قام اليوم اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، بجولة تفقدية لمتابعة الأعمال الإنشائية الجارية بمشروع كوبري الشاملة بمنطقة العبور بمدينة بني سويف. حيث يهدف هذا المشروع الضخم إلى تحسين البنية التحتية وتسهيل حركة المرور في المنطقة، ضمن استراتيجية المحافظة لتطوير المرافق العامة وتعزيز جودة الحياة للمواطنين.

وخلال الجولة اطلع السكرتير العام المساعد على آخر مستجدات الأعمال الإنشائية، والتي تشمل مرحلة البدء في حفر الأساسات وتجهيز الأعمدة، موضحًا أن المشروع سيُسهم بشكل كبير في تحسين حركة المرور وتخفيف الازدحام في منطقة العبور، مشيرًا إلى أن هذا الكوبري سيكون بمثابة حلقة وصل حيوية تربط بين عدة مناطق هامة بالمدينة.

كما عقد السكرتير العام المساعد اجتماعًا تنسيقيًا مع المختصين بالبنية التحتية للمشروع، حيث شمل الاجتماع ممثلين عن قطاعات الصرف والمياه والغاز والتليفونات والري والطرق للتنسيق بين هذه الجهات المختلفة لضمان سير العمل بسلاسة وفعالية، تم خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي قد تواجه التنفيذ، وتم طرح حلول مقترحة لتذليل أي معوقات قد تطرأ.

رافق السكرتير العام المساعد خلال جولته اليوم، كل من هاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، المهندس ناصر فراج وكيل وزارة النقل، والمختصين من الوحدة المحلية وقطاعات المرافق المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف اخبار بني سويف كوبري الشاملة السکرتیر العام المساعد بنی سویف

إقرأ أيضاً:

مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يعلن أسماء الفائزين بجائزة التواصل الحضاري ‎في ‏دورتها الرابعة

عوض مانع القحطاني – “الجزيرة”
أعلن مركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري أسماء الفائزين في ‏‎”جائزة التواصل الحضاري‎”‎ بدورتها الرابعة للعام 2024م، خلال اللقاء الإعلامي الذي أقامه بمقره في الرياض أمس، بحضور سعادة الأمين العام للمركز الدكتور/عبد الله الفوزان، ‏وسعادة نائب الأمين العام الأستاذ/ إبراهيم العسيري، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.
وفي بداية اللقاء رحب الأمين العام بالحضور، مؤكداً أن الإعلام والتواصل الحضاري يُعد أحد أهم ركائز التواصل بين الشعوب والحضارات المختلفة حيث يلعب الإعلام دوراً محورياً في نقل الأفكار والثقافات ومساعدة المجتمعات على التفاهم والتعارف المتبادل.
وقال الفوزان: شهدت الدورة الحالية من جائزة التواصل الحضاري توسعاً بإضافة فرع خامس لإشراك المنظمات والمؤسسات الدولية غير الربحية المتواجدة في المملكة لتسهم مع نظيراتها الوطنية في ترسيخ قيم التسامح والوسطية والتعايش، كما تسهم في تحقيق تطلعات رؤية السعودية 2030 في بناء مجتمع حيوي ووطن مزدهر.
وهنّأ الأمين العام للمركز أصحاب الأعمال الفائزة في هذه ‏الجائزة، معبراً عن شكره وتقديره لكل من أسهم في إنجاحها وتحقيق أهدافها.
وشهدت الدورة الرابعة للجائزة ارتفاع عدد المتنافسين ونوعية المشاركات في مسارات الجائزة المختلفة، حيث بلغ إجمالي عدد المشاركات في مختلف فروع ‏الجائزة الخمسة (234) مشاركة.
وجاءت المبادرات الفائزة في الفروع الخمسة كالتالي:
الجائزة عن فرع ‏المؤسسات الحكومية بالاشتراك بين:
1-الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” بمبادرة “مدن تواصل حضاري.. وقاطرة للتنمية والصناعة والاقتصاد”.
2- جامعة طيبة بمبادرة “سفراء الوسطية”
وفازت جمعية هدية عالِم بمبادرة “اليوم الثقافي السعودي” عن فرع مؤسسات المجتمع المدني، وفاز مكتب التربية العربي لدول الخليج العربي بمبادرة “الدليل المرجعي لتوعية الطلبة بقيم التسامح وقبول الآخر” عن فرع المنظمات والمؤسسات الدولية غير الربحية.
أما الفرع الرابع فقد حصلت على الجائزة فيه جامعة الفيصل لعدة مبادرات، منها “مبادرة يوم الثقافة، مبادرة الناس للناس، ومبادرة نور للمكفوفين” عن فرع مؤسسات القطاع الخاص.
أما في فرع الأفراد فقد فاز بالجائزة الدكتور سلطان بن سليمان العنزي بمبادرة “الانتقال السريع نحو تعليم مشرق وعادل”.
وقد خصـص المركز عدداً من الجوائز المالية والعينية التي سيتم منحها للفائزين خلال الحفل الذي سيقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض -حفظه الله- يوم الاثنين 13 ربيع الأول 1446هـ الموافق 16 سبتمبر 2024 في مقر المركز.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام المساعد للتعاون الإسلامي: السياحة التاريخية بوابة حوار الحضارات
  • السكرتير العام المساعد للمحافظة سوهاج يتفقد عدد من المشروعات المتعثرة بطهطا
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يعلن أسماء الفائزين بجائزة التواصل الحضاري ‎في ‏دورتها الرابعة
  • للمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية
  • محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير التربية يناقشان سُبل دعم المدينة
  • مطروح تستعد للعام الدراسي بـ17 مدرسة جديدة وتوسعة 255 فصلا (صور)
  • 9 استعدادات من جامعة بنها قبل بداية العام الدراسي الجديد.. تفاصيل
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • وزارة الطاقة والبنية التحتية: إنجاز مشروع مبنى دفاع مدني حتا في 2025
  • بلدية غزة: تدمير الاحتلال للبنية التحتية يهدد بغرق مناطق واسعة في المدينة