قال كامل العبد لله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة القناة للسكر إن الشركة تسعى إلى زيادة إنتاجية الأراضي الزراعية للمساهمة فى تحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر في إنتاج السكر وإيماناً منها بأهمية تعزيز الأمن الغذائي.

وقال العبدلله- فى تصريح لـ«أ ش أ» إن الشركة تستهدف في عام 2025 معالجة 18، 000 طن من البنجر يوميًا، في خطوة نحو الوصول إلى طاقتنا الإنتاجية القصوى البالغة 36000 طن يوميًا، ما يعادل 750000 طن من السكر سنويًا.

وبحلول موسم 2026/2027، سنكون قد حققنا نقلة نوعية في إنتاج السكر محليًا مما سيساهم بشكل مباشر في تحقيق الاكتفاء الذاتي فى مصر.

حجم إنتاج مصر من السكر

وأضاف: أن ذلك يأتى تلبية لاحتياجات السوق المحلية التى تأتي في مقدمة أولوياتنا، خاصة في ظل الزيادة الكبيرة في الطلب على السكر، حيث يبلغ إجمالي إنتاج مصر 2.2 مليون طن، بينما يبلغ الطلب المحلي حوالي 3 ملايين طن. هذا التباين يبرز الفرصة الكبيرة للنمو ويعزز من جهودنا المستمرة لسد هذه الفجوة. بالإضافة إلى ذلك، لدينا خطة طموحة للتصدير، حيث نجحنا في تصدير 90% من لب البنجر والمولاس إلى أسواق رئيسية مثل أوروبا والصين. تلتزم القناة للسكر بمواصلة تعزيز قدرتها الإنتاجية والتوسع في أسواق جديدة لتحقيق أهدافنا المستقبلية.

ونوه بالتزام الشركة بإحداث تأثير إيجابي كبير في المناطق التي تعمل بها وتعزيز جيل من المهنيين المؤهلين القادرين على مواجهة تحديات المستقبل. نولي اهتمامًا خاصًا لصعيد مصر، حيث يتمركز معظم أيادينا العاملة، مما يضمن أن مواردنا تُعزز من دعم المجتمعات المحلية بشكل مباشر. في هذا السياق، نركز على تمكين الشباب عبر تزويدهم بالمهارات اللازمة وإعدادهم لسوق العمل.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق برنامج التدريب الصيفي لهذا العام، والذي يشمل جميع الأقسام بما في ذلك الموقع في المنيا والمقر الرئيسي في القاهرة، فضلاً عن المزرعة وجميع الوظائف الداعمة.

وأوضح أن تصميم هذا البرنامج والذي يستمر لمدة شهر سيكون مبادرة سنوية تعكس التزام الشركة بالتطوير المستمر.. مشيرا إلى أن المصنع والمزرعة في المنيا هما الركيزة الأساسية لجميع العمليات ولهذا السبب نركز دائمًا على استقطاب أفضل المواهب وتدريب الشباب في منشأتنا المصممة على أعلى مستوي في قلب المنيا.

وتابع: إننا نؤمن بأن مزارعينا هم رأس المال الحقيقي لشركتنا، ولذلك نحن ملتزمون بتقديم أعلى مستويات الدعم التقني لهم. نقدم حوافز خاصة لتحسين نظافة البنجر ونسبة السكر والإنتاجية العالية، مما يعزز دخلهم من أراضيهم. كما نشجع على إبرام عقود توريد متعددة السنوات لضمان استدامة المحصول وتحقيق نجاحات مشتركة.

وأشار إلى أن ذلك، تزامن مع إطلاق النسخة الأولى من مهرجان "أهل السكر" في مدينة المنيا الجديدة، والذي تم تصميمه ليصبح حدثًا سنويًا يهدف إلى تشجيع وتكريم مزارعي بنجر السكر من جميع أنحاء مصر. يأتي هذا المهرجان انطلاقًا من حرص شركة القناة للسكر الدائم على دعم مزارعيها وتقدير مجهوداتهم، حيث نجحت الشركة في تصنيع أكثر من مليون طن من بنجر السكر هذا الموسم. شهد المهرجان توزيع جوائز قيمة على الحضور، بما في ذلك رحلات عمرة وقسائم شراء من خلال سحب عشوائي، بالإضافة إلى عروض وفعاليات ترفيهية مميزة، مما يعزز الروابط المجتمعية ويعكس التزامنا العميق تجاه مزارعينا ومجتمعاتنا المحلية.

وفي إطار مسؤولية القناة للسكرالاجتماعية، نوه "كامل" إلى أن تعزيز الأمن الغذائي من خلال التزامنا بالممارسات الزراعية والصناعية المستدامة. نحن نعمل على زيادة إنتاجية الأراضي الزراعية مع الحفاظ على الموارد المائية، وذلك تماشياً مع رؤية الدولة في تحقيق التنمية المستدامة، لذا فقد حصلت الشركه على المركز الأول على مستوى محافظات مصر في المبادرة الوطنيه للمشروعات الخضراء الذكيه

واضاف: إننا نسعى دائماً لدعم مجتمعاتنا عبر مبادرات متنوعة. فبالتعاون مع مؤسسة بهية، قمنا بتنظيم جلسات توعية لموظفينا، وتم توسيع نطاق هذه الأنشطة لتغطي محافظة المنيا ومركز ملوي كجزء من جهودنا لتقديم دعم ملموس للمجتمع. بالإضافة إلى ذلك، نواصل تقديم الدعم لبنك الطعام المصري وبنك الكساء المصري، سواء من خلال دعم مادي أو مشاركة الموظفين كمتطوعين.

وأشار الى تخطيط لمشاريع أكثر طموحاً في العام المقبل، حيث نسعى لتقديم برامج تهدف إلى تمكين المرأة من خلال مجموعة من المبادرات. يهدف هذا التوجه إلى تعزيز فرص المرأة في صعيد مصر، مما يسهم في تحسين قدراتها الاقتصادية والاجتماعية وإحداث تأثير إيجابي في حياة الأفراد في صعيد مصر بشكل عام.

اقرأ أيضاًمتحدث التموين: نراقب الأوكازيون الصيفي لضمان الشفافية وجودة المنتجات

لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات استخراج بدل فاقد والأوراق المطلوبة

التموين تطرح السكر المدعم على بطاقات التموين.. اعرف الأسعار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السكر سكر شركة القناة للسكر إنتاج مصر من السكر القناة للسکر من خلال إلى أن

إقرأ أيضاً:

روسيا والصين تجريان مناورات عسكرية في بحر اليابان

الصين – أعلنت وزارة الدفاع الصينية اليوم الاثنين أن روسيا والصين ستجريان مناورات عسكرية مشتركة “نورث إنتراكشن-2024” في بحري اليابان وأخوتسك في سبتمبر .

وجاء في البيان: “وفقا للخطة والاتفاقيات السنوية للجانبين الصيني والروسي، سترسل القوات المسلحة الروسية قوات بحرية وجوية في سبتمبر للمشاركة في المناورات الشمالية التي تجريها الصين”.

وأضاف البيان أن المناورات ستجري في بحر اليابان وأخوتسك.

وأشار البيان إلى أن “الغرض من هذه المناورات هو تعميق مستوى التعاون الاستراتيجي بين القوات المسلحة الصينية وروسيا وتعزيز قدرتها على الرد المشترك على التهديدات الأمنية”.

وفي 15 يوليو الماضي شهد ميناء تشانجيانغ الصيني مراسم افتتاح المناورة البحرية الروسية الصينية التي استمرت حتى 17 يوليو.

يذكر أن أول تمرين بحري مشترك بين البحريتين الروسية والصينية أجري عام 2005 في البحر الأصفر، ومنذ عام 2012 تجري المناورات المشتركة بشكل منتظم في مناطق مختلفة.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الصينية أن الدوريات البحرية الصينية الروسية المشتركة في المحيط الهادئ ليست موجهة ضد طرف ثالث.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا بالهند تصدر قرارا حول طلب منع تصدير الأسلحة للاحتلال
  • عضو بالبرلمان الفرنسي: نسعى إلى فرض عقوبات وحظر تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • خبير طاقة: مصر الوحيدة في الشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • روسيا والصين تجريان مناورات عسكرية في بحر اليابان
  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا البحرى
  • «القاهرة الإخبارية»: هولندا تفرض قيودا على تصدير معدات صناعة الرقائق
  • رئيس الوزراء العراقي: نجحنا في استدامة الاستقرار الأمني في البلاد
  • روسيا تزيد تصدير المعادن إلى البرازيل بمقدار 1.5 مرة
  • رسالة من سعود عبدالحميد قبيل مباراة السعودية والصين تثير تفاعلا