الثورة نت|

ناقش اجتماع برئاسة محافظ صعدة محمد عوض، آليات تحسين المظهر العام لمدينة الإمام الهادي عليه السلام ـ مدينة صعدة والاستعداد لإحياء ذكرى دخوله اليمن .

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون التحسين محمد البعداني ومستشاري المحافظ عبدالرحمن الصيلمي ومحمد المتوكل وعقال حارات مدينة صعدة أكد المحافظ عوض أهمية تطوير آليات العمل لتحسين المظهر العام للمدينة، وتنفيذ حملة نظافة استقبالا لذكرى دخول الإمام الهادي عليه السلام إلى اليمن .

.

وحث على الاستفادة من التجربة الناجحة لبعض مراكز المديريات وإشراك الجانب النسائي في عملية النظافة، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الموروث والتراث القديم لمدينة صعدة .

وأشار محافظ صعدة إلى أهمية دور عقال الحارات في عملية النظافة، مبيناً أنه سيتم إجراء تقييم لأفضل حارة في النظافة ورصد مكافأة مالية لها، لافتاً إلى استعداد قيادة السلطة المحلية لتوفير الاحتياجات اللازمة لمعالجة الصعوبات التي تواجهها الحارات، داعياً إلى تفعيل منابر المساجد والمدارس والإعلام للتوعية بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة.

من جانبه أشار مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة نجيب الصعدي إلى حرص الصندوق على الارتقاء بأعمال النظافة خصوصً داخل مدينة الإمام الهادي عليه السلام ـ صعدة القديمة، وبما يليق بمكانتها الدينية والتاريخية في تعزيز الارتباط الوثيق بأعلام الهدى من أهل البيت عليهم السلام.

فيما استعرض مدير فرع صندوق النظافة والتحسين بمدينة ضحيان أحمد المؤيد التجربة الناجحة لأعمال النظافة، وإشراك الجانب النسائي فيها، والخطة المقترحة لتنفيذ الحملة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مدينة صعدة

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يناقش مع «روزماري» تحسين الأوضاع الأمنية في طرابلس

استقبل عبدالحميد_الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، في مكتبه ظهر اليوم الأحد، روزماري ديكارلو، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية.

وبحسب بيان حكومة الدبيبة، فإن الطرفين، بحثا التطورات والمستجدات السياسية في ليبيا، وأهمية الدفع بالعملية السياسية إلى الأمام من أجل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين نزيهة وعادلة، وتوحيد الجهود الدولية والمحلية لدعم الاستقرار في البلاد.

كما أطلع الدبيبة وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، على الجهود التي تبذلها الحكومة ضمن إطار حملة عاصمةالسلام، التي تهدف إلى تحسين الأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس، بما في ذلك تعزيز الأمن والإفراج عن المحتجزين بشكل غير قانوني، وتعزيز سيادة القانون وتحقيق العدالة.

وأعرب الطرفان، خلال اللقاء، عن أهمية دعم جهود البعثة الأممية لتحقيق الاستقرار المستدام في ليبيا، وتسهيل عملية الانتقال السياسي من خلال الحوار والمصالحة الوطنية.
وحضر الاجتماع وزيرا الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة والاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، والمكلف بتسيير شؤون وزارة الخارجية والتعاون الدولي الطاهر الباعور، ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية ستيفاني خوري.

الوسوم«روزماري» الدبيبة تحسين الأوضاع الأمنية طرابلس

مقالات مشابهة

  • مساء اليوم.. الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً مع قادة أمنيين لمناقشة قضايا حاسمة
  • تحسين مستوى النظافة وإزالة تجمعات القمامة بالإسماعيلية
  • الدبيبة يناقش مع «روزماري» تحسين الأوضاع الأمنية في طرابلس
  • محافظ القاهرة يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة النظافة العامة ورفع الإشغالات والتعديات بالمدينة واحيائها الثلاث
  • عوض يدشن حملة نظافة بمدينة صعدة في إطار التهيئة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • وزير التعليم يلتقي مديري المدارس لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية