الحسكة-سانا

كرمت محافظة الحسكة بالتعاون مع مديرية التربية الطلاب الأوائل في شهادتي التعليم الثانوي بجميع فروعها والتعليم الأساسي في مبنى المحافظة.

محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح بين خلال الحفل أن الظروف الصعبة الناتجة عن وجود قوات احتلال زادت الطلاب المكرمين اليوم إصراراً وتصميماً على تحقيق التفوق، وبذل المزيد من الجهود ليكونوا صناع المستقبل، وليساهموا في بناء الوطن وإعادة إعماره.

مديرة التربية إلهام صورخان نوهت بجهود الطلاب والمعلمين في المدارس وأولياء الأمور وجميع الكوادر التربوية، التي أدت جميعها إلى تحقيق التفوق متجاوزين كل الصعوبات التي تعترضهم، وليساهموا في بناء سورية الحديثة.

الطالبة المتفوقة في شهادة التعليم الثانوي جود إبراهيم الكيصوم رأت أن التكريم يعزز في نفوس المتفوقين الاستمرار في دروب التميز خلال المراحل الدراسية الأعلى، والمساهمة في نهضة سورية.

الطالبة تالا الزغير المتفوقة في شهادة التعليم الأساسي أوضحت أن التميز ثمرة تعاون ما بين الطلاب وذويهم والكوادر التدريسية، وأن التكريم هو تتويج لهذه الجهود جميعها، وهو يحث الطالب على بذل المزيد من الجهد للاستمرار بالتفوق وحصد مراكز متقدمة في المراحل الدراسية القادمة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد

 أكد الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة قد حسمت الجدل نهائيًا بشأن إعادة هيكلة المواد الدراسية وأيام الدراسة، مشيرًا إلى التحديات التي تواجهها الوزارة، بما في ذلك الكثافات العالية في الفصول، نقص عدد المدرسين، وارتفاع نسبة الغياب بين الطلاب.

بعد افتتاحها| جامعة باديا: نستعد لتخصيص مكان لاستقبال الطلاب الوافدين الشُعبة عن تحريك دعوى جنائية ضد 21 من كبار منتجي بيض المائدة: "مجلناش إخطار"


وأوضح "البصال  خلال مداخلة هاتفية مع برنامج" الساعة 6" المذاع عبر فضائية "الحياة" اليوم الإثنين، أن الطلاب الراسبين في الثانوية العامة في النظام القديم سيستكملون دراستهم وفق النظام السابق، مع الحفاظ على نفس الإجراءات المتبعة في العام الماضي، مضيفًا أن الدراسة هذا العام ستقتصر على خمسة أيام في الأسبوع، فيما يُترك للإدارات التعليمية حرية ضبط الخطط الدراسية وفقًا لظروف كل إقليم وإدارة.
وأعلن نائب وزير التربية والتعليم عن تقليص عدد المواد الدراسية التي تُحسب ضمن المجموع إلى خمسة مواد فقط لكل شعبة، لافتًا إلى أن الوزارة قامت بإعادة هيكلة المواد الدراسية من خلال حذف الحشو والتكرار، وتسهيل الربط بين المحتوى الدراسي، وذلك لتحسين جودة التعليم وتسهيل عملية التدريس داخل المدارس.
وأشار إلى أن الوزارة تعمل على ضمان فهم المدرسين لمتطلبات التغيير الجديد، مشيرًا إلى أن بعض المدرسين الذين ظهروا في وسائل الإعلام الاجتماعية قد أبدوا بعض التحفظات حول المواد الدراسية الجديدة، مؤكدًا على أهمية التفهم الكامل لهذه التعديلات لضمان نجاح تطبيق النظام الجديد.
وأكد أنه تهدف هذه الخطوات إلى تحسين جودة التعليم والتقليل من المشكلات التي يواجهها النظام التعليمي في البلاد، بما يضمن تجربة تعليمية أفضل للطلاب.
 

مقالات مشابهة

  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عزبة عبدالرحمن بالقليوبية
  • قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
  • التعليم تعزز إبداع الموهوبين بـ 70 برنامجاً لاكتشاف الطلاب الموهوبين
  • «عاشور»: 400 ألف إجمالي عدد الطلاب في منظومة التعليم الخاص
  • مؤسسة غبشة تمنح 20 متدرباً شهادة التميز من الفئة الذهبية
  • «التعليم العالي»: مد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية
  • طلاب التميز يثورون: مطالبات ملحة بتحقيق العدالة في التعيين
  • جامعة فاس توضح حقيقة تسجيل طالبة في الدكتوراه دون شهادة ماستر
  • «التعليم العالي» تغلق أكاديمية وهمية في الزقازيق بالشرقية
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي