أدلى وزير في الحكومة الإسرائيلية بتصريحات مثيرة للجدل يبرر من خلالها قتل مليوني فلسطيني من أجل حماية أمن دولة إسرائيل.

اعلان

نقلت القناة 12 الإسرائيلية تصريحات عن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، أمس الاثنين، قال فيها "إن موت مليوني فلسطيني في قطاع غزة جوعا قد يكون عادلا وأخلاقيا لإعادة الأسرى الإسرائيليين"، على حد تعبيره.

وفيما يخص صفقة تبادل المحتجزين بين إسرائيل وحماس فقد قال سموتريش إن "الصفقة المطروحة لن تعيد إلا القليل من المحتجزين، لذا فهي ظالمة وغير أخلاقية، وتعرض أمن إسرائيل للخطر".

"لن يسمح لنا أحد بالتسبب في موت مليوني مدني من الجوع، حتى لو كان ذلك عادلا وأخلاقيا، حتى ننجح في إعادة رهائننا". بتسلئيل سموتريتش وزير الملية الإسرائيلي

ويهدد وزراء اليمين الإسرائيلي المتطرف، وبينهم سموتريتش، بإسقاط الحكومة الإسرائيلية الحالية، إذا تبنت اتفاقية من شأنها إنهاء القتال في قطاع غزة.

بينهم بن غفير وسموتريتش.. وزراء إسرائيليون متشددون يرفضون خطة لإقامة "دولة فلسطينية"الوزير اليميني المتطرف سموتريتش يثير غضبا: إعادة الرهائن في غزة ليست مهمة الآن بل القضاء على حماسسموتريتش لنتنياهو: إذا قررتم رفع الراية البيضاء والتراجع عن اجتياح رفح فلا يحق لحكومتكم الاستمرار

وفيما يتعلق بحركة حماس أضاف سموتريش أنه من المستحيل تدمير الحركة عسكريا ومدنيا دون احتجاز المساعدات الإنسانية، مقترحاً أن يتولي الجيش الإسرائيلي مسؤولية توزيع المساعدات الإنسانية الدولية في القطاع المنكوب.

وتعليقا على تصريحات سموتريتش، قالت حركة فتح في بيان، إن ما جاء على لسان وزير المالية الإسرائيلي هو "تعبير سافر عن النزعة الفاشيّة لحكومة الاحتلال وإعلان مدو عن مساعيها لإبادة شعبنا".

ويجدر الذكر أن المفاوضات بين الجانبين والتي تدار برعاية أمريكية قطرية مصرية تواجه مأزقاً خاصة بعد حادثة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران قبل أيام التي توجه إيران أصابع الاتهام إلى إسرائيل بالوقوف وراءها، وتتوعد برد عسكري كبير.

إلا أن الولايات المتحدة وعلى لسان وزير خارجيتها أنتوني بلينكن تطالب بوقف إطلاق النار ليكون أساساً لمنع توسع الصراع في المنطقة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة: مقتل 9 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في الضفة وحزب الله يستهدف بالمسيرات قاعدة عسكرية في الشمال تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ حزب الله وإسرائيل يتبادلان الضربات وسط ترقب لهجوم إيراني.. ودول جديدة تطلب من رعاياها مغادرة لبنان قتل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: مقتل 9 فلسطينيين برصاص إسرائيلي في الضفة وحزب الله يستهدف بالمسيرات قاعدة عسكرية في الشمال يعرض الآن Next بعد استقالة الشيخة حسينة.. بنغلاديش إلى أين؟ يعرض الآن Next هاريس تنال رسميا ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض السباق نحو البيت الأبيض يعرض الآن Next "ميتا" تعيد منشورات رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم عن إسماعيل هنية بعد حذفها يعرض الآن Next بسبب تمرير البضائع الأوروبية إلى روسيا.. السويد تطالب بفرض عقوبات "صارمة" على الشركات الصينية اعلانالاكثر قراءة تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسرائيل الحرس الثوري الإيراني حزب الله كشمير احتجاجات فساد باكستان روسيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية حزب الله إسرائيل حركة حماس مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية حزب الله اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قتل قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية إسرائيل الحرس الثوري الإيراني حزب الله كشمير احتجاجات فساد باكستان روسيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إسرائيل.. سجن امرأة ألقت الرمل على الوزير المتشدد بن غفير

ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على شابة تبلغ من العمر 27 عاما، عقب قيامها برمي حفنة رمل على وزير الأمن القومي، اليميني المتشدد إيتمار بن غفير، خلال تواجده مع أفراد أسرته على أحد شواطئ مدينة تل أبيب، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وجاء في بيان لمكتب الوزير، أن إحدى "المشاغبات" قامت بذر الرمل على بن غفير وتم اعتقالها، حسب "هيئة البث الإسرائيلية".

وأوضحت الهيئة أن تلك الشابة هتفت وهي ترمي الرمل بعبارة "قاتل المخطوفات"، في إشارة إلى رهينات لقين حتفهن في قطاع غزة.

كما شوهد أحد المارة وهو يصرخ في وجه بن غفير، قائلًا: "كل المختطفين في غزة يموتون بسببك أيها القاتل.. كيف تجرؤ على المشي على الشاطئ؟".

بدون إسرائيل.. عائلات الرهائن الأميركيين تضغط على بايدن لعقد صفقة مع حماس ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية، أن عائلات الرهائن الأمريكيين المحتجزين لدى حماس تضغط على البيت الأبيض للنظر بجدية في إبرام صفقة مع المنظمة المصنفة إرهابية لتأمين إطلاق سراح أقاربهم، دون إشراك إسرائيل فيها.

وأشارت "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن محكمة الصلح في تل أبيب رفضت، الجمعة، إطلاق سراح الشابة، قائلة إنها ستبقى قيد الاعتقال حتى عقد جلسة استماع لتمديد حبسها الاحتياطي، والتي من المقرر أن تعقد مساء السبت.

من جانبه، قال المحامي نير الفاسي، الذي يمثل الشابة المشتبه في قيامها بذرّ الرمل، إنها تنفي الشبهة الموجهة إليها، مضيفا أنها "كانت تسبح في البحر وتلعب في الرمال أثناء مرور الوزير".

وزاد: "حتى أنها لم تشارك في الهتافات المناوئة له من قبل المتواجدين في المكان".

يشار إلى أن بن غفير يعارض التوصل إلى اتفاق هدنة مع حركة حماس، ودعا مرارا إلى منع دخول المساعدات إلى القطاع الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • أربيل تقدم مليوني دينار لمتضرري حرائق سوق البالة وشيخ الله
  • وزير الخارجية: نتطلع لاستعادة التعاون مع سوريا في إطار الجامعة العربية
  • سموتريتش: مهمّة حياتي بناء أرض إسرائيل وإحباط إقامة دولة فلسطينية
  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • ترامب من ويسكونسن: إسرائيل لن يكون لها وجود إذا انتخبت هاريس
  • حماس: خياران أمام إسرائيل في قضية الرهائن
  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)
  • إسرائيل تغير "تكتيك الأنفاق" بعد مقتل الرهائن
  • كيف تستغل حماس "فيديوهات الرهائن" في الضغط على إسرائيل؟
  • إسرائيل.. سجن امرأة ألقت الرمل على الوزير المتشدد بن غفير