قال الدكتور طارق إلياس، خبير التنمية البشرية، إن الثانوية العامة بمثابة نهاية المطاف لدى الطلاب، وهذا الفكر خاطئ، مؤكدا أنه لا بد من التفكير بشكل حيادي وتقدير جهود الطلاب أثناء المذاكرة، ومحاولاتهم لتجاوز صعوبة بعض الأسئلة، لاختلاف مستويات وقدرات الطلبة.

الشعور بالقلق يقلل من إمكانية التوصل إلى حل أو نتيجة

وأضاف «إلياس»، عبر مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن القلق هو ثمن مدفوع مقدما لمشكلة لم تحدث بعد، لذلك الشعور بالقلق يقلل من إمكانية التوصل إلى حل أو نتيجة، ويجب على أولياء الأمور أن يكون لديهم خطط بديلة، في حالة عدم حصول الطالب على المجموع الذي يريده.

وأشار إلى أن في حالة دخول الطالب إلى كلية ليست قريبة من قدراته، ستؤثر على شخصيته بالسلب في المستقبل، مشددا على أنه لا يوجد شيء يسمى بكليات القمة، ومن المهم أن يكون الطالب بالقمة وليس بكلية قمة، ويجب على أولياء الأمور عدم التدخل باختيارات أبنائهم، لافتا إلى أن الأبناء لديهم شخصية مستقلة في الوقت الحالي، بسبب منصات التواصل الإجتماعي التي تعد نافذة مفتوحة أمامهم، مؤكدا أهمية اختيار كل طالب للكلية التي يرغب بها أيا كانت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة كليات القمة الطلاب

إقرأ أيضاً:

كيف تختار الحقيبة المدرسية المناسبة لطفلك؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- في ظلّ العودة إلى المدارس، يميل الطفل عادة إلى اختيار حقيبة ظهر تحمل تصميم شخصيته الكرتونية المُفضّلة. ولكن، من الضروري أيضًا أن تكون مريحة وتمتاز بجودة عالية.

وأشار الحساب الرسمي لـ"عش بصحة"، وهو تابع لوزارة الصحة السعودية، عبر منصة "X"، إلى بعض السمات التي يجب أخذها في عين الاعتبار.

وتشمل ما يلي:

اختيار حقيبة بحزامين مبطنين للكتفينعدم اختيار حقيبة بحزام كتف واحد اختيار حقيبة وزنها أقل من 10%  من وزن الطالب اختيار حقيبة تحتوي على جيوب متعددة لتوزيع الوزن

وحثّت وزارة الصحة السعودية على ضرورة مراجعة الطبيب إذا كان الطالب يعاني من آلام مستمرة في الظهر. وحذّرت من حمل الحقائب المدرسية الثقيلة لأنّها من أبرز أسباب الإصابة بتشوهات العمود الفقري. 

مقالات مشابهة

  • منسق اتحاد أمهات مصر: أولياء الأمور في حالة تخوف من مصاريف المدارس الخاصة (فيديو)
  • لطلاب المرحلة الثالثة.. كيفية اختيار الكلية المناسبة قبل بدء التنسيق
  • العرفي: استمرار أزمة المركزي ستؤدي في نهاية المطاف إلى انهيار للعملة الليبية
  • كيف تختار الحقيبة المدرسية المناسبة لطفلك؟
  • وزير التموين: يتم تطوير شكل معارض أهلا مدارس بما يفيد أولياء الأمور والطلبة والمدرسين
  • في أمريكا.. الإبلاغ عن أول حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور بدون التعرض لحيوان مريض
  • تسجيل أول إصابة بشرية بأنفلونزا الطيور
  • أولياء أمور مصر: لائحة الانضباط الجديدة تعيد للمدرسة دورها التربوي والتعليمي
  • واجبات أولياء الأمور وفقًا لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي 2024/2025
  • 18 تنبيها لأولياء الأمور بشأن لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي