دمشق-سانا

أعلنت وزارة النقل بدء التسجيل لمفاضلة القبول في الصف الأول الثانوي للثانويات المهنية البحرية التابعة لها للعام الدراسي 2024-2025.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح مدير التعليم المهني والتقاني في الوزارة خالد الشماط أن التسجيل في المفاضلة يبدأ اعتباراً من يوم الأحد الـ 11 من آب الجاري ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء الـ 27 من الشهر نفسه، وذلك في مقر الثانويات البحرية في محافظتي اللاذقية وطرطوس.

وأشار الشماط إلى أنه تم تحديد قبول 205 طلاب باختصاصي “ملاحة بحرية وميكانيك بحري”، موزعين على 140 طالباً في اللاذقية و65 طالباً في طرطوس، مبيناً أن عملية القبول حصراً وفق مفاضلة لعدد المقاعد المطلوبة لكل محافظة.

وأوضح أنه تقبل طلبات الطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية دورة عام 2024 وللطلاب الحاصلين على ذات الشهادة في العام الدراسي 2023- 2024، والذين لم يسجلوا سابقاً في العام الدراسي 2022 – 2023 في أي ثانوية مع مراعاة شرط العمر، داعياً الطلاب لمراجعة مقر الثانويات في طرطوس أو اللاذقية للاطلاع على الأوراق الثبوتية اللازمة.

ولفت الشماط إلى أنه يمنح الخريج شهادة ثانوية مهنية معتمدة من الوزارة، إضافة لشهادة أهلية بحرية للراغبين من الطلاب معتمدة دولياً وفق شروط منح الشهادات الصادرة عن السلطة البحرية بإشراف كادر تدريبي متخصص.

مهران معلا

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني.. يستمر أسبوع

صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، على بدء العمل في مكتب تنسيق القبول للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية للعام 2023، بداية من اليوم الاثنين ويستمر لمدة أسبوع.

موعد تسجيل الرغبات إلكترونيا

وأضاف الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أنّ هذه المرحلة تستقبل الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم إلكترونيًّا بداية من اليوم الاثنين وحتى الاثنين المقبل الموافق 16 سبتمبر 2024.

وأرسل مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني رسالة طمأنة للطلاب الذين قدموا تظلمات في نتائج بعض المواد إلى قطاع المعاهد الأزهرية بأن أي طالب سيحصل على درجات في أي مادة سيتم إضافتها إلى مجموعه الكلي، ومن ثم يتم تنسيق الطالب وفقًا لزيادة الدرجات التي يحصل عليها.

التنسيق الإلكتروني الطلاب

وناشد مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني الطلاب والطالبات خريجي الثانوية الأزهرية بالالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، وطالبهم بقراءة الدليل بعناية؛ لمعرفة التخصصات المختلفة بمختلف الكليات، وكذلك تحري الدقة في كتابة الرغبات؛ حرصًا على مصلحتهم.

ويمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية. 

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني.. يستمر أسبوع
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • تعرف على قواعد وشروط القبول في كليات جامعة الأزهر
  • عاجل - حقيقة تأجيل الدراسة وموعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 رسميا في المدارس والجامعات
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. خطوات التسجيل وتوقعات القبول في الكليات المختلفة
  • جامعة الأزهر تعلن عن فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الثاني في قطاع غزة
  • القبول الموحد تعلن مواعيد عقد امتحان المفاضلة لحملة الشهادات الثانوية الاجنبية – تفاصيل
  • 60 درجة لمادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي