أكد المخرج الأميركي ديفيد لينش نيّته مواصلة مسيرته الفنية بعد أن كشف عن تشخيص إصابته بمرض "انتفاخ الرئة".

وكتب لينش (78 عاما) عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" أنه أصيب بهذا المرض بعد أعوام من التدخين، ولكنه أقلع عن هذه العادة منذ عامين.

Ladies and Gentlemen,

Yes, I have emphysema from my many years of smoking.

I have to say that I enjoyed smoking very much, and I do love tobacco – the smell of it, lighting cigarettes on fire, smoking them – but there is a price to pay for this enjoyment, and the price for me is…

— David Lynch (@DAVID_LYNCH) August 5, 2024

وكتب لينش "سيداتي وسادتي، نعم، أنا أعاني من انتفاخ الرئة بسبب أعوام عديدة من التدخين.. يجب أن أقول إنني استمتعت بالتدخين كثيرا، كما أنني أحب التبغ، ولكن هناك ثمن يجب أن أدفعه مقابل هذه المتعة، والثمن بالنسبة لي هو انتفاخ الرئة".

وأضاف "أقلعت عن التدخين منذ أكثر من عامين، وقد أجريت العديد من الفحوص مؤخرا، والنبأ السار هو أنني في حالة ممتازة باستثناء إصابتي بانتفاخ الرئة".

وأكد المخرج الشهير "أنا سعيد للغاية ولن أعتزل أبدا. أريدكم جميعا أن تعلموا أنني أقدر جدا اهتمامكم. مع حبي، ديفيد".

ترشح ديفيد لينش لجائزة الأوسكار في ثلاث مناسبات ثم مُنح جائزة أوسكار فخرية في 2020 (غيتي)

يشار إلى أن "انتفاخ الرئة" هو أحد أشكال مرض "الانسداد الرئوي المزمن" الذي يحدث نتيجة لتلف الحويصلات الهوائية في الرئتين، بحسب ما ورد على الموقع الإلكتروني الخاص بـ"هيئة الخدمات الصحية الوطنية" البريطانية.

وسبق للينش أن ترشح لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل مخرج في العام 1981 عن فيلم "الرجل الفيل" (The Elephant Man)، وفي 1987 عن فيلم "بلو فلفت" (Blue Velvet)، ثم في 2002 عن فيلم "طريق مولهولاند" (Mulholland Drive)، كما مُنح جائزة أوسكار فخرية في 2020.

ومن أشهر أفلامه "القصة المستقيمة" (The Straight Story)، و"توين بيكس: النار تمشي معي" (Twin Peaks: Fire Walk with Me)، و"وايلد آت هارت" (Wild at Heart)، والتي نالت عدة جوائز في مهرجان كان السينمائي الشهير.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

أحمد حجازي يحسم قراره بشأن الاعتزال الدولي بعد أزمة مباراة كاب فيردي

أكد أحمد حجازي، قلب دفاع منتخب مصر الأول وفريق نيوم السعودي، رفضه الاعتزال الدولي، بعد أزمة رفضه المشاركة احتياطيًا أمام كاب فيردي، في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء يوم الجمعة الماضي وشهد فوز مصر 3-0، وبعدها قرر الجهاز الفني للمنتخب استبعاده من المعسكر قبل مواجهة بوتسوانا، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب والمُقرر لها في الرابعة من عصر يوم الثلاثاء القادم.

أحمد حجازي يتخذ قراره بشأن الاعتزال الدولي بعد أزمة مباراة كاب فيردي

وكشف مصدر مُقرب من اللاعب، في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، أن أحمد حجازي لا يُفكر في مسألة إعلان اعتزاله دوليًا بعد أزمة مباراة كاب فيردي، مؤكدًا أن اللاعب تحت أمر منتخب مصر في أي وقت.

وأتم المصدر تصريحاته: «سيكون هناك اتصالات بين أحمد حجازي وجهاز المنتخب بعد مباراة بوتسوانا بتدخل من كبار المنتخب من أجل إنهاء أي أزمات، لاسيما أن الجميع يضع مصلحة المنتخب فوق أي اعتبار».

وغادرت بعثة منتخب مصر، على متن طائرة خاصة مُنذ قليل متوجهة إلى بوتسوانا، من أجل خوض اللقاء المنتظر بين المنتخبين في الرابعة من عصر يوم الثلاثاء القادم.

مقالات مشابهة

  • هاري كين: أشعر أنني في حالة جيدة قبل مباراة المئوية
  • دراسة: بعد 5 سنوات من الإقلاع عن التدخين ينخفض ​​خطر بسرطان الرئة
  • بن ناصر يعلق على إصابته الخطيرة
  • لوكا مودريتش يحسم موقفه من الاعتزال
  • ديفيد ماركوس.. القادة والإعلام كذب صارخ على الشعب الأمريكي
  • أحمد حجازي يحسم قراره بشأن الاعتزال الدولي بعد أزمة مباراة كاب فيردي
  • فيديو.. الدموع تغلب باولينيو لحظة الاعتزال
  • 5 طرق للتخلص من انتفاخ القولون العصبي بسهولة.. احرص على اتباعها
  • بروفيسور: ظاهرة “التروش بالعطور” قد تؤدي لتدمير الرئة ..فيديو
  • حسام موافي: التدخين اللايت أكذوبة من بائعي الدخان ومحاولة لاستقطاب عملاء جدد