أعلنت جامعة الجيزة الجديدة (NGU)، برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس الجامعة، عن كلياتها وبرامجها الحديثة بالشراكة مع كبرى الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية، حيث تضم الجامعة 8 كليات وهم الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، الهندسة، إدارة الأعمال والمالية، الاقتصاد و السياسة، تكنولوجيا المعلومات، و الفنون و التصميم.

وتعمل الجامعة بالتعاون الأكاديمي مع اثنين من أفضل الجامعات على مستوى العالم، وهم University College London (UCL) وKing’s College London (KCL)، بالإضافة إلى مؤسسة التصميم الإيطالية المرموقة Milano Fashion Institute.

وتوفر الجامعة العديد من البرامج لطلابها مثل برامج دراسة فصل دراسي بالخارج، وبرامج التدريب المهني سواء في مجال التدريس بالجامعة أو داخل الشركات العالمية في مصر والخارج، هذا بالإضافة إلي تدريب الطلاب على طرق ونظم الاختبارات الدولية والتي تفتح الفرص والمجالات أمامهم بشكل كبير في جميع أنحاء العالم.

و تتميز برامج الطب بجامعة الجيزة الجديدة (NGU) ، الطب البشري والأسنان والصيدلة، بكونها إحدى أقوى البرامج التعليمية الطبية على مستوى العالم، وذلك من خلال تعاون الجامعة الأكاديمي مع جامعة University College London (UCL) و التي تصنف كواحدة من أفضل 10 جامعات على مستوى العالم.

ويوجد بجامعة الجيزة الجديدة (NGU) بعيادات ومختبرات ذات معايير عالمية و مزودة بأحدث الأدوات الطبية والوسائل التكنولوجية لتوفير تجربة عالمية متكاملة وتدريب عملي مبكر للطلاب والذي يبدأ منذ السنوات الأولى للدراسة، كما تهتم جامعة الجيزة الجديدة  (NGU) بالبحث العلمي حيث يتوفر بالجامعة مركز أبحاث كبير، كما تهتم ايضًا بالنشر العلمي المتواصل.

وتوفر جامعة الجيزة الجديدة (NGU) برنامج صيدلة فريد ومتميز حيث يقوم بالتركيز على الصيدلة الإكلينيكية والتي يبدأ تدريسها منذ العام الدراسي الأول وتمثل حوالي 30% من المنهج الدراسي.

وتمنح كلية الهندسة بجامعة الجيزة الجديدة(NGU)  برنامج الهندسة، بالتعاون الأكاديمي مع جامعة University College London (UCL)  خلال 8 فصول دراسية، ويشمل العديد من البرامج الهندسية المطلوبة بشكل كبير في سوق العمل المحلي والدولي، مثل الهندسة المعمارية، وهندسة الحاسبات والاتصالات وأنظمة التحكم الذاتي، والهندسة الميكانيكية، وتتميز هذه البرامج بتخصصاتها المتطورة والمواكبة للعصر الحديث والتطورات المستمرة في المجال الهندسي مثل التصميم المستدام، والمباني الذكية، والاتصالات، والأنظمة المستقلة.

أما بالنسبة لكلية إدارة الأعمال والمالية، وكلية الاقتصاد والسياسة بالتعاون الأكاديمي مع جامعة King’s College London (KCL) ، فتوفر جامعة الجيزة الجديدة (NGU) تجربة غنية ومميزة لطلابها وذلك من خلال استخدام طرق التدريس الحديثة من خلال أنشطة تعليمية متعددة و ندوات مستمرة تضم ضيوفًا و متحدثين بارزين ذو خلفية أكاديمية ومهنية كبيرة، و يضم برنامج إدارة الأعمال والمالية عدة تخصصات وهي المحاسبة، وريادة الأعمال والإبتكار، والمالية والبنوك، وإدارة الموارد البشرية، والأعمال التجارية العالمية، بالإضافة إلى التسويق.

وتوفر كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة الجيزة الجديدة منهج قوي ذو تخصصات مواكبة للتطور التكنولوجي المستمر والسريع، وهي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، و علوم الكمبيوتر، حيث تعد جامعة الجيزة الجديدة(NGU)  إحدى الجامعات القليلة التي توفر مسارًا للذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات. وتمنح كلية تكنولوجيا المعلومات الفرصة لطلابها لدراسة فصل دراسي بالخارج بجامعة نبراسكا، أوماها، بالولايات المتحدة الامريكية، كما توفر الفرصة لطلابها دراسة السنة الأخيرة من البرنامج بجامعة أوتاوا بكندا، ثم التسجيل التلقائي في برنامج ماجستير مدته عام واحد بنفس الجامعة.

 

يذكر أن أن كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة الجيزة الجديدة (NGU) تقبل طلاب الثانوية العامة من شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة أو ما يعادلهما.

وفيما يتعلق بكلية الفنون والتصميم بجامعة الجيزة الجديدة (NGU) فتأتي بالتعاون مع مؤسسة التصميم الإيطالية المرموقة Milano Fashion Institute  وتوفر ثلاث برامج وهي تصميم الأزياء، التصميم الداخلي، والتصميم الجرافيكي، وتتميز بكونها برامج حديثة ذات مستوى عالمي يتم تدريسها بطريقة مبتكرة من خلال التعلم التجريبي والأنشطة التعليمية والزيارات الميدانية المستمرة بالإضافة إلي زيارات خبراء مجال الفنون والتصميم المحليين والدوليين.

ويعتمد النظام التعليمي بجامعة الجيزة الجديدة (NGU) على أحدث الطرق التعليمية التي تؤهل الطلاب لسوق العمل المستقبلي وتعمل على إعداد خريج جامعي مُطلع ومدرب على الحياة العملية محليًا ودوليًا، وذلك من خلال استخدام أساليب تدريس تعتمد على التدريب العملي المبكر، وإقامة الندوات والمحاضرات والمؤتمرات بشكل دائم وبمشاركة أفضل المتخصصين المهنيين والأكاديميين المحليين والدوليين.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الجيزة الجديدة NGU التدريب المهني جامعة الجيزة الجديدة بجامعة الجیزة الجدیدة جامعة الجیزة الجدیدة تکنولوجیا المعلومات الأکادیمی مع من خلال

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، عن انتهاء الجامعة من استقبال الطلاب المقبولين بجامعة أسيوط الأهلية من طلاب شهادات الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية في الفترة السابقة، وما يتبعها من استكمال إجراءات قبول الطلاب المتقدمين والمستوفين للشروط.

مواعيد التقديم في جامعة أسيوط الأهلية

وحددت الجامعة، في بيانها اليوم، أيام الأحد والاثنين المقبلين لاستكمال إجراءات التقديم بنفس الحدود الدنيا للقبول وحتى اكتمال الأعداد بالجامعة، وذلك للفئات التالية:

1- الطلاب المقبولين حاملي بطاقات ترشيح لكليات جامعة أسيوط الأهلية ولم يتمكنوا من دفع المصروفات

2- الطلاب الذين استنفدوا رغباتهم ولم يتم قبولهم من طلاب الثانوية العامة

3- الطلاب المرفوضين والحاصلين على الحد الأدنى ولديهم مشكلة في رفع المستندات أثناء التقديم من طلاب الثانوية العامة.

التقديم في جامعة أسيوط الأهلية 

ويقوم الطلاب بالتوجه إلى إدارة المعلومات بالجامعة الأهلية لاستكمال إجراءات قبولهم، ثم التوجه إلى إدارة شؤون الطلاب بالجامعة الأهلية بمبنى العلوم الإنسانية لدفع المصروفات الدارسية واستكمال إجراءات القبول، بداية من التاسعة صباح الأحد المقبل وحتى الخامسة مساء.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يشهد فعاليات افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة
  • محافظ الجيزة: جامعة باديا ستسهم في رفع مستوى التعليم العالي
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  •  بدء استلام ملفات التقديم للطلاب الجُدد بجامعة أسيوط الجديدة
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم «المجد» في المنصورة الجديدة
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية    
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن مواعيد استقبال الطلاب لاستكمال أوراق التقديم
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو