عقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا تنسيقيا موسعا لمناقشة الاستعدادات والجاهزية الكاملة لبدء تنفيذ مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث  " صقر 134 " والمقرر تنفيذه 11 أغسطس الحالي ، بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية والأمنية للمحافظة وقوات الدفاع الشعبي والعسكري بوزارة الدفاع .


 

جاء ذلك بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام، اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، والعميد محمد جعفر المستشار العسكري ، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومديري المديريات الخدمية  ، وممثلي الاوقاف والكنيسة، غاز مصر، والإسعاف، مدير إدارة الأزمات بالديوان العام .


وأشار محافظ المنوفية، إلى أن التدريب العملي المشترك " صقر 134 " يهدف إلى صقل مهارات مسئولي الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الاستعداد القصوى وتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية وتقدير المواقف واتخاذ الإجراءات العاجلة والقرارات المناسبة لمجابهة المخاطر والأزمات المحتملة ، مشدداً على أهمية الاستعداد الجيد والتنسيق الكامل بين كافة الجهات وتقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم  لتحقيق الهدف من المشروع لضمان التعامل الفعال مع الأزمات الطارئة.   
 

واستعرض الاجتماع، تقارير الجهات المشاركة في التدريب والإمكانيات المتاحة للوحدات المحلية ومديريات الخدمات بمختلف مراكز ومدن المحافظة ، وقدرة الأفراد على تنفيذ المهام في الوقت المناسب وبالكفاءة المطلوبة  وتوحيد الجهود للتعامل المناسب والأسرع  مع الأزمات والكوارث.
 

وأكد محافظ المنوفية، أن الدولة المصرية تسير بخطي ثابتة نحو طريق البناء والتنمية والتطور وذلك بالتعاون الكامل بين كافة أجهزة ومؤسسات الدولة لإنجاح خطتها نحو إنشاء الجمهورية الجديدة في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، مؤكداً علي تقديم الدعم الكامل لإنجاح تنفيذ المشروع لتحقيق الاستفادة المرجوة بما يخدم أهداف التكامل الإداري والتنفيذي والأمني بين كافة المحافظات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ المنوفية الأزمات والكوارث أجهزة الطوارئ أبوليمون

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يسلمان عقود إصلاح وأدوات لعدد من المنتفعين

شهد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، وعلاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فعاليات الاحتفال بعيد الفلاح الـ 72 تحت شعار «الفلاح المصري - مسيرة عطاء»، بقاعة المؤتمرات بجامعة المنوفية، بحضور اللواء هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، والمهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

وسلم محافظ المنوفية، ووزير الزراعة، 25 عقد إصلاح زراعي للمنتفعين من محافظات مختلفة، و20 أداة زراعية يدوية بسيطة مقدمه من الإصلاح الزراعي، وتوزيع 25 كارت تسوية بالليزر، وحرث تحت التربة بالمجان  للمزارعين الأكثر تميزاً من المحافظات المختلفة، وتسليم 23 رشاشة ظهرية للاستخدام الآمن للمبيدات.

النهوض بالمشروعات الزراعية 

وهنأ محافظ المنوفية الفلاحين والمزارعين بعيدهم الـ 72، لافتاً إلى أن الزراعة تعد مقوماً رئيسياً للاقتصاد الوطني، ولذلك وضعت الدولة المصرية النهوض بالزراعة على رأس أولوياتها بإطلاق حزمة من المشروعات الزراعية العملاقة بما ينعكس بشكل إيجابي على الناتج القومي للاقتصاد الوطني،  مشيراً إلى التعاون والتنسيق الكامل بين المحافظة ووزارة الزراعة واستصلاح الاراضي في إنجاز ملفات المشروعات ذات النفع العام.

دعم الفلاح المصري

ومن جانبه، أشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى التعاون الوثيق بين الوزارة والمحافظات في تنفيذ خطط التنمية بما يحقق النفع العام، مؤكداً على أن القيادة السياسية لا تدخر جهداً في دعم الفلاح المصري باعتباره شريكا أساسيا في كافة ميادين الانتاج من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية وعلى رأسها حياة كريمة.

وافت إلى أن الوزارة تتبنى خطط للتوسع في الإرشاد الزراعي والقوافل البيطرية وتعزيز دور المرأة الريفية وتوفير فرص عمل مناسبة لها من خلال إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، مؤكدًا حرصه الكامل على استمرار الزيارات والجولات الميدانية بالمحافظات للإستماع إلى شكاوى ومطالب الفلاحين على أرض الواقع وسرعة حلها حفاظاً على حقوقهم.  

 

مقالات مشابهة

  • التدريب في العصر الرقمي والبعد الاقتصادي وآفاق التطوير في جلسة حوارية بالصحفيين
  • وزيرة التنمية المحلية تناقش مع محافظ القاهرة تطوير شوارع العتبة والموسكي
  • محافظ المنوفية يناقش الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • محافظ المنوفية يفتتح معرض «أهلا مدارس» في شبين الكوم (صور)
  • محمود محي الدين: التخارج الكامل للدولة من السوق قد يستغرق عقودًا
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية يسلمان عقود إصلاح وأدوات لعدد من المنتفعين
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدان الجمعية الزراعية بالمصيلحة
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدون مصنع التغذية المدرسية بقويسنا
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يفتتحان موسم جني القطن