زنقة 20 | الرباط

فجر الممثل المغربي العالمي سعيد التغماوي، فضيحة من العيار الثقيل، حينما قرر الإنسحاب من جمعية خيرية لرعاية الأيتام بمدينة الصويرة، بعد تعرضه للنصب من طرف القائمين على الجمعية.

و أعلن التغماوي عبر حسابه انستاغرام، انسحابه من الجمعية التي كان عضوا شرفيا فيها ، بسبب نفخ الفواتير، وتبديد أموال اليتامى التي تحصلت عليها الجمعية كدعم من طرف المحسنين.

و كشف الممثل المغربي عن بعض من أمثلة تبديد المال العام داخل الجمعية ، حيث أشار إلى أن صنبور “روبيني” كلف مبلغ 5000 درهم، فيما خصصت الجمعية مبلغ 27 مليون سنتيم لشراء آلات الغسيل و 9 ملايين لآلات تجفيف الـملابس.

سعيد التغماوي ذكر أنه بعد تطوعه لمدة سنة داخل الجمعية سينسحب منها، ونشر تدوينة بين فيها أن مصاريف الجمعية مبالغ فيها، مشتكيا من الاحتيال الذي طاله من طرف الجمعية الخيرية، بسبب ما وصفه بالنصب على المحسنين، جراء نفخ في الفواتير وتبديد لأموال اليتامى التي تحصل عليها دار الأيتام.

ودعا سعيد التغماوي المحسنين للتوقف عن دعم ومساعدة الجمعية ماديا، إلى حين الوصول لحل مع المشرفين عليها، خاصة بعد الأخبار التي تروج حول تزوير الفواتير للنصب والاحتيال باسم دار الأيتام.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الممثل الأعلى للمفوضية الأوروبية: آلاف المساعدات تنتظر الدخول منذ أشهر

وجه الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للمفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، الشكر لكل من يعمل في معبر رفح والصليب الأحمر واليونيسيف والاتحاد الأوروبي، والمساعدات الإنسانية، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأضاف «بوريل»، خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح: «هناك العديد من الأشخاص الذين يعملون هنا لمحاولة مساعدة الناس في غزة، تعرفون إنني اعتاد النظر ورؤية هذا المكان من خلال الصور التي تلتقطها الأقمار الصناعية، أرى معبر رفح تقريبا كل يوم عبر الأقمار الصناعية».

وتابع: «أعلم أن هناك آلاف الشاحنات التي تنتظر الدخول لأيام وأسابيع وأشهر، وأعرف أن هناك سيارات إسعاف صفراء وزرقاء تنتظر تلقي المصابين لكن الأمر مختلف عندما نرى من خلال المكان نفسه».

واردف جوزيب بوريل: «أن هناك 1400 شاحنة ينتظرون الدخول والعبور من معبر رفح إلى قطاع غزة، وفي شهر رمضان كانت هناك 600 شاحنة»، متابعًا: «أود أن أشكركم جميعا لجهود الحكومة المصرية لما بذلته من تعاون مع الجيش المصري وكل العاملين في المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة التي تقوم بعمل لا يمكن أن نستبدله عمل جبار وضخم يمتد لـ 500 كم من هنا».

وواصل: «أود أن أشكر دعم الاتحاد الأوروبي، وأود أن أذكر حجم الطائرات التي تهبط هنا، والأموال التي كنا نوفرها، فالاتحاد الأوروبي بذل جهدا ضخما لتوفير الامدادات، لكن هذه الإمدادات لا تدخل وعالقة، نعم قد بذلنا الكثير من الجهد لمحاولة توفير المساعدات الإنسانية لغزة».

واستكمل: «وما يحدث على الجانب الآخر ليست أزمة طبيعا من تلقاء نفسها أو كارثة طبيعية مثل الزلازل أو الفيضانات لكنها أزمة خلقها الإنسان أي أنها مفتعلة، نعم بدأت بهجمات من حماس منذ عام، وكانت أمرا مرعبا وعلينا أن ندين بأشد العبارات ونواصل إدانته لكن لا يمكن لهجوم مروع أن يبرر هجوم آخر».

اقرأ أيضاًالقاهرة الإخبارية: جوزيب بوريل يصل إلى معبر رفح

أولمبياد باريس.. محمد السيد يخسر أمام الفرنسي بوريل في نصف نهائي سيف المبارزة

جوزيب بوريل: لا يمكننا الاعتماد على الولايات المتحدة فقط بدعم أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يشارك أبناء دار لرعاية الفتيات والحضانة الإيوائية احتفالهم بالمولد النبوي الشريف
  • الممثل الأعلى للمفوضية الأوروبية: آلاف المساعدات تنتظر الدخول منذ أشهر
  • بوريل من معبر رفح: آلاف الشاحنات تنتظر الدخول منذ أشهر
  • محافظ الإسماعيلية يشارك أبناء دار الرحمة لرعاية الفتيات والحضانة الإيوائية احتفالهم بالمولد النبوي الشريف
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة البرلماني السيمو في ملف تبديد المال العام بالقصر الكبير
  • قيادي حوثي يكشف عن وجه القبح الحقيقي للمشاط: أموال الأيتام في مهب الريح
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • مصطفى بكري يشارك جمعية رعاية الأيتام الاحتفال بالمولد النبوي.. ويفتتح فعاليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بـ قنا
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي