6 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الثلاثاء، عن صدور قرار حكمٍ بالسجن غيابياً لمُدَّة ست سنواتٍ على مسؤولين سابقين في مصرف الرشيد في كركوك؛ لإحداثهما عمداً ضرراً بأموال ومصالح الجهة التي يعملان فيها.

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في بيان، ان “محكمة جنايات كركوك/ الهيئة الثانية أصدرت حكما بحقّ (نجاة علي جواد) مديرة مصرف الرشيد في كركوك، و(سعد حسن موسى) مدير شعبة العمليَّات المصرفيَّة السابقين في المصرف؛ على خلفيَّة إطلاق الوديعة الخاصَّة بإحدى الشركات التجاريَّة عمداً دون التثبُّت من إيفائها بالتزاماتها المنصوص عليها في العقد المُبرم مع المشتكين؛ ممَّا تسبَّب بإحداث الضرر عمداً في أموال الدولة ومصالح الجهة التي يعملان فيها”.

وأضاف ان “المحكمة وبعد تدقيق الأدلة والقرائن المُتحصّلة بالدعوى، والمُتمثّلة بأقوال المُمثل القانونيّ للجهة المُشتكية، واستنتاجات وتوصيات التحقيق الإداريّ المربوط بالدعوى، إضافة إلى التقارير التدقيقيَّة والكشوفات ومحاضر التحرّي، وأقوال الشهود والكتب والمُخاطبات الرسميَّة، وقرينة هروب المُتَّهمين، وجدتها كافيةً ومُقنعةً للإدانة”، لافتا الى ان “قرار الحكم بسجن المُدانين لمُدَّة ست سنواتٍ لكلٍّ منهما، صدر وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات، وبدلالة موادّ الاشتراك ( 47 و 48 و 49) من القانون نفسه”.

وبين ان “القرار تضمَّن إصدار أمر قبضٍ بحقّهما، والإشعار إلى الجهات المُختصَّة لمنع سفرهما خارج العراق، فضلاً عن حجز أموالهما المنقولة وغير المنقولة، وإعطاء الحقّ للجهة المُشتكية بمُراجعة المحاكم المدنيَّة للمُطالبة بالتعويض بعد اكتساب الحكم درجة البتات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الصندوق العقاري يعلن عن وظائف شاغرة

فاطمة المالكي

‎أعلن صندوق التنمية العقارية عن توفر  3 وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس بمدينة الرياض

‎وأوضح المسميات الوظيفية المطلوبة :
1- أخصائي أول مخاطر العمليات:
- المشاركة في تطوير سياسات وإجراءات إدارة المخاطر في الجهة والعمل على تنفيذها بما يتوافق مع الخطط العامة للجهة ومع السياسات والإجراءات المنظمة.

‎2- أخصائي أول سوق المال:
- تحديد مصادر البيانات والمعلومات لإجراء التحليلات المالية، وجمع وتحليل البيانات والمعلومات من المصادر المحددة وتفسير البيانات المتعلقة بالأسعار والاستقرار والتوجهات المستقبلية للاستثمارات وتلخيص البيانات المتعلقة بالتوجهات الحالية والمستقبلية.

‎3- أخصائي ائتمان الخزينة:
- المشاركة في وضع الإستراتيجية المالية وفقاً للأهداف والغايات الشاملة للجهة وتحديد الاحتياجات المالية، ومتطلبات العائد ومستوى الإقدام على المخاطرة.

وأشار إلى أن التقديم متاح حاليا وذلك من خلال الموقع  هنا

 

مقالات مشابهة

  • النزاهة: صدور أحكاما بالحبس الشديد لمدير مصرف في ديالى
  • عاجل.. السجن 10 سنوات والغرامة على المتهمة أم شهد شريكة سفاح التجمع
  • السجن 10 سنوات لشريكة سفاح التجمع «أم شهد»
  • جلبت له الضحايا مقابل مبالغ مالية.. السجن المشدد 10 سنوات لشريكة سفاح التجمع
  • السجن 10 سنوات لعاطل لتزويره توكيل لبيع سيارة والدته في الإسكندرية
  • السجن المشدد 7 سنوات لعامل شرع فى خطف طفل من أمام محل والده بطوخ
  • الصندوق العقاري يعلن عن وظائف شاغرة
  • السجن 7 سنوات للمتهم بالتعدى على قاصر وإنجابها طفلة منه بالمحلة
  • 29 أكتوبر.. الحكم على متهم بـخلية السويس الإرهابية
  • لتهربها الضريبي.. السجن 3 سنوات لمسئولة بشركة خاصة بشبرا الخيمة