قال ماهر فرغلي، الباحث في شؤون الجماعات المتطرفة، إنّ الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية اعتمد على إنهاك الدولة من أجل إحداث الفوضى بعد أحداث 2011، مشيرًا إلى أنها حددت "نقاط مؤلمة" من أجل إحداث آلام وأزمات في الدولة، على مستوى الإعلان والاقتصاد والمنظمات الحقوقية.

أحمد موسى يحرج الإخوان بعد الإقبال على القطار الكهربائي (فيديو) الإخوان الإرهابية ومسيرة التلون والتواطؤ (١٠٣)

وأضاف، خلال حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز"، أن الخطة تمت صياغتها في المركز التابع للجماعة ببيروت عبر خبراء وباحثين، فقد رفضوا نموذج تشافيز في فنزويلا، ونموذج الانقلاب العسكري، لكنها لجأت إلى نموذج النقاط المؤلمة للجلوس على مائدة التفاوض.

وتابع الباحث: "من ضمن هذه النقاط المؤلمة استخدام العمل المسلح عبر مجموعات، وبناءً عليه فوجئنا ببيان حركة العقاب الثوري الإخوانية ثم كتائب حلوان وهددت الدولة المصرية بالاغتيالات وكل ذلك موثق بالصور والفيديوهات، ولكن هذه الكتائب فشلت، فتم تكليف محمد كمال بتشكيل اللجان النوعية".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماهر فرغلي الجماعات المتطرفة جماعة الإخوان الإرهابية الاخوان الارهابية الشاهد

إقرأ أيضاً:

يوسف الخال يكشف أسرارًا شخصية وفنية في الحلقة الأخيرة من "عمر جديد" مع نسرين الظواهرة عبر أغاني أغاني

  حل الممثل اللبناني يوسف الخال ضيفًا على الإعلامية اللبنانية نسرين الظواهرة في الحلقة الأخيرة من هذا الموسم للبرنامج الإذاعي "عمر جديد" عبر أثير إذاعة "أغاني أغاني" على الموجة 87.9 FM..  في تفاصيل الحلقة، كشف يوسف الخال عن إستيائه من اختيار الممثلين في بعض الأدوار مشيرًا إلى أنه يجب اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب وليس فقط بسبب اسمه واعتبر الخال أنّ الممثلين اللبنانيين غير مرحّب بهم إذ لا ينالوا حقهم الذي يستحقونه في بناء العمل الدرامي على أساس تواجد الممثل اللبناني بين الأسماء العربية في الدراما. 

 

 

 وتابع بالقول أنّ هذه المشكلة تواجه كل الممثلين اللبنانيين لكن لا أحد يتحدث عن هذا الموضوع، وأعطى مثلًا أنّ إحدى الممثلات اللبنانيات تعاني بسبب المكان الذي تعمل فيه إلا أنها بحاجة إلى المال لكنه لا يقبل بهذا الأمر لأنّ لديه خبرة خمسة وعشرين عامًا في مجال التمثيل. 

 

 

 

 وأشار يوسف الخال أنه خائف من المستقبل لأنه من الممكن أن يصبح مخرجًا ويبتعد عن الشاشة.  وكشف أنه في وقت سابق كان هناك عدد كبير من المنتجين لكن تطور "السوشيال ميديا" طرح مشاكل عديدةً وأصبح هناك منتجيْن فقط مسيطريْن على جميع الأعمال، مضيفًا أن أحد المنتجين أساء له وأنه عندما كان في الشركة المنتجة كان يُفرض عليه تنفيذ بعض الأمور من أجل إحدى الممثلات.  أيضًا تحدث يوسف الخال أنه ممتن لأنه عاش في زمن التسعينات رغم كل الحروب والأزمات والمشاكل السياسية التي كانت حينها لكن في المقابل كان هناك موسيقى جميلة وأُناس تحب بعضها البعض والبيوت كانت تبقى مفتوحةً للجميع. 

 

 

 

  وخلال الحلقة أشار يوسف إلى أنه لديه أصدقاء يتحدث معهم في جميع الأمور مشيرًا إلى أنه فقد العديد منهم مع الوقت حيث كشف أنّ والده الفنان الراحل يوسف الخال كان يقول له دائمًا "يمتلك الإنسان في بداية حياته ألف شخص وتنتهي حياته مع شخص واحد".  

 

 

 

 

كما سألت نسرين الظواهرة ضيفها عن أهمية أن يكون نجل الفنان الراحل يوسف الخال ليجيب أنه أمر مهم  مضيفًا أنها كانت تسبب له عقدةً إلا أنه مع الوقت أصبح سعيدًا بعد معرفته الطريقة التي كان يفكر بها والده. 

 

 

 

 

 أما عن والدته الشاعرة القديرة مها بيرقدار فأشار إلى أنها دائمًا تقول له أنه يحارب الكون مشيرًا إلى أنه سعيد بإطلاق كتابها الجديد "حكاية العراء المرعب". 

 

 

  ونوّه يوسف الخال بأنّ أغلب الأوقات يفكر بكل الأمور المتعلقة بالفن، كما كشف أنه كان لديه عملًا تجاريًا خاصًا به إلا أن هذا الأمر تطلب منه أن يكون حاضرًا. 

 

 

 

 وعن العمر الجديد الذي يتمنى أن يعيشه، قال يوسف أنه سعيدًا بتواجده إلى جانب ابنته إلا أنه ليس سعيدًا في حياته بسبب عدم تقدير الممثل اللبناني.

 

 

 

 

  وفي سؤال حول حياته الشخصية، عبّر الخال عن مدى سعادته في كيفية حفاظه على علاقته الصحية بزوجته الفنانة نيكول سابا منوّهًا بامتنانه لفكرة إبعاد ابنتهما عن الأضواء على عكس العديد من النجوم وأبنائهم لأنه يعارض هذه الفكرة. 

 

 

 

 

 الجدير بالذكر أنّ نسرين الظواهرة استضافت في هذا الموسم من برنامج "عمر جديد" عبر إذاعة أغاني أغاني عددًا من النجوم ألا وهم معتصم النهار، وليد توفيق، أنس طيارة، أسامة الرحباني، نزار فرنسيس، ليليان نمري، الاختصاصية النفسية سميحة زين الدين،  كارين رزق الله، كارمن لبس، جورج خباز، وأخيرًا يوسف الخال، وذلك على مدار إحدى عشر حلقة حيث كشف الضيوف خلالها العديد من أسرارهم الفنية والشخصية وأبدوا آرائهم في شتى المجالات الاجتماعية ضمن حوارات اتسمت بالشفافية، وحققت جميع الحلقات تفاعلًا مع الجمهور والصحافة على أن يطل البرنامج في موسم جديد قريبًا.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يذيع تسجيلا صوتيا لإرهابي إخواني يستغل أزمة الكهرباء للتحريض على الفوضى
  • أحمد موسى يكشف مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة وعمرو واكد
  • مصدر أمنى يكشف فبركة جماعة الإخوان الإرهابية فيديوهات تحريضية
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف محاولات أخونة مؤسسات الدولة في عهد مرسي (فيديو)
  • «الجماعة» فوق الوطن.. الإرهاب سبيل الإخوان للسيطرة بالقمع والتهديد ومحاولات الاغتيال
  • تقرير أسود حول استغلال المقالع يكشف حجم الفوضى و نهب الثروات
  • مصدر أمني يكشف حقيقة القبض على أطفال لإجبار والده على تسليم نفسه
  • يوسف الخال يكشف أسرارًا شخصية وفنية في الحلقة الأخيرة من "عمر جديد" مع نسرين الظواهرة عبر أغاني أغاني
  • نقيب الفلاحين: 30 يونيو أنقذت الدولة من الأفكار الهدامة لجماعة الإخوان الإرهابية
  • حتى لا ننسى.. عبد الرحيم علي أول من حذر من خطر استمرار جماعة الإخوان الإرهابية