بغداد اليوم -  متابعة

اعتبرت فنلندا، اليوم الثلاثاء (6 آب 2024)، المخطط المغربي للحكم الذاتي "أساسا جيدا" لحل النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وذكر بيان مشترك اصدر بعد اللقاء الذي جمع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، ووزيرة الشؤون الخارجية الفنلندية، إلينا فالطونين، أن "فنلندا تعتبر مخطط الحكم الذاتي المقدم سنة 2007، مساهمة جادة وذات مصداقية في المسلسل السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة وأساسا جيدا لتسوية متوافق بشأنها من قبل الأطراف"، مجددا التأكيد على دعم فنلندا "للمسلسل السياسي الرامي إلى التوصل إلى حل سياسي عادل، ودائم، ومقبول من الأطراف".

كما عبر الوزيران، في هذا البيان، عن "موقفهما المشترك بشأن الدور الحصري للأمم المتحدة في المسلسل السياسي"، مجددين "التأكيد على دعمهما لقرارات مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة، وتأييد بلديهما لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الرامية إلى الدفع قدما بهذا المسلسل".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مدرب إنجلترا يتخلص من «الشك الذاتي»!

 
لندن (رويترز) 

أخبار ذات صلة الدنمارك تواصل التألق في «دوري الأمم» «المدرب المؤقت» لإنجلترا سعيد بالأشياء الجميلة


قال لي كارسلي مدرب إنجلترا، إنه تساءل في بعض الأحيان، عن ما إذا كان غير قادر على تدريب منتخب إنجلترا مؤقتاً، لكن فوز فريقه 2-صفر على أيرلندا في دبلن يوم السبت الماضي، في أول مباراة له مدرباً هدأ هذا الشك الذاتي.
وتولى كارسلي، الذي خاض 40 مباراة مع أيرلندا، بعد أن تأهل للعب مع المنتخب من خلال جدته، منصب المدرب المؤقت لإنجلترا، بينما تبحث إنجلترا عن خليفة دائم لجاريث ساوثجيت.
ولم يمنح الفوز على أيرلندا منتخب إنجلترا بداية مثالية في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم فحسب، بل ربما عزز فرص كارسلي في شغل المنصب بشكل دائم، وسيكون على رأس القيادة الفنية للفريق «الثلاثاء» ضد فنلندا في استاد ويمبلي.
وقال كارسلي لوسائل إعلام بريطانية «دائماً ما تعتقد أنه من السهل أن تكون مدرباً للمنتخب الإنجليزي، عندما تجلس في المنزل، لكن في بعض الأحيان كنت أعتقد أنني لست متأكداً من قدرتي على القيام بذلك، ولكن الفوز في دبلن عزز ثقتي بنفسي وبقية أفراد الجهاز الفني أيضاً، إذ أننا في الواقع بخير وسيكون كل شيء على ما يرام».

مقالات مشابهة

  • هاري كين: أشعر أنني في حالة جيدة قبل مباراة المئوية
  • دي لافوينتي: أعلم جيدا ما يقدر توريس على فعله
  • الحكم على المتهمين بسرقة أميرة الذهب.. اليوم
  • مدرب إنجلترا يتخلص من «الشك الذاتي»!
  • عقدة المملكة.. الصحراء المغربية في قلب الرئاسيات الجزائرية!
  • الحكم الهاملتوني.. إستراتيجية تاريخية لعالم مضطرب
  • السني: ناقشتُ مع «ديكارلو» تحديات المسار السياسي قبيل زيارتها لليبيا
  • الحكم على المتهم بقتل 3 مصريين في إحدى الدول العربية اليوم
  • مساهمة بايدن غير المقصودة في الرعب الذي يتكشف في غزة
  • سيدة سودانية تسأل: (لماذا الرجل متعدد الزوجات تعدونه جيدا والمراة متعددة العلاقات سيئة؟) والشيخ محمد هاشم الحكيم يجيبها: (المفتاح الذي يفتح عدة أقفال هو ممتاز ومرغوب والقفل الذي يفتحه كل مفتاح هو قفل سيء وبايظ)