كتب- نشأت علي:

طالب النائب حسانين توفيق، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، بأهمية الاستفادة من مخرجات البحث العلمي في مختلف الجامعات ومراكز البحوث المصرية، مثمنا تصريحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول أن نسبة 30% من الابتكارات الدولية التي تم تحويلها لمنتجات، جاءت من أبحاث لباحثين مصريين.

وأوضح حسانين توفيق، في تصريحات اليوم، أن الفترة الحالية وما تستهدفه الدولة من سرعة في خطوات التنمية تتطلب تعظيم الاستفادة من البحوث العلمية بالإضافة إلى تشجيع الطلاب والشباب وتدريب الأطفال على استخدام البحث العلمي في الإبداع والابتكار.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن هذا الأمر من شأنه تأهيل الشباب والخريجين لسوق العمل ومواكبة التطور التكنولوجي السريع الذي يشهده العالم حاليا.

وتابع النائب حسانين توفيق، أن هناك العديد من الأبحاث العلمية التي تحتاج إلى تطبيق على أرض الواقع، ولكنها تظل حبيسة مكتبات الجامعات ومراكز البحوث بسبب ارتفاع تكلفة التطبيق، داعيا إلى تفعيل مشاركة القطاع الخاص في ذلك الملف المهم، بحيث يستفيد كل من القطاع الخاص بنتائج تلك الأبحاث العلمية وفي نفس الوقت تستفيد البلاد ويتم الإسراع في خطوات التنمية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن مشاركة القطاع الخاص في البحث العلمي ستدفع بقطاعي الصناعة والتعليم إلى الأمام وتحقق أهداف الدولة في تلك القطاعات المهمة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس الشيوخ حسانين توفيق القطاع الخاص مجال البحث العلمي القطاع الخاص البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

تحديد عطلة المولد النبوي للعاملين في القطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، بمناسبة المولد النبوي الشريف، أن يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع الأول 1446 هجرية، إجازة مدفوعة الأجر لكافة العاملين في القطاع الخاص في الدولة.

أخبار ذات صلة منتخبنا يتسلح بـ «سرعة الأطراف» و«الفاعلية الهجومية» «بركينين كيزي» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا

 ورفعت زارة الموارد البشرية والتوطين بهذه المناسبة التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وشعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • تحديد عطلة المولد النبوي للعاملين في القطاع الخاص
  • الإمارات.. الأحد 15 سبتمبر عطلة المولد النبوي في القطاع الخاص
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • وزير البترول: نعمل على تعميق التعاون مع القطاع الخاص في المشروعات الاستراتيجية المهمة
  • “تريندز” يسطر لنفسه صرحاً عالمياً شامخاً في عالم البحث العلمي
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي
  • «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين
  • إطلاق باب الترشح لجائزة الألكسو للإبداع والابتكار للباحثين في الوطن العربي
  • التحضير لعقد ندوة وطنية لرعاية الطفولة بمشاركة وزارة الداخلية وهيئة البحث العلمي