وجهت هيئة الأرصاد الجوية عدد من التحذيرات الهامة للمصريين خلال الساعات الماضية بشأن حالة الطقس التي تسيطر على البلاد خلال الفترة المقبلة.

 

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة والرعدية أحيانًا والتى قد تصل لحد السيول على مناطق من (حلايب -شلاتين -رأس بناس-مرسى علم -أبوسمبل -أسوان - الوادي الجديد -الأقصر).

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية:  يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق، وتستمر الأجواء شديدة الحرارة مع زيادة في نسبة الرطوبة التي تزيد من الأحساس بحرارة الطقس.

 

توجيهات من الأرصاد للمصريين

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لليوم الثانى على التوالى،  مجموعة من الاحتياطات اللازمة أثناء حدوث الأمطار الرعدية والرمال المثارة، وذلك تزامنا مع استمرار تعرض بعض المناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر لأمطار رعدية.

ومن هذه الاحتياطات: تجنب الوقوف تحت الأشجار أو أعمدة الإنارة، الابتعاد عن الأودية المنحدرة ومجرى السيول، خفف السرعة واستخدم الإشارات التحذيرية أثناء القيادة على الطرق، تحرك إلى أقرب مبنى أو سيارة للاحتماء بها، متابعة النشرات للاطلاع على تحديثات الحالة الجوية.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024، مشيرة إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية لليوم الرابع على التوالي، مما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة على بعض المناطق.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم حارا ورطبا على معظم الأنحاء نهارا، حارا ورطبا على السواحل الشمالية، حارا ورطبا ليلا.


وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه لا تغيرات جوهرية في الحالة الجوية خلال الأيام الحالية، حيث تعتبر درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في هذا التوقيت من العام، وأن درجات الحرارة تترواح ما بين 36 إلى 37 درجة مئوية.

وأوضح عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع نسب الرطوبة التي نشهدها خلال الأيام الحالية وهدوء سرعات الرياح هو ما يجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خاصة خلال فترات الظهيرة، مشيرا إلى أننا حاليا لا نواجه موجات حارة كما شهدنا الفترات السابقة.

وأكد أن الأمطار على محافظات الجنوب مستمرة حتى نهاية الأسبوع الحالي، وهي أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية في بعض الأحيان، والأمطار ستكون على أسوان والأقصر والوادي والجديد ومناطق جبال البحر الأحمر من حليب وشلاتين وحتى مرسى علم، موضحًا أن حالة الملاحة البحرية وارتفاعات الأمواج لا تتجاوز 2 متر وهذا يجعلها مؤهلة إلى لكافة الأنشطة البحرية، وتسجل درجات الحرارة الساحلية أقل درجات وهي 25 درجة مئوية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس هیئة الأرصاد الجویة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد.. هل تتجاوز المعدلات الطبيعية؟

ما زالت البلاد تشهد تغيرات جوية بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، فيما يسود طقس حار ورطب نهارًا على معظم الأنحاء، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، خلال الساعات المقبلة، وفقًا لما أكدته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.    

كتل هوائية تؤثر على مصر 

رغم قرب انتهاء فصل الصيف وبدء العد التنازلي لدخول الخريف، الذي يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، إلا أن الأجواء ما زالت حارة فضلًا عن ارتفاع نسبة الرطوبة، بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية، خلال هذه الفترة.

ووفقًا لبيان صادر عن «الأرصاد» فإن الكتل الهوائية التي تسيطر على الأجواء، تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها الطبيعية. 

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من الطبيعي خلال الفترة الحالية، حدوث تذبذبات في درجات الحرارة، بسبب تأثر البلاد بالكتل الهوائية، مما يعطي شعورًا ببدء موجة حارة جديدة. 

الكتل الهوائية الجنوبية الصحراوية، التي تضرب البلاد خلال الساعات الماضية، هي السبب الرئيسي في ارتفاع درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، وفقًا لما أوضحه «القياتي» خلال حديثه إلى «الوطن».   

وبحسب عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة سترتفع بمقدار يتراوح ما بين 3 إلى 5 درجات، وقد تصل إلى 40 درجة مئوية في معظم الأنحاء. 

وكانت «الأرصاد» حذّرت من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، متوقعة ارتفاع درجات الحرارة حتى يوم الجمعة، الكتل الهوائية التي أثرت على حالة الطقس.

مقالات مشابهة

  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد.. هل تتجاوز المعدلات الطبيعية؟
  • الأربعاء ذروة الحرارة.. موعد الموجة الحارة الجديدة في مصر
  • الأرصاد الجوية: تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية
  • تحذير من هيئة الأرصاد بشأن طقس الغد.. متى تنتهي الموجة الحارة؟
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار
  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة