بغداد اليوم - بغداد  

أكد رئيس تحالف العزم النائب مثنى السامرائي، اليوم الثلاثاء (6 آب 2024)، على ضرورة التعاون بين الجميع من أجل خدمة أبناء محافظة ديالى والنهوض بواقعها التنموي والخدمي.

وقال تحالف العزم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "رئيسه مثنى السامرائي استقبل بمكتبه في بغداد، اليوم الثلاثاء، محافظ ديالى الجديد عدنان الشمري".

 

وأضاف، إن "السامرائي رحب خلال اللقاء، بالمحافظ، مقدماً له التهاني بمناسبة نيله ثقة مجلس محافظة ديالى"، مشيرا الى ان "رئيس تحالف العزم اكد على ضرورة التعاون بين الجميع من أجل خدمة أبناء محافظة ديالى والنهوض بواقعها التنموي والخدمي".

من جانبه، عبر المحافظ، بحسب البيان، عن "تطلعه للعمل بشكل وثيق مع كافة الأطراف السياسية والمجتمعية في المحافظة، من أجل تحقيق التنمية المنشودة وتلبية احتياجات المواطنين"، مؤكدا على "أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجميع لتجاوز التحديات التي تواجه المحافظة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الاجتماع الوزاري الخليجي يؤكد ضرورة تنسيق الآليات لمواجهة التحديات الراهنة

قال وزير الخارجية عبدالله اليحيا إن الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أكد ضرورة تنسيق الآليات لمواجهة التحديات الراهنة.

وأضاف الوزير اليحيا لـ «كونا»، عقب اختتام أعمال الدورة 161 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن الاجتماع الدوري يعقد في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات إقليمية ودولية عديدة ودقيقة ومعقدة.

وأوضح أن المناقشات في هذا الاجتماع الدوري تركزت حول تعزيز التكامل الخليجي في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية وذلك انطلاقا من توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس بهدف دفع عجلة التعاون المشترك نحو تحقيق المزيد من التكامل والإنجازات التي تنعكس ايجابا على دول مجلس التعاون وشعوبها.

وقال الوزير إن المجلس الوزاري شدد على ضرورة تكثيف الجهود وتعزيز آليات التنسيق المستمر بين دول المجلس لمواجهة التحديات الراهنة خصوصا في ظل التوترات الإقليمية المتزايدة والأزمات العالمية التي تؤثر بشكل مباشر على استقرار وأمن منطقة الخليج.

وأشار إلى أن العمل الخليجي المشترك يسير وفق خطط استراتيجية طموحة تتضمن تعزيز المنظومة الأمنية والتعاون الدفاعي إلى جانب تحقيق التكامل الاقتصادي ودعم جهود التنمية المستدامة.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية أفاد اليحيا بأن الاجتماع تطرق بشكل موسع إلى الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة خصوصا في قطاع غزة الذي يعاني من حصار قاس واعتداءات متواصلة.

وأكد أن المجلس الوزاري اتفق على ضرورة مواصلة تنسيق المواقف والتحركات الديبلوماسية في هذا الشأن وذلك قبل انعقاد الاجتماع الوزاري العربي المقبل والمقرر عقده في القاهرة.

وشدد على أن دول مجلس التعاون تتمسك بموقفها الثابت والمبدئي في دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة مع مواصلة الدعم للجهود الدولية والإقليمية الهادفة إلى تحقيق حل شامل وعادل يستند إلى قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • التعاون الخليجي يؤكد المضي بإنجاز الربط الكهربائي مع العراق
  • وزير الخارجية: الاجتماع الوزاري الخليجي يؤكد ضرورة تنسيق الآليات لمواجهة التحديات الراهنة
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد المضي في إنجاز مشروع الربط الكهربائي مع العراق
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للحل “الليبي الليبي” وقرارات مجلس الأمن
  • الحبس الشديد لمدة سنتين بحق كاتب عدل في ديالى
  • وزير الداخلية يؤكد على متانة أواصر العلاقات والتشاور المستمر بين مصر والسعودية
  • حزب طالباني يؤكد على “توحيد” البيشمركة
  • تحالف العزم:المشهداني المرشح الوحيد لرئاسة البرلمان
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول
  • حراك ديالى يطلق تحذيرات مبكرة: التقسيمات الطائفية ستقودنا للمجهول - عاجل