تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون، حفلاً موسيقيًا واستعراضيًا لفرقة "جنوب الوادي" للفن النوبي والسوداني والأرتام الإفريقية، ضمن فعاليات "مهرجان الصيف الدولي" في دورته الحادية والعشرين، وذلك يوم الخميس  القادم على المسرح المكشوف بالساحة الخارجية لمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

‎وتُعد "جنوب الوادي" فرقة موسيقية استعراضية ظهرت في عام 2008، وحرصت على تقديم فنها بمزج مجموعة من أغاني تراثهم النوبية والسودانية والأرتام الأفريقية، من وحي السُلَّم الخماسي بطريقتهم المبتكرة المميزة.

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس، حيث يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

ويقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

الجدير بالذكر ‎تُعد "جنوب الوادي" فرقة موسيقية استعراضية ظهرت في عام 2008، وحرصت على تقديم فنها بمزج مجموعة من أغاني تراثهم النوبية والسودانية والأرتام الأفريقية، من وحي السُلَّم الخماسي بطريقتهم المبتكرة المميزة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مهرجان مكتبة الاسكندرية حفلا موسيقيا المسرح المكشوف

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تعد تطبيق إلكتروني لصرف المكافأت

قال الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب إن تطبيق مستحقاتي تطبيق إلكتروني مصمم لمساعدة الموظفين ومديرو الإدارات على إدارة وتتبع مكافآتهم بسهولة وتخفيف العبء عن موظفي الاستحقاقات من ادخال بيانات مستحقي المكافاة بشكل يدوي ما يؤدي الي زيادة الشفافية والمساءلة.

 

 حيث يوفر التطبيق لمحة عامة واضحة عن حالة المكافآت يساعد في ضمان المساءلة والعدالة. كما يهدف الي تسهيل وتسريع عملية مراجعة وصرف المكافآت مما يؤدي إلى تحسين الإنتاجية وتسريع عملية مراجعة المكافآت وتوفير الوقت لموظفين الاستحقاقات الرئيسيين بدلا من ادخال بيانات مستحقي المكافاة يدوياً. 

 

وأضاف الدكتور همام الشاذلي، أن التطبيق يوفر التحليلات والبيانات مع إمكانية تصدير بيانات المكافآت مما يوفر لإدارة الموارد البشرية أدوات لتحليل الاتجاهات وتسهيل عملية أرشفة المكافآت مع الحفظ الامن للموافقات حيث يتم تخزين جميع الموافقات والمستندات المتعلقة بالمكافآت إلكترونيًا في منصة موحدة. 

كما يهدف التطبيق الي توفير الوقت والجهد المطلوب للبحث في الملفات الورقة والارشفة التقليدية للمستندات. ناقش الاجتماع معدلات الانجاز في التطبيق ومختلف التفاصيل الفنية.

 

 وقدم الدكتور همام الشاذلي عرضا تقديميا لاهم محاور العمل مشيرا انه من المقرر عقد مجموعة من ورش العمل للمعنيين بالتطبيق وشرح لمختلف الخصائص.

والتقي رئيس الجامعة، بفريق عمل التطبيق الالكتروني ( مستحقاتي ) بحضور الدكتور همام الشاذلي الاستاذ المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات المدير التنفيذي للمشروع واعضاء المشروع.

 

تعاون مع جامعة مايكل الأول: 

 

وفي سياق أخر، أعلنت جامعة جنوب الوادي، اليوم الأثنين، سفر وفد مكون 10 طلاب ومسؤولين بالجامعة، إلى دولة رومانيا، ضمن برنامج التبادل الطلابي مع جامعة مايكل الاول برومانيا في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي وجامعة مايكل الأول بمدينة تيمشوارا بدولة رومانيا في مجال التبادل الطلابي.

 

وقال بيان للجامعة، إن الوفد الطلابي من كليات الزراعة والطب البيطري و العلوم لجامعة مايكل الاول بدولة رومانيا خلال الفترة من 9 الى 15 سبتمبر 2024 .

 

يضم الوفد الطالبة ريم محمد بدر الدين ، نهلاء فتحي عبد اللاه ،منار احمد يوسف ، ابو المجد محمد ابو المجد بكلية الطب البيطري ، علي معروف احمد ، منار حمدي العبد ، منار عبد الناصر محمد بكلية العلوم ، ايمان خالد احمد ، محمد كمال حسين بكلية الزراعة يرافق الوفد صلاح ابراهيم احمد سكرتير وحدة مشروعات الاتحاد الاوربي بالجامعة. 

 

مقالات مشابهة

  • «الشباب» تنظم رحلة إلى الإسكندرية لمدة 5 أيام بـ600 جنيه.. اعرف الشروط
  • جامعة جنوب الوادي تعد تطبيق إلكتروني لصرف المكافأت
  • «الفن الجنائزي في شرق البحر الأبيض المتوسط» ورشة عمل دولية بمكتبة الإسكندرية
  • جنوب الوادي: استمرار إجراء الفحص الطبي للطلاب خلال إجازة المولد النبوي
  • النائبة دينا هلالي تنظم ندوة في الإسكندرية حول سبل التوعية بخطر الإدمان
  • الخميس المقبل.. إعلان تفاصيل الدورة الـ17 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • مواقف إنسانية لعلماء نوبل ضمن محاضرة بمكتبة الإسكندرية
  • أغاني صيف 2024.. الكبار يطرحون ألبومات جديدة ونجاح للنجوم الشباب
  • مواقف إنسانية لعلماء نوبل محاضرة تثقيفية بمكتبة الإسكندرية
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14