنسا فى الدور قبل النهائي لأولمبياد باريس ،وتحدث رئيس الاتحاد المصري مع البرازيلى ميكالي المدير الفني للمنتخب مشددا على أنهم أدوا ما عليهم برجولة في الملعب وطلب منهم نسيان هذا اللقاء وحثهم علي الاستعداد لمباراة المغرب بنفس الروح من أجل تحقيق الميدالية البرونزية لأنهم جيل يستحق التقدير والاحترام .

إقرأ أيضاً..

سيد معوض : المنتخب الأولمبي يستحق ميدالية في منافسات باريس

كما حرص محمد النني قائد المنتخب الأوليمبي فى دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا فى فرنسا على الاجتماع مع لاعبي المنتخب فور وصولهم مقر فندق الإقامة.

وقال النني للاعبين : ارفعوا رؤوسكم ، كنتم أبطالا وعلى قدر المسئولية ، واجهتم فريق من عظماء اللعبة فى العالم بكل قوته ومدعوما بنحو 90 ألف متفرج ومع ذلك تقدمتم عليه ولولا معاندة الحظ لتأهلنا إلى نهائي البطولة .. قدر الله وما شاء فعل .

وتابع النني قائلا للاعبين : صعودكم إلى مربع العظماء والكبار إنجاز تاريخي لم يتكرر منذ 60 عاما ، انا فخور بكم، أنتم جيل رائع وعظيم ونجحتم باقتدار فى بناء المجد الكروي الحديث وأكدت للدنيا كلها أن المصريين يستطيعون ويمتلكون القدرة على ابهار العالم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمال علام اتحاد الكرة المنتخب الأوليمبي الاتحاد المصري ميكالي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يشيد بالخطوات التنفيذية لمشروع برامج تنمية المهارات اللغوية

أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بالخطوات التنفيذية لمشروع «برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية وتطبيقاتها».

اليوم بدء تنسيق قبول الطلاب الوافدين بكليات جامعة الأزهر رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة

وأكد رئيس جامعة الأزهر خلال اجتماع بمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين برئاسة الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر رئيس المركز؛ لمناقشة الخطوات التنفيذية لمشروع «برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية وتطبيقاتها» أن هذا المشروع يسهم بشكل كبير في الحفاظ على الهوية، ويعكس عالمية رسالة الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وثمن رئيس الجامعة طرح أي مشروع طموح يعكس هويتنا، ويؤكد على ريادتنا على مدار أكثر من (1084) عامًا من العطاء.

وأوضحت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، أن مشروع «برامج تنمية المهارات اللغوية الأدبية وتطبيقاتها» أصَّل له وصاغ فكرتَه وضوابطَه العامة فضيلة الدكتور محمود توفيق سعد، عضو هيئة كبار العلماء، ونال موافقة فضيلة الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ومباركتَه، وتبنَّاه مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين.

وأضافت بأن المشروع ينطلق من رسالة الأزهر الشريف الذي هو الهيئة العلمية الإسلامية الكبرى التي تهتم ببعث الحضارة العربية والتراث العلمي والفكري للأمة العربية، وتعمل على رقي الآداب وتقدم العلوم والفنون وخدمة المجتمع والأهداف القومية، وتزويد العالم الإسلامي والوطن العربي بالمختصين وأصحاب الرأي فيما يتصل بالشريعة الإسلامية والثقافة الدينية والعربية ولغة القرآن الكريم.

تحقيق الأهداف 

وأشارت مستشار شيخ الأزهر أن برامج تنمية المهارات اللغوية تتطلَّع إلى تحقيق الأهداف التي صاغها الدكتور محمود توفيق سعد، ومنها: تحقيق رسالة الأزهر؛ جامعًا وجامعةً في خدمة المجتمع وتنميته وتطويره، وتنمية الإحساس الصادق القومي (الإسلامي والعربي)؛ من خلال تنمية الوعي باللغة العربية فهمًا وإفهامًا، وتنمية الوعي الرشيد بما في اللغة العربية من قوة ودقة في البيان عن المعاني دقيقها ولطيفها، مما يحقق الرغبة في الحفاظ على فصاحتها في المستوى الشفاهي والكتابي، وتنمية الاعتزاز الصادق بلسان العربية المستمد شرفه وتميزه وحصانته من اتخاذه لسان الوحي الخاتم؛ قرآنًا وسنة، وتكوين كفاءات قادرة على استعمال اللغة العربية فيما يحقق التواصل بين فئات المجتمع على تنوع طبقاته الثقافية، وتحقيق القدرة على الفهم والإفهام ليتحقق التواصل الآمن الفاعل بين الناس، بما يخدم فاعلية الحوار القويم بينهم على تنوع مستوياتهم المعرفية...إلى غير ذلك من الأهداف.

وأشارت بأن الخطوات التنفيذية للمشروع بدأت باجتماع لجنة وضع الوصف المنهجي ومفردات المقررات، التي تضم نخبة من علماء جامعة الأزهر وأساتذتها المتخصصين، وثلة من أهل الخبرة والكفاءة في التخصصات التي يُعنى بها المشروع، لافتة إلى أنه سيُعلَن قريبًا عن الشروط والضوابط التفصيلية للالتحاق ببرامج تنمية المهارات اللغوية وتطبيقاتها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بالخطوات التنفيذية لمشروع برامج تنمية المهارات اللغوية
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • باريس تشتبه بتخطيط إيران لاغتيال يهود في فرنسا وألمانيا .. وأبرز المتهمين من أصل جزائري
  • الرشود يوضح هل هناك مجاملة للاعبين ⁧‫الهلال‬⁩ في المنتخب الوطني .. فيديو
  • مجدي طُلبة: حسام حسن " غير مقتنع" بأحمد حجازي.. وعمر كمال كان يستحق الانضمام للمنتخب
  • عبد اللطيف الدوماني يشيد بمعسكر الزمالك
  • مظاهرات ضد ماكرون وبارنييه تعم باريس ومدن فرنسا
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • باريس تخسر لقب أفضل وجهة سفر رومانسية.. إليكم مدينة الحب الجديدة