وجه اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، رؤساء المراكز والاحياء بتسهيل وسرعة إنهاء إجراءات ترخيص قاعات الأفراح والمحال التجارية على ترعة الإبراهيمية بنطاق مركز أسيوط وحى غرب، واعطاء مهلة للجادين لتقنين أوضاعهم واستكمال إجراءات الترخيص تنفيذاً للقانون وحفاظاً على حق الدولة.

 جاء ذلك خلال لقائه بعض أصحاب قاعات الافراح والمحال التجارية بنطاق حى غرب ومركز أسيوط بحضور المهندس حاتم مختار رئيس الادارة المركزية للموارد المائية والرى والمهندس عمر سيف النصر مدير عام رى أسيوط والعميد عبد الرحمن حسين رئيس مركز أسيوط وعيون إبراهيم رئيس حى غرب .

وحرص محافظ أسيوط - خلال اللقاء - على إستعراض جهود المحافظة فى تسهيل الإجراءات على أصحاب المحال والمنشآت التجارية بالمحافظة للحصول على التراخيص اللازمة طبقاً للقانون وتشجيع المحافظ للقطاع الخاص والمستثمرين ورجال الأعمال لإقامة مشروعاتهم فضلاً عن تشجيع الشباب والخريجين لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم الدعم اللازم لهم بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات والبنوك العاملة بالمحافظة ضمن مبادرة مشروعك التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية لدعم الشباب والأسر المنتجة، لافتاً إلى خطة المحافظة لتعظيم الإستفادة من المراسي النيلية والحدائق والمتنزهات وخاصة الحديقة الدولية ببنى غالب وطرحها للمستثمرين ورجال الأعمال لاستغلالها وإدارتها وفقاً للقانون واللوائح المنظمة لذلك للحفاظ على حقوق الدولة وتعظيم الإستفادة منها فى تنمية الموارد الذاتية للمحافظة .

وأكد المحافظ حرصه على تقنين أوضاع كافة المنشأت التجارية والمحال بكافة قرى ومراكز المحافظة واستغلال مزايا القانون رقم ١٥٤ لسنة ٢٠١٩، لترخيص المحال العامة، داعياً جميع أصحاب المنشات التجارية والمحال العامة بالتوجه إلى المراكز التكنولوجية بالمراكز والاحياء التابعين لها لاستخراج التراخيص منعاً للمساءلة القانونية، فضلاً عن قيام أصحاب قاعات الأفراح المقامة على ترعة الإبراهيمية بنطاق مركزى أسيوط وحى غرب بسرعة تقنين أوضاعهم مع مديرية الرى بأسيوط، وسرعة إستخراج تراخيص المنشأة

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه رئيس مجلس الوزراء اليمني احمد عوض بن مبارك، الأحد، وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري بمراجعة نتائج الثانوية العامة للعام 2023 / 2024م، وذلك وسط موجة احتجاجات غاضبة وتظلمات من الطلاب بالمحافظة.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين تلقاهما محافظ تعز نبيل شمسان اليوم مع رئيس الوزراء اليمني و من وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، وفق إعلام المحافظة الرسمي.

وأكد وزير التربية، على اهتمام الوزارة بتنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء بمراجعة نتائج اختبارات الثانوية العامة بناء على الخطاب المرفوع من محافظ المحافظة والذي تضمن ملاحظات المحافظة من نتيجة اختبارات الثانوية العامة.

وكان نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات أصدر قراراً بعدم إضافة للطالب الدرجات التراكمية للمادة الدراسية اذا لم يحصل على 25 درجة او اكثر في الاختبار النهائي ، والذي يعد مخالفا للقرار الساري من وزير التربية والتعليم والمعمول به منذ اربعة اعوام .

وطالب المحافظ في مذكرة موجهة لوزير التربية والتعليم ضرورة مراجعة نتائج الثانوية للعام الدراسي 2023-2024م والتراجع عن القرار وإضافة الدرجات التراكمية التي اسقاطها الى نتيجة الطلاب كحق مكتسب للطالب ولا يمكن إسقاطها تحت أي مبرر.

وفي وقت ساق، نفذ العشرات من الطلاب والطالبات وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة المؤقت، ورددوا هتافات تطالب برفع الظلم وإعادة تصحيح دفاتر الاختبارات من قبل لجنة جامعية مستقلة.

وطالب الطلاب بالتراجع عن القرار التعسفي الذي طالهم من قِبل وزارة التربية والتعليم ولم يعلموا عنه الا وقت استخراج النتائج، والمتمثل بإلغاء التراكمي عن أي مادة لم يحصل فيها الطالب على 25 درجة.

وشكل إعلان النتائج صدمة كبيرة لآلاف من الطلاب وأولياء الامور، حيث بلغت نسبة الراسبين بالمحافظة 55 ٪ علما بأن إجمالي من تقدم للامتحانات 26400 رسب منهم 14800.

مقالات مشابهة

  • شروط اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح؟
  • محافظ أسيوط يلتقي بالرائدات الريفيات لحثهم على توعية المواطنين بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ أسيوط يلتقي بالرائدات الريفيات لحثهن على توعية المواطنين بالمبادرة الرئاسية «بداية»
  • «الإفتاء» توضح حكم اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح
  • حكم اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح.. «الإفتاء» تجيب
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • محافظ المنوفية يوجه بسرعة إنجاز ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • رئيس الوزراء يوجه بعقد اجتماع خاص لحسم ملف المحاضرين في مدارس الأنبار
  • رئيس حي المنيرة بالجيزة يلتقي عددا من المواطنين ويوجه بسرعة حل مشكلاتهم
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية